نورت منتديات صداقة سوفت ياآ ~ زائر ~ إن شاء الله تكون بألف خير وعاآفية ... نحن نناضل لبناء مجتمع تعمه معاني الصداقة والأخوة المعمقة بالحب والود
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

"ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا" ***
يُنصَبُ حول العرش يوم القيامة منابِر من نور عليها قوم لباسهم من نور ووجوههم نورليْسُوا بأنبياء ولا شهداء....يغبِطهم الانبياء والشهداء...هم المتحابون في الله على غير انساب بينهم ولا أموال يتعاطونها .



شاطر | 
 

 4 محفزات سريعة للمزاج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هداية بسملة
صديق ذهبي
صديق ذهبي


البلد : الجزائر
الهواية :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 5081
الجنس : انثى
نقاط : 9535
السمعة السمعة : 110
العمر : 45
الموقع الموقع : صداقة سوفت

مُساهمةموضوع: 4 محفزات سريعة للمزاج   الإثنين يونيو 09 2014, 11:45






قد يتعكر مزاج أي شخص، لكن لا يعني ذلك أنه مصاب بمشكلة طبية مزمنة مثل الاكتئاب. قد يساعدك مصدر إلهاء بسيط على استعادة وضعك السليم. يقول د. مايكل كريغ ميلر، أستاذ مساعد في طب النفس في كلية هارفارد الطبية: {إذا كنت تشعر بالإحباط لسبب معين، ابتعد عن ذلك السبب لفترة وقم بنشاط آخر}.

ممارسة الرياضة

يقول د. ميلر: {الرياضة نشاط صحي بالنسبة إلى مختلف أعضاء الجسم، وصولاً إلى الخلايا. هي تحسن الدورة الدموية ووظيفة الأعصاب وتساهم في تعديل المزاج وستساعدك على تحسين نظرتك إلى نفسك}.

خطوات عملية: لرفع معنوياتك سريعاً، جرّب تمريناً معتدلاً أو حاداً مثل المشي السريع لمدة 30 دقيقة، أو تسجل في صف الأيروبيك، أو مارس كرة المضرب. للاستفادة من علاج لا يفارقك، قم بنشاط يومي يمكن أن تلتزم به مثل المشي الخفيف.

التأمل

ينتج التأمل تغيرات دماغية من شأنها أن تعزز العواطف الإيجابية وتخفف العواطف السلبية مثل الخوف والغضب. يساهم في تراجع معدل القلب وضغط الدم وإيقاع التنفس واستهلاك الأوكسجين ومستويات الأدرينالين والكورتيزول (الهرمون الذي يفرزه الجسم رداً على الضغط النفسي).

خطوات عملية: توفر مراكز طبية عدة جلسات تأمل. يمكنك أن تتسجل في واحدة منها أو فكر بأخذ صف يوغا لأنه يجمع بين الممارسات الجسدية والعقلية. إذا وجدت صعوبة في حضور صف مماثل، يمكنك شراء كتاب أو قرص مدمج لتعلّم طريقة تطبيق جلسات التأمل.

التواصل الاجتماعي

العزلة قد تولّد الوحدة، وهذا الوضع قد ينتج مشاعر الحزن. يمكن أن يتحسن المزاج عبر تمضية الوقت مع الآخرين. يقول د. ميلر: {نحن اجتماعيون بطبيعتنا. قد يساهم التركيز على الآخرين في طرد أفكارنا الانهزامية}.

خطوات عملية: تجنب العزلة. اجتمع مع صديق أو فرد من العائلة أو مجموعة من المعارف، مرة في الشهر على الأقل.قم بزيارة الأصدقاء في منزلهم. اخرج من المنزل. اذهب إلى السينما أو توجه إلى معرض فني. إذا لم تجد من يرافقك، اذهب إلى مكان للعبادة أو شارك في حصة من اختيارك.

إيجاد هدف محدد

يسهم تخصيص الوقت للقيام بنشاط مفيد في تحسين المزاج وتخفيف الضغط النفسي والحفاظ على ذهن صافٍ. قد يكون النشاط بسيطاً مثل ممارسة هواية جديدة أو التطوع. يوضح د. ميلر: {يتراجع قلقك بشأن ألم صغير في حياتك حين تبدأ بالتركيز على نشاط ممتع جديد}.

خطوات عملية: يمكنك التطوع للعمل في مكتبة أو مستشفى أو مدرسة أو حضانة أو جمعية خيرية. أو يمكنك تعليم أولاد الحي أو مجالسة الأطفال. كذلك، يمكنك أن تقوم بنشاطات ممتعة مثل الاعتناء بالحديقة أو الرسم أو الرقص أو الطبخ.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saidat fouad
صديق برونزي
صديق برونزي


البلد : الجزائر
الهواية :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 2053
الجنس : ذكر
نقاط : 3273
السمعة السمعة : 55
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: 4 محفزات سريعة للمزاج   الجمعة يونيو 20 2014, 14:28

فعلا اختي هداية في بعض  الاحيان يتعكر صفو الحياة دون 
  اي سبب ولاندري لم 
 شكرا هدايةة على النصائح الثمينة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://SAIDATSAMIR@YAHOO.FR
 
4 محفزات سريعة للمزاج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى صداقة سوفت :: ¯°·.¸¸.·°¯°·.¸¸.·°¯ المنتديات العامة ¯°·.¸¸.·°¯°·.¸¸.·°¯ :: ۩ منتدى التنمية البشرية ۩-
انتقل الى: