منتدى صداقة سوفت

نورت منتديات صداقة سوفت ياآ ~ زائر ~ إن شاء الله تكون بألف خير وعاآفية ... نحن نناضل لبناء مجتمع تعمه معاني الصداقة والأخوة المعمقة بالحب والود
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

"ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا" ***
يُنصَبُ حول العرش يوم القيامة منابِر من نور عليها قوم لباسهم من نور ووجوههم نورليْسُوا بأنبياء ولا شهداء....يغبِطهم الانبياء والشهداء...هم المتحابون في الله على غير انساب بينهم ولا أموال يتعاطونها .



شاطر | 
 

 أهم الأمور التي يجب تجنبها من اجل الحفاظ على حاسوبك الشخصي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mr.LoNeLy
صديق برونزي
صديق برونزي
avatar

البلد : الجزائر
الهواية :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1905
الجنس : ذكر
نقاط : 3380
السمعة السمعة : 21
العمر : 17

مُساهمةموضوع: أهم الأمور التي يجب تجنبها من اجل الحفاظ على حاسوبك الشخصي   الأحد ديسمبر 15 2013, 20:47







الحاسوب أصبح الشريك اليومي لمُعظَم الأشخاص. لسوء الحظ, يقترف المُستَخدمون العديد من الأخطاء التي قد تؤثر على فعالية عمل الحواسيب الخاصة بهُم. هذه الأخطاء بالرغم من أنها صغيرة, إلا أنها قد تؤدي إلى إتلاف بعض مُكونات الحاسوب, خسارة البيانات الشخصية, التعرُض للإختراقات, و عدم ثبات النظام ككُل. في هذا المقال, سنتكلم عن بعض الأمور الصغيرة التي قد تؤدي إلى تقليل أداء الحاسوب الشخصي الخاص بك أو إحداث مشاكل آخرى, بالإضافة إلى بعض الأمور الآخرى التي يوصي بالقيام بها من أجل زيادة فعالية الجهاز.
1- عدم تحديث النظام و البرامج

تحديث نظام التشغيل الخاص بك و البرامج التي تستخدمها يُعتَبر أمر غاية في الأهمية. المُطورين دائماً ما يقومون بإصدار تحديثات بشكل مُستَمر لنُظم التشغيل و البرامج المُختَلفة من أجل منع الثغرات الأمنية التي قد تجعل الحاسوب مُعَرضاً للإختراق أو الإصابة بالفيروسات. إذا كُنت تعمل من خلال نظام ويندوز بدون تحديثات أو نُسخة قديمة من جافا, فمن المُمكن أن يُصاب جهازك بسهولة كبيرة.
حاول أن تقوم بتحديث برامج السوفتوير الخاصة بك بشكل مُستَمر و فور إصدار هذه التحديثات, و لكن يُفَضل عدم تحديث نظام الويندوز الخاص بك بالتحديثات فور صدورها, و ذلك, لأنه في الكثير من الأحيان تقوم شركة مايكروسوفت بإصدار تحديث رديء قد يؤثر على جهازك, بل أنه خلال الأشهُر القليلة السابقة قامت الشركة بإصدار تحديث أتلف بعض الأجهزة لدرجة أنها لم تستطع حتى الدخول على شاشة BIOS. بُناءً على ذلك, يُفَضل تحديث نظام الويندوز بعد إصدار التحديثات الخاصة به بيومان أو ثلاثة, بجانب البحث عن نتائج هذه التحديثات على أجهزة الآخرين عبر الإنترنت.
2- عدم تنظيف الحاسوب


من أهم المشاكل التي قد تُصيب الحاسوب الخاص بك هى الأتربة. العديد من المُستَخدمون يشتكون من زيادة درجة حرارة المُعالج المركزي أو البطاقة الرسومية, بل أن البعض يشتكي من الأداء نفسه, و في حين أن الأتربة غالباً ما تؤدي إلى هذه المشاكل, إلا أنها آخر ما يُفَكر فيها المُستَخدم. عند زيادة الأتربة داخل الصندوق, قد تزداد درجات حرارة المُكونات نتيجة لسداد مروحة المُعالج أو البطاقة الرسومية, مما يُزيد من درجة الحرارة, و هذا قد يؤدي إلى قلة الأداء, بل أنه قد يؤدي إلى عدم إمكانية الإستمتاع بالألعاب أو البرامج التي تحتاج إلى قوة حوسبية قوية نتيجة لإزدياد درجة الحرارة بشكل كبير. إذا كُنت تواجه مشاكل إعادة تشغيل الحاسوب أو الغلق التلقائي للألعاب و البرامج التي تحتاج إلى قوة حوسبية قوية, يُفَضل تنظيف الصندوق بشكل جيد قبل البحث عن حلول آخرى. يُفَضل تنظيف الحاسوب (بالذات في جو الأتربة الخاص بمصر) كُل أسبوعان, و بالتنظيف هُنا أعني تنظيفاً كاملاً و ليس طرد الأتربة الظاهرية من الصندوق فقط.
3- إيصال الحاسوب الخاص بك مُباشرة بالتيارالكهربائي



مُعظَم المُستَخدمين يقومون بتوصيل حاسوبهُم الشخصي بشكل مُباشر بالتاير الكهربائي, و في المناطق التي تتميز بعدم ثبات التيار الكهربائي قد يؤثر هذا على عُمر مُكونات الحاسوب, بل أن هذا الأمر قد يؤدي إلى إتلاف بعض المُكونات, أهمها القُرص الصلب الذي يتم عليه تخزين جميع البيانات و الملفات الخاصة بك. قيمة الفولتية العادية في مصر على سبيل المثال هى 230V للحاسوب, و في المناطق التي تتميز بعدم ثبات التيار الكهربائي, قد تقْل أو تزداد هذه القيمة, و هذا أمر عادي, و لكن إذا قلْت القيمة أو إزدادت بشكل كبير جداً, قد يؤثر هذا على المُكونات أو يُتلفها. من أجل تفادي هذه المشاكل (بالإضافة إلى إنقطاع التيار الكهرُبائي), يُفَضل شراء جهاز UPS (Uninterruptible Power Supply). هذا الجهاز عُبارة عن بطارية تُمَكن حاسوبك من العمل بعد إنقطاع التيار الكهربائي لفترة قصيرة من أجل تمكينك من حفظ أعمالك و الإغلاق ذاتياً بعد فترة مُحَددة. أفضل شركة في هذا المجال هى شركة APC. أجهزة UPS أصبحت الآن مُكون أساسي للحاسوب مثلها مثل البطاقة الرسومية للمُستَخدمين الذين يعيشون في مناطق ذات تيار كهربائي غير ذاتي. بالرغم من أن هذه الأجهزة غالية الثمن قليلاً بالنسبة للبعض, إلا أنها ستحمي حاسوبك الذي غالباً ما يكون أغلي من هذه الأجهزة بمقدار الثلاثة أو الأربعة أضعاف.
4- تشغيل أكثر من برنامج حماية من الفيروسات

يرى بعض المُستَخدمين أنه كُلما زادت برامج الحماية على حاسوبه الشخصي, كُلما كان أفضل, و لكن هذا الأمر خاطيء. يجب إختيار برنامج حماية واحد فقط و تحديثه بشكل مُستَمر. برامج الحماية من الفيروسات عند تنصيبها تتصل بشكل مُباشر بنظام التشغيل, فهى تقوم بعمل مسح على كُل تطبيق أو برنامج يتم تشغيله. إذا كُنت تمتلك أكثر من برنامج حماية واحد, قد يعمل هذا على التعارُض بينهُم, مما يؤثر بشكل كبير على الحاسوب و أداءه, بل أن أحد البرامج قد يرى أن البرنامج الآخر فيروس أو ما شبه نتيجة لإتصاله المُباشر بملفات النظام, مما قد يؤدي لإتلاف النظام نفسه.
5- التدفُق الرديء للهواء داخل الصندوق

كُلما إمتلكت مُكونات عالية الأداء, كُلما كان من الأفضل ان يتميز صندوقك بتدفُق جيد للهواء من أجل تبريد هذه المُكونات. بالإضافة إلى هذا, ستحتاج إلى إستخدام الفلاتر مع المراوح الخاصة بالصندوق من أجل منع الأتربة من الدخول إلى المُكونات. يجب إستخدام الفلاتر مع المراوح التي تقوم بإدخال الهواء و ليس طرده, و ذلك, حتى تتمَكن مراوح الطرد من التخلُص من الأتربة أيضاً. يُفَضل وضع الصندوق في مكان مُتَسع و ليس مُلاصقاً للحائط حتى يتمَكن من سحب الهواء البارد و طرد الهواء الساخن بدون مشاكل. تحسين تدفُق الهواء في الصندوق عبر شراء المراوح و المُشَتتات أمر غاية في الأهمية, خصوصاً, إذا كُنت من مُحبي الألعاب الثقيلة و البرامج التي تحتاج إلى قوة حوسبية ضخمة.
6- تنصيب البرامج الغير موثوق فيها
-
يجب علي المُستَخدم تنصيب البرامج المعروفة و الموثوق فيها فقط. بعض مواقع التحميل تتطلب منك تنصيب برامج آخرى للتحميل, و غالباً ما تكون هذه البرامج عُبارة عن برمجيات خبيثة قد تضُر جهازك. بُناءً على هذا الأمر, يُفَضل التحميل من الأماكن الموثوقة فقط و البرامج المعروفة.

منقول للإفادة





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sara hajer
صديق ذهبي
صديق ذهبي
avatar

البلد : الجزائر
الهواية :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 7254
الجنس : انثى
نقاط : 14310
السمعة السمعة : 115
العمر : 46
الموقع الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: أهم الأمور التي يجب تجنبها من اجل الحفاظ على حاسوبك الشخصي   الأحد ديسمبر 15 2013, 21:28

شكرا لك مستر لونلي على المساهمة الهامة





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أهم الأمور التي يجب تجنبها من اجل الحفاظ على حاسوبك الشخصي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى صداقة سوفت :: ¯°·.¸¸.·°¯°·.¸¸.·°¯ الكمبيوتر ¯°·.¸¸.·°¯°·.¸¸.·°¯ :: ۩ تبادل الخبرات في مجال الحاسب ۩-
انتقل الى: