نورت منتديات صداقة سوفت ياآ ~ زائر ~ إن شاء الله تكون بألف خير وعاآفية ... نحن نناضل لبناء مجتمع تعمه معاني الصداقة والأخوة المعمقة بالحب والود
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

"ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا" ***
يُنصَبُ حول العرش يوم القيامة منابِر من نور عليها قوم لباسهم من نور ووجوههم نورليْسُوا بأنبياء ولا شهداء....يغبِطهم الانبياء والشهداء...هم المتحابون في الله على غير انساب بينهم ولا أموال يتعاطونها .



شاطر | 
 

 سحب كتابي السنة الأولى والثانية ابتدائي وتعويضها بأخرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هداية بسملة
صديق ذهبي
صديق ذهبي


البلد : الجزائر
الهواية :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 5087
الجنس : انثى
نقاط : 9541
السمعة السمعة : 110
العمر : 45
الموقع الموقع : صداقة سوفت

مُساهمةموضوع: سحب كتابي السنة الأولى والثانية ابتدائي وتعويضها بأخرى   الثلاثاء سبتمبر 09 2014, 18:04

سحب كتابي السنة الأولى والثانية ابتدائي وتعويضها بأخرى
فيما تم الإبقاء على نفس أسعار الكتب للموسم المقبل..




قررت وزارة التربية الوطنية سحب كتب السنة الأولى والثانية ابتدائي وتعويضها بكتب جديدة يتم تعديلها وفق برنامج الدراسي لـ2011، حيث سيتم طبع كتب منقحة من دون الدروس المحذوفة ووفق التعديلات المدرجة منذ أربع سنوات.

بالموازاة مع ذلك، أنهى الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية طبع جميع الكتب، حيث سيتم توزيعها على دواوينه الفرعية بالولايات لتوزيعها على المؤسسات التربوية في الوقت المناسب.

كشفت مصادر من وزارة التربية الوطنية أنه تقرر طبع كتب جديدة للسنوات الأولى والثانية ابتدائي حسب التعديلات التي تم إدراجها سنة 2011. وأوضحت مصادرنا أن الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية سيتكفل بإعادة طبع الكتب من دون الدروس المحذوفة التي تم إزاحتها عن البرنامج الدراسي سنة 2011.

وقد انتهى الديوان من طبع جميع الكتب الأخرى للسنوات الدراسية الأخرى التي فاقت 60 مليون كتاب، وينتظر أن توزع على فروع الديوان أفريل المقبل. وأشارت مصادرنا إلى أن الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية لم يطبع أي عناوين جديدة للسنة الدراسية المقبلة 2014 - 2015، حيث يعمل حاليا على تحيين وتنقيح كتب السنتين الأولى والثانية ابتدائي فقط، وهذا بناء على تعديل المقرر الدراسي لهذين السنتين وهذا خلال سنة 2011، حيث أكد مصدرنا أن الكتب القديمة كانت تحتوي على العديد من الدروس المحذوفة على أن يتم سحب الكتب القديمة بأكملها من المدارس وتعويضها بالمنقحة وهذا بعد الانتهاء من طبعها، وذكر مصدرنا أن عدد الكتب المطبوعة لكل السنوات فاقت 60 مليون كتاب مدرسي للأطوار التعليمية الثلاثة، حيث يخصص جزء منها للتلاميذ المعوزين وأبناء الأسرة التربوية والأقسام التحضيرية، حيث بلغ عددهم العام الماضي حوالي 4 ملايين تلميذ.

وعن أسعار الكتب، ذكرت مصادرنا أن أسعار الكتب لن تعرف أي زيادة الموسم الدراسي المقبل، حيث تم ضبط نفس أسعار الكتب الموجهة للتلاميذ في الأطوار التعليمية الثلاثة المحددة العام الماضي، علما أن التوزيع من المقرر أن ينطلق شهر أفريل المقبل، حيث أكد الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية في مراسلة لمراكزه الولائية والجهوية الموزعة عبر الوطن، أن بقاء أسعار الكتب ثابتة، كما كانت الوزارة قد أصدرت العام الماضي خمسة كتب جديدة تخص التربية التشكيلية للسنتين الأولى والثانية متوسط، وكتاب اللغة الفرنسية للسنة الثالثة متوسط، فضلا عن كتابي اللغة الأمازيغية للسنة الرابعة ابتدائي، فيما سيتم طبع العنوانين المتبقيين ويخص كتاب التسيير والمحاسبة والمالية للسنة الثالثة ثانوي شعبة تسيير واقتصاد.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سحب كتابي السنة الأولى والثانية ابتدائي وتعويضها بأخرى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى صداقة سوفت :: ¯°·.¸¸.·°¯°·.¸¸.·°¯ التعليم والدراسة ¯°·.¸¸.·°¯°·.¸¸.·°¯ :: ۩ منتدى التعليم الإبتدائي ۩ :: ۩ منتدى ما يحتاجه معلم اللغة العربية ۩ :: السنة الاولى-
انتقل الى: