نورت منتديات صداقة سوفت ياآ ~ زائر ~ إن شاء الله تكون بألف خير وعاآفية ... نحن نناضل لبناء مجتمع تعمه معاني الصداقة والأخوة المعمقة بالحب والود
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

"ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا" ***
يُنصَبُ حول العرش يوم القيامة منابِر من نور عليها قوم لباسهم من نور ووجوههم نورليْسُوا بأنبياء ولا شهداء....يغبِطهم الانبياء والشهداء...هم المتحابون في الله على غير انساب بينهم ولا أموال يتعاطونها .



شاطر | 
 

 علاجات سحرية لكل نفسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هداية بسملة
صديق ذهبي
صديق ذهبي


البلد : الجزائر
الهواية :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 5065
الجنس : انثى
نقاط : 9505
السمعة السمعة : 110
العمر : 44
الموقع الموقع : صداقة سوفت

مُساهمةموضوع: علاجات سحرية لكل نفسية   السبت أغسطس 30 2014, 22:18





علاجات سحرية لكل نفسية

بسم الله الرحمن الرحيم
أقدم لكم احبائي القراء ما اعددته في هذه الدراسة حول كيفية التعامل مع كل مزاج ووضع نفسي .آمل ان يفيدكم ويعجبكم . وأنني انشر هذه الدراسة المختصرة لاول مرة .نسألكم الدعاء.


1- هل انت متفائل ؟

ان الشخصية الطيبة المتفائلة التي ترى الخير في كل شيء تغيظ الآخرين بشكل ما . ان اتخاذك موقفا متفائلا لا يحل مشاكلك ولكنه يغيظ الذين يريدون اغضابك ، وهذا سبب كاف لاتخاذ موقف متفائل .اعمل دعاية جيدة واذكر المزايا الرائعة لما تريد ان تبيعه . ابدأ يومك بابتسامة على الدوام وتغلب على كل صعوبات نهارك بتلك الابتسامة .

2- هل تفتقر الى التنظيم ؟

اضف البهجة الى حياتك باضافة الالوان عليها . اعمل ارشيفا وضع اوراقك الخاصة في مغلفات ملونة .تخلص من الامتعة الفائضة عنك فهي امر مزعج يعيق حركتك .وتخلص من كل الاشياء التي لا تساهم في تحقيق اهدافك .انجز اي مشروع تبدأ به ولا تتركه معلقا فان عدم انجاز اي عمل حتى النهاية يستنزف طاقتك . عندما تشعر بالراحة وانت محاط بالفوضى فهذا يدل على انك شخص مبدع تخشى ان تفقد الهامك ان تخلصت من الفوضى حولك ، او انك مهووس بالكمال الى حد تجد فيه صعوبة في اتخاذ القرارات .اقتناء الممتلكات يعني توفير المزيد من الفرص لنا او تأمين الامان العاطفي ، ربما لهذا السبب انت لا تتحمل التخلي عن اي شيء تملكه .اذا اكتشفت المشاكل النفسية الكامنة خلف الفوضى التي تحيط بك ، بامكانك ان تصبح اكثر فعالية في التعامل معها .فالفوضى هي عبارة عن كتلة متشابكة من القرارات المؤجلة . ان تخزين الاغراض في مكان استخدامها هو اكثر الامور عمليه .اذا كان العيش وسط الفوضى لا يشتت انتباهك واذا كنت تجد ما تريده عندما تحتاجه فذلك يعني انك منظم .

3- هل انت سلس الطبع ؟

كن كذلك اكثر فاكثر
خذ استراحة تشعرك بالبهجة كل يوم . واستمتع بحياتك فذلك يرفع معنوياتك . الصحة العقلية مثل الصحة الجسدية مرتبطة بالعيش بتوازن فمزاجنا في تبدل مستمر بين مد وجزر ولكي نحافظ على التوازن يجب التنبه لافكارنا وما نقوله لانفسنا . يمكننا ان نقرر ان نكون سعداء او تعساء جربوا وسوف ترون ذلك بانفسكم . عندما تشارف حياتك على النهاية يجب ان تقول لنفسك انك احببت كل دقيقة عشتها .لا يستطيع الحب ولا الزواج ان يشتريا السعادة بل وحدها السعادة يمكنها ان تشتري السعادة .ليس ما يحدث لنا في الحياة هو ما يحدد السعادة لنا بل طريقة تجاوبنا مع ما يحدث لنا .يختفي الكثير من مشاعر الحزن والاحباط عندما تقوم بعمل نابع من ذاتك ، عمل خلقت له ، عمل يجعلك تشعر انك على الطريق الصحيح .

4- هل انت قلق لا تعرف الراحة ؟

انشد الهدوء عبر التأمل
التأمل هو افضل طريقة لازالة التوتر . اغمض عينيك فذلك يهدىء من نشاط دماغك وقد يكون كافيا لتهدئتك . ركز وعيك باكمله على تنفسك ، اشعر بكل نفس وهو يدخل جسمك . المدة المثالية للتأمل هي ثلاثون دقيقة .سوف تحتاج لبعض الوقت لتقدر فائدة التأثير المهدىء للتأمل . فالتأمل ذو تأثير تراكمي .فالتزم اذن بالتأمل لفترة من الوقت .

5- هل تشعر ان شريك حياتك غير مناسب لك ؟

ان كنت تريدين حبيبا ابحثي عن صديق . لا تتورطي مطلقا مع شخص لا تثقين به ولا يمكنك احترامه .

6- هل انت سريع الانفعال ؟

تنفس بهدوء
كلما شعرت بحاجة الى الطاقة خذ نفسا عميقا لتزود عضلاتك بالمزيد من الاوكسجين ، بالمزيد من الوقود .قم بمجهود واع لكي لا تلتقط ايقاع النشاط الذي يدور حولك مثل حركة السير المزدحم او الضجة الصادرة عن الناس المسرعين الى اعمالهم . استمع الى موسيقى بطيئة الايقاع او امض نصف ساعة في مكان يتحرك فيه الناس مثل الحديقة العامة او المسجد . استرخ وانت تستسلم لايقاعات اكثر تمهلا.ازفر كل ذرة هواء قديم موجود في رئتيك ، وسوف يكون الشهيق الثاني عميقا بصورة تلقائية ويمنحك الطاقة .يمكنك ان تهدىء نفسك عن طريق اخذ نفس عميق . هناك روائح مهدئة مثل رائحة العشب ، رائحة رذاذ البحر ، رائحة الخبز المحمص . عندما تتنفس بعمق ردد عبارات مفيدة تجعلك تسترخي مثل : تنشق الهدوء وازفر التعاسة ، تنشق الفرح وازفر المشاحنات ، تنشق الطاقة والسعادة وازفر الاحباط .

7- هل انت مندفع ؟

تمتع المرء بصحة نفسية سليمة يجعله منسجما تماما مع ذاته .الاشخاص الذين تعرضوا للاستغلال النفسي والجسدي غالبا ما يلجأون الى تصرفات مدمرة للذات اثناء كفاحهم للسيطرة على الامهم النفسية .



8- هل انت حسود ؟

اكتشف الرغبة الكامنة خلف ذلك .استخدم مزاجك الحاسد لتضع اهدافا لنفسك .اذا كنت واثقا من ان ما يملكه احدهم سوف يحسن حياتك ، ابدأ بالتخطيط للحصول عليه انت ايضا .

9- هل تحب كثرة التنقل ؟

ما الذي تهرب منه ؟
" يهاجر المرء لا بحثا عن منزل جديد بل ذات جديدة " .
" ان اثمن هدية يعود بها المرء من رحلة قام بها هي قدرته على رؤية مدى روعة ايامه العادية ".يستطيع المرء التوصل الى تبصر ذاتي عندما ينتقل الى اماكن جديدة ، ويمكنه التعرف على ما هو هام في حياته عندما يتخلص من روتين حياته المريح .

10- هل انت مغرور؟

عليك بتقدير سليم للذات
هناك اشخاص يدخلون الى مكان ما ويقولون " انا هنا " ،وآخرون يدخلون قائلين :" آه ! انتم هنا ". الشخص المغرور شخص يعاني من اضطراب في الشخصية يواجه صعوبة في العيش وهو شديد الحساسية تجاه اي نقد فهو يشعر انه يستحق الاعتبار اكثر من سواه ويتوقع دوما معاملة خاصة .وهو يفتقد الى الاحساس بالآخر ايا كان ، فيا له من وضع محزن !

11- هل تشعر بالغضب ؟

العدوانية السلبية تعبر عن الغضب بطرريقة غير مباشرة ، وذلك عندما يكون الشخص غير متعاون او عدائي عندما يطلب منه القيام بشيء ما .الغضب هو احد الانفعالات الانسانية الاساسية التي طورها البشر لحماية انفسهم .انه الانفعال الذي يحمي من الاذى ويكون رد فعل على الخوف والاحباط والخسارة وخيبة الامل .اذا كنت تواجه شخصا غاضبا دعه يعلم ان مشاعر غضبه معلومة لديك كأن تقول له :" يمكنني ان ارى كم انت منزعج او ادرك انك تشعر بالغضب " ثم شجعه على القيام بنشاطات تخلصه من ذلك الغضب كالتمارين الرياضية .

12- هل تشعر بعدم التناسق ؟

اشعر بالحياة عبر جسدك
التحرك مع الايقاع هو احد اكثر الحاجات الاساسية لاجسامنا. تعتبر كل انواع التمطي منشطة ترخي العضلات المشدودة والمتقلصة وتزيد من كمية الدم التي تزود بها هذه العضلات . يمكن للموسيقى ان تقوم بعمل الدواء الذي يغيرالمزاج .الموسيقى الاكثر بطئا من نبضاتك هي على الارجح التي تجعلك تشعر بالاسترخاء .

13- كيف تتغلب على الغضب ؟

عبر عن غضبك دون عنف .استخدم الطاقة الناتجة عن الغضب لتحقيق اهداف ذات قيمة .عندما تشعر ان غضبك يتصاعد اسأل تفسك هل يستحق الامر ذلك ؟ حول افكارك باتجاه ايجاد حل للمشكلة بدلا من التفكير بالانتقام من الشخص الذي اغضبك .

14- هل تشعر بالارق ؟

خذ استراحة
الخطوة الاولى للتغلب على القلق هي تأمين كل مستلزمات الراحة للجسم : غرفة نوم هادئة ، دافئة ،بعيدة عن الفوضى وسرير مريح وضوء اصطناعي خافت .ان كان هناك ما يقلقك سجله على ورقة خارج غرفة النوم وقل لنفسك ستتعامل مع هذا الامر في الغد . تثاءب ولو كان التثاؤب مصطنعا سرعان ما ستتثاءب فعلا وتشعر بالنعاس .يمكنك ان تحسن حياتك عن طريق الحصول على المزيد من ساعات النوم .هناك اطعمة تحث على النوم مثل اللبن والحيب كما ان الاستحمام قبل النوم يجلب النوم بسرعة .وتذكر ان الدفء يساعد على النوم بينما البرودة تجعلك تستيقظ .

15- هل تشعر بالضجر ؟

ابحث عن مصادر داخلية للتسلية
الحياة ليست مملة بل هناك اشخاص مملون .
اذا كنت لا تشعر برغبة بالقيام بأي شيء ، استفد من هذا الوقت بكل طاقتك .دع ذهنك يسترخي لساعات ، تنعم بحالة الضجر التي انت فيها ، ولا تفعل شيئا على الاطلاق. كلنا نحتاج الى قضاء بعض الوقت متكاسلين من دون القيام باي عمل وذلك لاعادة تنظيم افكارنا وتجديد نشاطنا .الضجر حالة مزاجية يختبىء خلفها عواطف وانفعالات لا نرغب بها . ابتكر اشياء مسلية او قم بنزهة حتى يتبدد شعورك بالضجر .

16- هل تشعر بالامتنان ؟
سجل النعم التي اعطيت لك.
تقبل كل ما يقدمه لك يومك كما لو انه هدية . الامر الذي نركز عليه انتباهنا يصبح اكثر قوة في حياتنا .سجل كل ليلة الامور الايجابية واللطيفة التي حصلت معك في النهار ، اطراء ، وقت التأمل ، معاملة لطيفة وجهت لك .اكتسب عادة ان تجد على الاقل امرا واحدا تشعر بالامتنان من اجله مشاعر الامتنان الصغيرة تشكل مادة رائعة للقراءة عندما يبدو لك كل شيء كئيبا .

17- هل انت شديد الانشغال ولا تملك وقتا للاستراحة ؟

انه ضغط الوقت..
عندما تضع خطة لحياتك احفظ حصة للمتعة . في بعض الاحيان يكون التواصل مع الناس اكثر اهمية من القيام بالاشياء . حدد اولوياتك .ثمّن وقتك ولا تهدره .ان الشخص الشديد الانشغال هو في بعض الاحيان شخص هارب من الافكار التي لا يريد مواجهتها .

18- هل تشعر ان مظهرك غير انيق ؟

كن حسن المظهر
اذا كان المظهر الجميل يجعلك تشعر انك بحال جيدة فهي اذا ذات اهمية .ارتد ملابسا كتلك التي يرتديها الاشخاص الذين تود ان تكون على صلة بهم . هذا ما تفعله الازياء الموحدة فهي تلغي الفروقات الفردية وتجعل الاشخاص يشعرون انهم جزء من الفريق .

19- هل لديك عادات سيئة؟

لكي تكتسب عادة جيدة ادخلها ضمن نشاط تقوم به بصورة منتظمة . الوقوع في الخطأ هو فرصة لمعرفة نقاط الضعف في خطتك ، خذ دروسا مما يحصل ، لا توجه الانتقاد لنفسك .تصرف كالشخص الذي تود ان تكون عليه ، بغض النظر كم يجعلك ذلك تشعر بالغرابة . للتخلص من عادة سيئة اسأل نفسك كيف ستشعر عندما تتخلى عن هذه العادة .ابق ذلك الشعور نصب عينيك ، انه حافزك للنجاح. جد لنفسك رد فعل بديل ، اي شيء يشغلك ما ان تشعر بهذا الانفعال.

20- هل تشعر بالقنوط؟

تخل عن الحزن
الالم الجسدي يعني انك لست على ما يرام .الالم النفسي يعني ان هناك ما يشغل تفكيرك .اما كونك نكد المزاج بشكل مستمر فذلك يعكس تجاهلك لالم ما في جسدك .انك بحاجة للحصول على المساعدة . يقول علماء النفس ان الاكتئاب هو عبارة عن غضب تم كبته . عندما تشعر بهبوط في معنوياتك تجنب معالجة نفسك بطريقة تجعلك تشعر انك اكثر سوءا" . لكي تتخلص من الحزن قم بشيء ايجابي او بشيء تجيده تماما . الاكتئاب هو عبارة عن اضطراب على مستوى التفكير ، لكي تشعر بالتحسن من المهم ان تتحدث الى نفسك بطريقة ايجابية.



 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Om Houssam
صديق جديد
صديق جديد


البلد : الجزائر
الهواية :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 66
الجنس : انثى
نقاط : 287
السمعة السمعة : 2
العمر : 41

مُساهمةموضوع: رد: علاجات سحرية لكل نفسية   الأحد أغسطس 31 2014, 13:42

موضوع هائل 
شكرا هداية على المساهمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علاجات سحرية لكل نفسية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى صداقة سوفت :: ¯°·.¸¸.·°¯°·.¸¸.·°¯ المنتديات العامة ¯°·.¸¸.·°¯°·.¸¸.·°¯ :: ۩ منتدى التنمية البشرية ۩-
انتقل الى: