نورت منتديات صداقة سوفت ياآ ~ زائر ~ إن شاء الله تكون بألف خير وعاآفية ... نحن نناضل لبناء مجتمع تعمه معاني الصداقة والأخوة المعمقة بالحب والود
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

"ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا" ***
يُنصَبُ حول العرش يوم القيامة منابِر من نور عليها قوم لباسهم من نور ووجوههم نورليْسُوا بأنبياء ولا شهداء....يغبِطهم الانبياء والشهداء...هم المتحابون في الله على غير انساب بينهم ولا أموال يتعاطونها .



شاطر | 
 

 كيف تفضل المطالعة ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاطمة اكرام
صديق برونزي
صديق برونزي


البلد : الجزائر
الهواية :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 2409
الجنس : انثى
نقاط : 5401
السمعة السمعة : 21
العمر : 60
الموقع الموقع : صداقة سوفت

مُساهمةموضوع: كيف تفضل المطالعة ؟   الأحد يناير 20 2013, 21:57

ايها الاعضاء الاحباء هل تفضلون تصفح كتاب عن طريق الانترنات ام تتصفحونه بين ايديكم وما الفرق الذي تلمسونه بين هذا وذاك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زكرياء
مدير الموقع
مدير الموقع


البلد : غير معروف
الهواية :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 8303
الجنس : ذكر
نقاط : 173831
السمعة السمعة : 186

مُساهمةموضوع: رد: كيف تفضل المطالعة ؟   الأحد يناير 20 2013, 22:18

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أنا شخصيا افضل المطالعة في الكتاب
لأنه أكثر راحة
فالمطالعة في النت تتعب كثيرا الأعين
كما أنها ليست ممتعة
شكرا على هذا الطرح فاطمة
و أعتذر منك لأنني جعلت الموضوع هكذا منفصلا عن الموضوع الأول لأنه موضوع نقاش






بسم الله الرحمن الرحيم(رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) [البقرة/286]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sadakasoft.ahlamountada.net
فاطمة اكرام
صديق برونزي
صديق برونزي


البلد : الجزائر
الهواية :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 2409
الجنس : انثى
نقاط : 5401
السمعة السمعة : 21
العمر : 60
الموقع الموقع : صداقة سوفت

مُساهمةموضوع: رد: كيف تفضل المطالعة ؟   الأحد يناير 20 2013, 22:45

فعلازكرياء أصبت فالكتاب هو خير جليس في الزمان عندما نبحث عن معلومة في كتاب ونحن نتصفح الكتاب بحثا عن المعلومة نمر بكثير من المعلومات ونتمعن فيها ونشرب منها ونخزنها اتعلم ان الانسان الاوروبي لاينام الا بعد ان يقرا ما تيسر له من القراءة رغم انهم سبقونا في عالم الاعلام الالي ومع هذا يفضلون الكتاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sara hajer
صديق ذهبي
صديق ذهبي


البلد : الجزائر
الهواية :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 7060
الجنس : انثى
نقاط : 14082
السمعة السمعة : 115
العمر : 45
الموقع الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: كيف تفضل المطالعة ؟   الإثنين يناير 21 2013, 11:12

أجرى المركز الصيني لأبحاث النشر في نهاية العام الماضي استطلاعا شاملا حول قراءة المواطنين الصينيين للكتب، وهى المرة الرابعة التي يجري فيها مثل هذا النوع من الاستطلاع على مستوى البلاد. وتبين نتيجة الاستطلاع أن مستوى مطالعة الكتب التقليدية قد انخفض بصورة مستمرة خلال السنوات الست الماضية، ووصل الأمر الى أقل من خمسين بالمائة. وفي الوقت نفسه ارتفع معدل القراءة على شبكة الانترنت ارتفاعا سريعا ووصلت النسبة من ثلاثة فاصل سبعة بالمائة عام 1999 الى سبعة وعشرين فاصل ثمانية بالمائة في العام الماضي بزيادة مائة وسبعة بالمائة سنويا. تُرى ما هى آراء ووجهات نظر الخبراء في الجهات المعنية الصينية في مستقبل القراءة في الصين.

اشار السيد وانغ قوآنغ / الأستاذ بالمعهد الثقافي لمدينة شنتشن بجنوب الصين الى أن القراءة التقليدية لا يمكن استبدالها بالقراءة على شبكة الانترنت. يجب إلا يهمل الناس قراءة الكتب التقليدية بسبب التطور السريع لوسائل الاعلام الحديثة من التلفزيون وشبكة الانترنت. لأن بين هذين الاثنين اختلافا كبيرا. إذ أن القراءة التقليدية تستطيع أن توفر مضامين ثقافية صحيحة وإيجابية للقراء.
قالت السيدة يانغ لي/ مديرة روضة " لان تيان " للاطفال بمدينة شينتشن إن شبكة الانترنت كوسيلة إعلامية لا تتمتع بنفس المكانة التي تتمتع بها الأوراق التقليدية. اشارت الى أن هناك اختلافا كبيرا بين المطالعة التقليدية والقراءة يتضح ذلك من خلال أسلوب القراءة واختلاف مضامين القراءة. وأضافت قائلة إننا لا نقول أن كل المضامين من خلال القراءة التقليدية نافعة ايجابية إلا أن مضامين القراءة على شبكة الانترنت أقل نفعا وايجابية .

هذا وأشار احد مسئولي هيئة النشر الصينية الى أن القراءة التقليدية ستواصل نسبة انخفاضها تدريجيا خلال الخمسة والعشرة أعوام القادمة. وقال المسئول إن أوقات قراءة الصينيين تتقلص يوما بعد يوم، وفي الوقت نفسه تزداد أوقات جلوسهم أمام أجهزة الكمبيوتر أكثر فأكثر. قليل من الناس يقرأون الان كتابا كبيرا بهدوء من البداية الى النهاية. وقال المسئول أن ثورة جديدة في المطالعة ستأتي عاجلا أو آجلا خلال الخمسة والعشرة أعوام القادمة، ذلك يرجع الى أن المطالعة من على شبكة الانترنت لها ايجابيات عديدة لا تتمتع بها القراءة التقليدية، منها: حفظ كمية هائلة من مضامين المطالعة بسهولة، والفحص والاكتشاف السريع لموضوعات المضامين المرغوبة من الشبكة. الى جانب ذلك تتمتع المطالعة الحديثة بالتكلفة الأقل والانتشار السريع والمضامين المتنوعة الكثيرة اضافة الى تميزها بالطرافة والمتعة. بل إن القراء يمكنهم التبادل مع القراء الآخرين أثناء المطالعة من خلال شبكة الانترنت. وهذه نقطة هامة تجذب كثيرا من القراء الشباب الذين ولدوا وترعرعوا في العصر الالكتروني الحديث ويحبون التغيير وتبديل القديم بالحديث ويتطلعون الى توثيق العلاقات فيما بينهم.اضافة الى ذلك فإن أسعار الكتب تتصاعد الان يوما بعد يوم، الامر الذي يجعل أسلوب القراءة من على شبكة الانترنت أرخص من أسلوب قراءة الكتب. فإن القارئ على الانترنت يمكنه أن يقرأ عدة كتب كبيرة من خلال قرص صغير واحد فقط، وهذا يوفر كثيرا من النفقات بالطبع. لذلك فإن المزيد والمزيد من الجمهور خاصة القراء الشباب قد تحولوا من القراءة التقليدية الى القراءة الحديثة عبر شبكة الانترنت.

رغم أن القراءة الحديثة من على شبكة الانترنت لها العديد من المزايا البارزة إلا أن هناك كثيرا من الناس وخاصة أولياء الأمور بدأوا يعبرون عن قلقهم من مضامين هذه القراءة غير المناسبة للقراء الصغار. وحول هذه المسألة وازن السيد شا تشينغ / مدير شركة الإعلام بمدينة شينتشين بين الأمرين فقال إنه نظرا لاتجاه التطور الاجتماعي فإن المطالعة التقليدية والمطالعة الحديثة ستتطوران من خلال عنصر الوقت بالطبع. وقال إنه يجب على كل فرد أن يختار بشكل صحيح أسلوب المطالعة المناسب له حسب ظروفه الواقعية. وأضاف مؤكدا أن الكتب الالكترونية تستخدم الان رسوما متحركة والوانا زاهية متغيرة وحتى موسيقى وأنغاما جميلة لجذب القراء الذين يفضلون القراءة السريعة. أما الكتب التقليدية فتستطيع منح القراء المزيد من الوقت والفرص للتفكير والمراجعة. والان ندعو المواطنين الى زيادة المطالعة بأي أسلوب من الأساليب من أجل رفع مستواهم الادبي والثقافي ،ونرى أن المطالعة الحديثة على شبكة الانترنت أسلوب مفيد وفعال في هذه الناحية، لأن ذلك يوفر أرخص أسلوب لدور النشر لتنشر الكتب الادبية الجديدة والمؤلفات الكبيرة على مواقعها في شبكة الانترنت. والى جانب ذلك نرى أن هذا الاسلوب الحديث يوفر أيضا للقراء الفرص لزيادة تبادل الأراء بعد المطالعة وتوثيق علاقاتهم لتصبح شبكة الانترنت أكبر مكتبة مفتوحة يستطيع كل فرد أن يستفيد منها.
شكرا لك فاطمة
مساهمة في القمة





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاطمة اكرام
صديق برونزي
صديق برونزي


البلد : الجزائر
الهواية :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 2409
الجنس : انثى
نقاط : 5401
السمعة السمعة : 21
العمر : 60
الموقع الموقع : صداقة سوفت

مُساهمةموضوع: رد: كيف تفضل المطالعة ؟   الأربعاء يناير 23 2013, 23:08

ككل مرة سارة دائما متميزة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تفضل المطالعة ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى صداقة سوفت :: ¯°·.¸¸.·°¯°·.¸¸.·°¯ المنتديات العامة ¯°·.¸¸.·°¯°·.¸¸.·°¯ :: ۩ الحوار و النقاش الجاد ۩-
انتقل الى: