نورت منتديات صداقة سوفت ياآ ~ زائر ~ إن شاء الله تكون بألف خير وعاآفية ... نحن نناضل لبناء مجتمع تعمه معاني الصداقة والأخوة المعمقة بالحب والود
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

"ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا" ***
يُنصَبُ حول العرش يوم القيامة منابِر من نور عليها قوم لباسهم من نور ووجوههم نورليْسُوا بأنبياء ولا شهداء....يغبِطهم الانبياء والشهداء...هم المتحابون في الله على غير انساب بينهم ولا أموال يتعاطونها .



شاطر | 
 

 كلمات من نور من عالم المرأة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
inass
صديق برونزي
صديق برونزي


البلد : الجزائر
الهواية :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1291
الجنس : انثى
نقاط : 2410
السمعة السمعة : 15
العمر : 22

مُساهمةموضوع: كلمات من نور من عالم المرأة   الخميس أكتوبر 16 2014, 21:27




كلمات من نور ( من عالم المرأة )


1- الرجل يكذب على المرأة عندما ينشئ معها علاقة حرام ثم يقول لها بأنه يحبها : إنه يكذب عليها مليون مرة , لأنه في الحقيقة ما أحب إلا نفسه وشهواته وأهواءه .


2- هكذا تقول العفيفة للرجل " كلي حرام عليك إلا بعد أن تطلبني من أهلي ويتم الزواج بكل أركانه , وأما قبل ذلك فلن أسمح لك ولو بأن تمس أو ترى شعرة واحدة من رأسي ".


3- لكل زوجة نقول ) إن كنتِ تحبين زوجك فأحبي أهله ( . ولأهل أي زوج نقول ) إذا كنتم تحبون ابنكم أو أخاكم فأحبوا زوجته ( ...وهذا سبيل من السبل نحو السعادة الزوجية .


4- قد يولي الأبُ ابنَه ظهره وقد يصيرُ الإخوةُ أعداء وقد يهجرُ الزوجُ زوجتهُ أو العكس, ولـكـنَّ حـبَّ الأم هو الباقي فهو يعـيـشُ في إقبالِ الحظِّ وإدبـارهِ وفي تـنـكرِ العالم وتجهُّـم وجـه الدهـرِ.


5- متى كان الدين بين الزوج وزوجته , فمهما اختلفا وتدابرا وتعقدت نفساهما فإن كل عقدة لا تجيء إلا ومعها طريقة حلها بإذن الله تعالى .


6 - الأزواج الذين تضربهم زوجاتهم لا يمكن أن يكونوا أسوياء صحيا ونفسيا . والمرأة التي تضرب زوجها وتعتز بذلك , هي امرأة شاذة بكل المقاييس والموازين .


7-" أنتِ جميلة " مدخل من مداخل الرجل إلى قلب الأجنبية عنه من أجل الاحتيال عليها , والمرأة تصدق من يقول لها كلمة " أنت جميلة " حتى ولو قالها لها أعمى !.


8- نقطة ضعف المرأة : المال , ونقطة ضعف الرجل : المرأة . ويا لله كم كانت تكون قداسة الرجال وطهرهم لو كان حبهم للخالق يعادل حبهم للمرأة .


9- المرأة ( عموما ) تنظر إلى ما لم يحققه لها الرجل بعدُ أكثر مما تنظر إلى ما حققه لها , وهذا مصدر تعب الكثير من الأزواج مع زوجاتهم .


10- الرجل لا يقبل من زوجته أية علاقة بينها وبين رجل , سواء قبل الزواج أو بعده . وأما الزوجة فإنها لا تتسامح مع زوجها في أية علاقة مع امرأة , فقط إذا تمت هذه العلاقة بعد الزواج .


11 -" ما أشدَّ حمقَ الرجلِ الذي يقولُ بأنَّ المرأةَ ضعيفةٌ ". وأنا أعرفُ الكثيرَ من الرجالِ لا يقول الواحدُ منهم بأن المرأة ضعيفةٌ إلا من أجلِ إخفاءِ سلطانِـها الكبيرَ عليه هو , أي من أجل إخفاءِ ضعفِـه هو أمامَ فتنة زوجته.


12- يجب أن تحكم علاقةَ الزوجة بزوجها حبٌّ ومهابةٌ في نفس الوقت . بمعاملة الزوج الطيبة لزوجته تحبُّ المرأةُ زوجَـها , وبحزمه معها ستحترمه وتهابه . وهذه هي العلاقة المثالية بين الزوجين .


13- إذا غضبت زوجتي , علي أن أوسع صدري معها لأمتص غضبها , وإذا غضبتُ فعلى زوجتي أن تطيل بالها ما استطاعت لتمتص غضبي , وهكذا ...


14- المرأة تحبُّ من الرجل القوةَ والسخاء , ولا تقبل ولا تحترم أبدا الرجلَ الضعيفَ معها , حتى ولو بدا للرجل عكسُ هذا .


15- مصيبة الرجل المتزوج أنه يحاول إرضاء زوجته رغم علمه بأنها لن ترضى أبدا عنه . وحتى إذا رضيت لحظة فإنها ستسخط لحظات .


16- ما أبعد الفرق بين كلمة قالتها امرأة " الليل حبيبي " لأنها عن طريق قيامه هي تتقرب إلى الله , وكلمة أخرى تقولها امرأة " أنا أحب الليل " لأنها تسـتـغل الليل من أجل مبارزة الله بالمعاصي كالزنا ومقدماته و ...


17-الحب بعد الزواج هو الذي يدوم غالبا ... الحب قبل الزواج قلما يدوم ... الحب بعد الزواج هو الذي يؤدي غالبا إلى زواج ناجح .


18- قالت امرأة " تبتهل بعضُ النساء إلى الله كي تحصل على الرجل الذي تحب , ولكن صلاتي أنا تختلف عن صلواتهن , فأنا أبتهل بكل تواضع ليجعلني الله أُحبُّ الرجلَ الذي أتزوج ".


19- لو سُـلطت آلام الوضع على أقوى رجل في العالم كله لهدته , ولكن المرأة تحمل وتضع مرات ومرات , ومع ذلك هي تتحمل كلَّ ذلك بيسر وسهولة . إنها الأم وما أدراك ما الأم !.


20- أجمل كلمة وأروع كلمة وأحسن كلمة وأفضل كلمة وأمتع كلمة ... نطق بها لسان بشر بعد " الله " , هي " أمي " . ما أروعها من كلمة لا يمل المرء من ترديدها ولو أعادها آلاف المرات .


21 - الرجلُ بلا فتنة المرأة إما أن يتحولَ إلى ملاك , وإما أن يدعي بأنه إله . إذن المرأةُ ساعدت الرجلَ على التواضع لله , ومنعت الرجلَ أن يتحول إلى ملاك.والكل من تقدير الله عزوجل .


22 -" كلُّ امرأة ترى في الرجلِ الذي تُحبُّهُ : بطلَها قبل الزواجِ , وأسيرَها بعد الزواجِ ".


23 -" الرجاليمكنهم أن يقاوموا جيوشا , ولكنهم قد يستسلمون وبسهولة لنظرة واحدة إلى وجه امرأة " .


24 -" لماذا يدفع الرجل دائما للمرأة ؟!.. يدفع كرامته حينما يغازلها ،وراحته عندما يفكر فيها ، وأعصابهعندما يحبها ، ونقوده عندما يخطبها ،واسمه عندما يتزوجها ... حتى عندما يموت هو يدفع لها معاشه !.".


25 -" الفتاة التي تسقط مرة واحدة في عهد صباها تحت تأثير ضغط أو هواية , تستحق منا الرحمة والعطف . أما التي تعيد سقطاتها مع رجلين مختلفين أو أكثر , فهذه تسمى عاهرة ".


26 - المرأة الحرام كالمال الحرام لا يشبعُ منه الرجلُ أبدا , إذا كان الرجلُ لا يخافُ الله . وأما إن كان يخافُ اللهَ فزوجته عندئذ أفضلُ وأطيبُ وأجمل وأمتع و ... من مليون امرأة لا تحلُّ له .




27 - " المرأةُ الحرة تعشقُ الرقَّ ", أي أن المرأة الحرة تعتبر أن عزتها وشرفها في طاعتها للرجل : أخ أو أب أو إبن أو ... أو زوج , وفي التذلل له والتحبب إليه .


28 -" المرأة الصالحةُ تُـمنَـحُ حظا لمن يتقي الرب " , أي أنها هدية من الله لمن يخافُ اللهَ من الرجالِ .


29- "المرأة الفاضلة تُـفضل أن تكون زوجة لحطاب على أن تكون خليلة (وعشيقة ) لملك ".


30 - " المرأة التي تبحث عن المساواة بالرجل , تنتهي إلى أنها لا تصبحُ رجلا ولا تبقى امرأة " , والعياذ بالله تعالى .


يتبع : ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
inass
صديق برونزي
صديق برونزي


البلد : الجزائر
الهواية :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1291
الجنس : انثى
نقاط : 2410
السمعة السمعة : 15
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: كلمات من نور من عالم المرأة   الخميس أكتوبر 16 2014, 21:27


31 -" المرأة التي تتباهى بجهلها بشؤون المطبخ , كالأمي الذي يتباهى بعدم معرفة
القراءة والكتابة ".
32-" يميلُ الرجلُ إلى الاستقرار والهدوء , بينما تميل المرأةُ إلى التبديلِ والتغييرِ ".
33 - " لا يتمنى رجلٌ أبدا أن يكونَ امرأة , ولكن الكثيرات من النساء تتمنين لو كنَّ رجالا ".
34 -" جمال المرأة لا يفتح لهاطريق الجنة فحسب , بل طريق جهنم أيضا ", لأنها قد تستخدمه في خير مع زوجها كما قدتستخدمه في شر مع أجانب عنهامن الرجال" , فلتنتبه المرأة ولينتبه معها الرجل إلى ذلك كذلك .
35 -" جمالُ المرأة رأسمالها , ولكنه للأسف أسرع رأسمال إلى الزوال " , ولكن الباقي على الدوام هو الإيمان والعمل الصالح والأدب والخلق .
36 - " كثيرا ما تكون المرأة خارقة الجمال هما لزوجها بالليل ومذلة بالنهار ", لأنها بالليل قد تتكبر عليه وتحرمه من الاستمتاع بها كما يحب هو , وأما بالنهار فإن الغيرة والحرص على الزوجة سـيتعبان الزوجَ تعبا كبيرا .
37 - كلما ازدادت المرأة ( إذا لم تكن تخاف الله ) جمالا كلما ازدادت طغيانا , والمرأةُ التي تصبغُ شعرها لتخدع الناس بزينة كاذبة ستعـتاد الخدعة في كل شيء , فلتنتبه ولا تغتر بجمالها الحقيقي أو المزيف .
38 – ما أحقر الرجل الذي تنحصر كل شهرته في أن امرأته جميلة ! . إنه حقير وتافه ذلك الرجل الذي ليس له من امرأته شيء يفتخر به إلا جمالها . وصدق من قال ( اظفر بذات الدين تربت يداك ) .
39 -" المرأةُ أكثر ما تكون فتنة وإغراء في السنين ال 10 التي تفصل بين 28 و 38 سنة من عمرها ".
40 - " المرأة الجميلة قد لا تكون طيبة , ولكن الطيبة دوما جميلة ", بإذن الله جمالا حقيقيا لا مزيفا , ودائما لا مؤقتا .
41 -" المرأة الشريفة والجميلة شريفة مرتين ", ومنه فإن أغلب الرجال يبحثون عند إرادة الزواج عن الشريفة والجميلة .
42 - " إياكَ أن تتوسل إلى المرأة في السرير. إياك ثم إياك " , والمرأة التي لا تعطي نفسها لزوجها في الفراش إلا بالتوسل قد تتكبر عليه مع الوقت , ثم هي تتشبه ببنات الهوى الساقطات والعياذ بالله تعالى .
43 - " المرأة التي تُظهر جمالها بالماكياج هي كالرجل الذي يُظهر ثقافته بالشهادات ".
44- الكلمة تؤلمُ المرأةَ غالبا أكثر من اللكمة .
45- ما أبعد الفرق بين رجل يتزوج من امرأة بعد أن أقام قبل الزواج مائة علاقة بأخريات , ورجل صفحته بيضاء تماما مع النساء , سواء قبل الزواج أو بعده . الفرق بينهما كالفرق بين الثرى والثريا .
46- كما أن حق الأم – على ولدها - أكبر من حق الأب على ولده , فإن حق الزوج على زوجته أعظم من حق الزوجة على زوجها , وهذا من تمام العدل " ولا يظلم ربك أحدا " .
47- يا ليت كل ولد من الأولاد يعرف قيمة الوالدين قبل أن يصبح هو أبا أو أما .
ويا ليت كل ولد من الأولاد يعرف قيمة الوالدين قبل أن يموت الوالدان .
48- إذا كنتُ مع زوجتي فيما بينها وبيني وأركبتُـها على ظهري فهذا أمر يخصني أنا وهي فقط ولا يعني أحدا غيرنا , وأما فيما بينها وبين الله أو فيما بينها وبين عباد الله فلن أتسامح معها أبدا .
49- كل حبٍّ يظل في نظر المرأة ناقصا حتى تُباركَه الأمومةُ , وهذا هو السرُّ في أن المرأة لا تشعر بالسعادة في الزنا أبدا . وإذا ادعت امرأة أنها سعيدة بالزنا فهي كاذبة مليون مرة .
50- أراد رجل أن يُطلِّـق زوجـتَـه فقيل له : ما يسوؤك منها ؟ قال : العاقل لا يهتك ستر زوجته . فلما طلقها قيل له : لِمَ طلّقـتها ؟ فـقال : ما لي وللكلام فيمن صارت عني أجنبية . هكذا يكون الرجل وإلا بلاش .


يتبع : ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
inass
صديق برونزي
صديق برونزي


البلد : الجزائر
الهواية :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1291
الجنس : انثى
نقاط : 2410
السمعة السمعة : 15
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: كلمات من نور من عالم المرأة   الخميس أكتوبر 16 2014, 21:28


51- من لا تجد من النساء أدبا وخلقا ودينا وأمانة تظهره , فلا تَــلمها عندئذ إذا لم تَجد ما تُــظهرُهُ إلا جسدَها .
52- ما أعظم الأنانية الغالبة على الرجال حين يسمحون لأنفسهم بالانحراف مع أجنبيات عنهم , وفي المقابل يقيم الواحد منهم الدنيا ولا يقعدها من أجل أي خطإ يمكن أن ترتكبه زوجته أو ابنته أو أخته أو ... مع رجل .
53- الإنسان الوحيد في الدنيا كلها الذي يحب أن يكون الآخر أفضل منه هما الأبوان . كل من الأب والأم وإن لم يتمن أن يتفوق عليه أي شخص آخر , ولكنه دوما يتمنى أن يتفوق عليه إبنه ( أو ابنته ) وهو يعتز كثيرا بذلك .
54- من غرائب وعجائب النساء أن الكثيرات منهن مع أنهن إناث , ومع ذلك فإن الواحدة منهن تفضل الذكر على الأنثى !!!.
55- من الغرائب في دنيا الرجال والنساء أننا نجد ( من حولنا ) كثيرين من الرجال لا يخافون الأسد ولا النمر ولا الثعبان ولا ... ومع ذلك هم يخافون من زوجاتهم .
56- لا يمكن أن يحترم الأبناء أبا يخاف من زوجته , كما يستحيل أن تحترم زوجةٌ وتقدر زوجا يخاف منها . والذي يدع امرأتهتحكمه كما تشاء هي ، لا هو رجل ولا هو امرأة ، إنهلاشيء .
57- ضعفالرجل مع المرأة وخضوعه واستسلامه لها دليل على رجولة ناقصة , وظلم الرجل للمرأة والتعديعليها وقهرها دليل على رجولة مزيفة وكاذبة وخاطئة .
58- الرجل يبحث لنفسه عادة عن الزوجة صاحبة الدين ثم الجميلة , وأما المرأة فتبحث لنفسها عن صاحب الدين ثم القوي : الجمال عند المرأة والقوة عند الرجل .
59- قيل " المرأة مهما مُنحت من حق في اختيار من يكون شريكا لها في الحياة , وخُوِّلت منحرية , هي سريعة الاغترار , سيئة الاختيار , لأنها تحكِّم عاطفتها قبل أن تحكِّم عقلها .
60- ما أسوأ الدار التي تنقلب فيها الموازين والمقاييس , وتصبح فيها المرأة هي الحاكم الأول والآمر الناهي , ويصبح فيها الرجل لا قيمة له أو " خضرة فوق عشاء " كما يقول الجزائريون .
61- الزواج وسيلة سعادة مهما كانت مشاكله , ومن الصعب أن يسعد شخص بدون زواج ... بل حتى الجنة تنقص قيمتُـها لو لم تكن فيها الزوجةُ .
62- الزواج نصف الدين مهما كانت مشاكله , ومن السذاجة أن نتصور الزواج بلا مشاكل . إن المراهق هو الذي يتصور الزواج بلا مشاكل , ثم في الأفلام فقط يمكن أن نرى زواجا بلا مشاكل .
63- مهم السؤال ( لمرة واحدة ) عن أب المرأة التي يريدها الرجل زوجة له , ولكن مهم السؤال عن أم المرأة 10 مرات , وذلك لارتباط المرأة الكبير بأمها وتلقيها الدائم عـنها واقتدائها المستمر بها .
64- قال رجل لابنه : لا تتزوج فتاة حتى ترى أولادها منها . قال الإبن :وكيف يكون لي ذلك وأنا لم أتزوجها بعد !. قال الأب عندئذ : أنا أعني أن تنظر إلى أبيها وأمها , فإنها ستأتي لك غالبا بمثلهما .
65- المرأة الذميمة ( حقا ) هي المرأة الجميلة التي ترى نفسها أجمل من الجميع . وذميمة متدينة خير مليون مرة من جميلة متكبرة .
66- " النساء القبيحات ( أو متوسطات الجمال ) تغرن على أزواجهن , بينما غيرة خارقات الجمال فعلى أزواج الأخريات " للأسف الشديد .
67- أقبح امرأة في الدنيا ليست هي القبيحة ولا الأقبح , ولكنها المرأة التي لم تعد تحبها أنت أيها الزوج .
68- ما أحسن أن يقول الرجل لزوجته " أنتِ عندي أجمل امرأة في الدنيا " ... وما أروع أن تقول المرأة لزوجها " أنتَ في نظري أقوى وأسخى رجل في الدنيا " .
69- إذا كان زوج ابنتي طيبا مع زوجته قلتُ "ما شاء الله عليه . ما أسعد ابنتي معه ". وأما إن كان ابني محسنا لزوجته فإنني أقول عنه " مسكين . غلبته زوجته ". أليس هذا كيل بمكيالين ؟!.
70- الرجل أناني مع زوجته : يتشدد معها في عدم الاختلاط بالرجال وغض البصر وعدم ملامسة الرجال وتجنب الحديث معهم , وأما هو فإنه يبيح لنفسه كلَّ ما حرمه ومنعه على زوجته , وهذه أنانية لا يسلم منها الكثيرُ من الرجال .

يتبع : ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
inass
صديق برونزي
صديق برونزي


البلد : الجزائر
الهواية :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1291
الجنس : انثى
نقاط : 2410
السمعة السمعة : 15
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: كلمات من نور من عالم المرأة   الخميس أكتوبر 16 2014, 21:29


71- عندما تثور الخلافات الزوجية , فإن الذي يتكلم أكثر هو غالبا الذي يفوز فيها , وليس شرطا أن يكون هو الأصوب .
72- الرجل يميل غالبا في مواجهة غضب الزوجة إلى أن يلعبَ دور الأب الناصحِ , بينما نجد أن ما تحتاجه المرأة حقيقة هو أن يقوم الرجل معها بدور الأم الحنون , فلينتبه الرجل إلى ذلك .
73- الرجل مهم إلى درجة أن الكثيرات من النساء تـعشن زمنا طويلا مع رجال منحرفين وعندهم من الشر ما عندهم , ومع ذلك تجد الواحدة منهن ترفض الطلاق ما استطاعت , من أجل أولادها ( نعم ) , ولكن كذلك من أجل أن تبقى هي تعيش وفوق رأسها " رجلٌ " !.
74- المبالغة في إعانة الزوج لزوجته في شؤون البيت فيها من الشر ما فيها , وفيها من الذلة والإهانة للزوج ما فيها , لأن كل شيء إذا زاد عن حده انقلب إلى ضده .
75- كم هو مُـضحك ومُـبكي ومُـنفر منظرُ الرجلِ الذي يغسل الأواني في المطبخ وزوجتُـه جالسةٌ مثلا في قاعة الاستقبال أمام التلفزيون واضعة رجلا على رجل وهي تتفرج على التلفزيون وهي سالمة غير متعبة ولا مريضة ولا مشغولة ولا ...
76- يعاكس الكثير من الذكور بنات في الشارع , ولكن لا يقبل أيُّ واحد منهم أبدا أن يعاكسَ أحدٌ من الناس أخته مثلا !.
77- البنتُ ترى أمها تسيء معاملةَ حماتها ( جدة البنت ) فلا تنزعج كثيرا , ولكنها في المقابل لا تقبل أبدا أن تسيء امرأةُ أخيها إلى أمها في المعاملة والمعاشرة ... إنها الأنانية الممقوتة !.
78- المرأة تغضب بسهولة ولكنها ترضى بعد ذلك بسهولة , وأما الرجل فيمكن أن يغضب بصعوبة ولكنه لن يرضى بعد ذلك إلا بصعوبة .
79- التفاخر موجود عند الرجال , ولكنه ألصق بالنساء منه بالرجال .
80- اهتمام الأم بأولادها هو غالبا أكبر من اهتمام الأب بأولاده . وفي غياب أحد الأبوين يضيع الأولاد مع الأب في غياب الأم , أكثر مما يضيعون مع الأم في غياب الأب , وهذه حسنة من حسنات المرأة .
81- التعارف بين الخطيبين قبل العقد الشرعي للزواج أو حتى بين الزوجين بين العقد والدخول أكذوبة مؤكدة , لأن كل واحد منهما يتكلف للآخر ويكذب عليه . التعارف بغرض الزواج هو كذب في كذب , ويمكن أن تحدث أثناءه منكرات ومنكرات , والخاسر الأكبر هو المرأة .
82- كم كانت قداسة الرجال وطهرهم عظيمين , لو كان حبهم للخالق يعادل حبهم للمرأة ؟!.
83- كثرة الصراخ والبكاء بدموع حقيقية أو بدموع تماسيح مرتبط بالمرأة أكثر بكثير مما هو مرتبط بالرجل , وهذا في كل زمان ومكان .
84- النظافة مرتبطة عادة بالجمال وملتصقة به التصاقا شديدا , ومنه لا يُـتصور أبدا جمالٌ بدون نظافة , ولا معنى أبدا لقولنا عن امرأة بأنها جميلةٌ إذا لم تكن نظيفة !.
85- نظافة المرأة جسدا ولباسا شيء وتبرجها للرجال الأجانب عموما شيء آخر . الأول محمود والثاني ممنوع ومذموم .
86- عاطفة الأم وعقل الأب , وكذا تساهل الأم وتشدد الأب , و... يجب أن يكونا مكملين لبعضهما البعض , لا متناقضين ومتنافرين ومتعاكسين .
87- الرجل متفوقٌ على المرأة في أشياء وهي متفوقةٌ عليه في أشياء . الرجل أفـضل من المرأة في أشياء مثل القدرة على الإنفاق , والمرأة أفضل منه في أشياء مثل القدرة على تحمل أعباء الوضع والحمل والرضاعة .
88- الزوجةُ المطيعة تتحكمُ بزوجها , أي أنها إذا أطاعتهُ ملكتهُ , فإذا ملكتهُ أصبحتْ ملكة عليه . وهذا هو السحر الحلال من المرأة لزوجها .
89- تقدير جمال الزوجة له صلة وثيقة بالإيمان بالله والقناعة , ومنه فإن قوي الإيمان والقنوع يرى زوجته أجمل امرأة في الدنيا حتى ولو كانت في حقيقة الأمر امرأة عادية .
90- جمال المرأة مهم ولكن الأهم منه بكثير دنيا وآخرة هو دين المرأة وأدبها وخلقها وأمانتها وحياؤها .
91- الغِـيبة فاكهةُ أغلب البشر , ولكنها قبل ذلك هي فاكهـةُ النساء أولا .
92 -" مما هو ضد الزواج الناجح أن الزوجة تتعلق أحيانا بهواية تصرفُ عليها من المال والوقت والحب ما لا تصرفه فيما عليها من واجبات اتجاه زوجها أو بيتها أو أولادها . والمصيبة تصبحُ أكبر إذا كانت الهوايةُ تتعارض وميول زوجها ".
93 - المرأة تريد من الرجل أن يكون زوجا وأما أكثر مما تريده أن يكون زوجا وأبا .
94- لا يجوز لرجل أن يقبل امرأة أمام الناس في فيلم أو غيره , حتى ولو كانت زوجته . ومن قبل امرأة أمام الناس ( حتى ولو كانت زوجته ) هو رجل ساقط بكل المقاييس .
95- أن يُحسنَ الرجل معاملة زوجته وعشرتها فهذا أمر طيب ومطلوب شرعا وعرفا , وأما أن يكون ضعيفا معها فأمر لا يحبه له الله ولا الناس ولا حتى زوجته في أعماق نفسها .
96- الرجالُ ( كلُّ الرجال وعلى رأسهم الأبطالُ والعظماء والعباقرة والأنبياء والعلماء والشهداء والصالحون و...) من صنعِ أمهاتهم .
97- الأمُّ هي كل شيء في حـياةِ الرجل , وهي كل شيء في حياة الشـعب , وإلـيها يـرجعُ فـضلُ تـقدمِه ( إن تـقدَّم ) وكذا تـقع عليها تبِعةُ تأخرهِ ( إن تأخر ) .
98- الرجل الذي يتباهى بمغامراته مع النساء هو إنسان ساقط لا قيمة له لا عند النساء اللواتي سقط معهن ولا عند الله سبحانه وتعالى ولا عند الناس أجمعين , ولا حتى عند نفسه هو .
99- تذليل المرأة الزائد وإعطاؤها أكثر مما تستحق من قيمة وقدر وأهمية غير مقبول أبدا , ولكن وفي المقابل ظلم الرجل للمرأة والتعدي عليها والإساءة إليها دون جريمة أو خطإ ارتكبته هو منكر كبير وشر مستطير .
100- المرأة ولأسباب عدة منها ضعف إيمانها بالله وقوة عاطفتها وجنون التفاخر عندها ومراعاتها لكلام الناس و... تجدها مستعدة لسماع كل صوت إلا صوت العقل والدين ... ولذلك فهي المسؤولة الأولى عن أغلبية وبدع ومحرمات الولائم الكثيرة والمتعددة .

يتبع : ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
inass
صديق برونزي
صديق برونزي


البلد : الجزائر
الهواية :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1291
الجنس : انثى
نقاط : 2410
السمعة السمعة : 15
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: كلمات من نور من عالم المرأة   الخميس أكتوبر 16 2014, 21:29


101- موافقة المرأة للزوج في كل شيء أمر مرفوض . وكذلك تمرد المرأة على الزوج في كل شيء بحيث تصبح تخالفه في كل شيء وتعاكسه في كل أمر , هو سلوك مرفوض كذلك شرعا وعقلا وعرفا .
102- أجمل امرأة في العالم هي المرأة الطبيعية ... ثم الوضوء مع السواك والحناء والكحل وسائل زينة للمرأة طيبة ومباركة , وتزيد المرأة بإذن الله تعالى جمالا على جمالها .
103- ليس هناك وقت أو مناسبة تنسى فيها المرأة دينها وربها , وتنسى فيها " قال الله أو الرسول أو أي عالم من علماء المسلمين " , ولا تريد فيها سماع أية موعظة دينية , كمـا تنسى أو تتناسى كل ذلك في مناسبات الأعراس .
104- فرق بين من يقول " يا الله إن كان زواجي من فلانة فيه خير الدنيا والآخرة فيسر أمره علي , وإن لم يكن فيه خير فأبعدني عنها واصرفها عني " ومن يقول " يا الله أنا أريد أن أتزوج بها أو أدمر كل شيء حولي " , ولا يهمه بعد ذلك رضا الله أو سخطه .
105- إن الفتاة تبدأ في الاهتمام برعاية إخوتها وأخواتها قبل الفتى , وفي مقابل شاب صغير واحد بدأ من الصغر في الاهتمام بإخوته نجد في المقابل عشر شابات يبدأن من الصغر في هذا الاهتمام .
106- الولد الذكر لا يفكر في مصلحة أخته إلا بعد سنوات من بدء تفكيرها فيه , وحتى عندما يفكر الفتى في مصلحتها فإنه يعطيها غالبا أقل بكثير مما تعطيه هي ...وقلب المرأة - حتى بعد زواجها - يظل متعلقا بأهلها , ومنه فهيغالبا أحن من الرجل على والديها .
107- أما في بداية الزواج فالمرأة تهتم في العادة بنفسها وأولادها أكثر من اهتمامها بزوجها ثم تصبح المرأة بعد ذلك في الشيخوخة أو قريبا منها أحنى على الرجل منها في الشباب , حيث يصبح اهتمامُها بالرجل هو ما يشغلها أولا قبل الأولاد وربما قبل نفسها .
108- هناك نسوة سيئات وفاسدات هن مهملات للزوج والأولاد ( والبنات ) صغار , وكذلك هن مهملات للزوج عندما يكبر الأولاد والبنات ويتزوجون , فتحاول المرأة عندئذ أن تستغني أكثر بأولادها عن زوجها ... وهذه بطبيعة الحال شيطان في صورة امرأة .
109- قالت امرأة فاضلة " على المرأة منذ البداية الحرص على التوفيق ما بين رعايةالأولاد والإهتمام بزوجها , ولتعلم أن زوجَـها هو الذي يجب أن يأتي في المقام الأول لأن حقه الشرعي عليها أكبر من حقها هي عليه , ولأنه يعتبر الإبنالأكبر و.. الأثير ".
110- المرأة وحدها هي الجو الإنساني لدار الرجلِ ولا قيمة لدار لا توجد فيها امرأة : زوجة أو أم أو أخت أو بنت . وحتى الجنة فإن قيمتها تنقص عند الرجل لو لم تكن فيها المرأة .
111- الله أعطى على تربية البنات من الأجر أكثر مما أعطى على تربية الذكور ...وحواء أزلٌ وشأن ومصير : حواء أمي وأمك رغمَ أنفي وأنفِـك .
112- مع أهمية جمال المرأة في اختيار الزوج لزوجته , فما أكثر المتزوجات السعيدات بزواجهن مع أنهن لا يملكن الجمال الأخاذ .
113-ليس هناك من أجل حب الرجل لزوجته وسعادته معها مثل الأدب والأخلاق والدين . يمكن للمرأة مع نقص جمالها أن تعوضَه بخفة ظلها وحسن معاملتها له ودلالها وأدبها و ... أما الدين فلا يعوضه أي جمال , بل قد يكون الجمال بلا دين نقمة على المرأة والرجل سواء .
114- لا خير في الحب المؤسس على الجمال , لأن ثوب الجمال لا يقيم إلا فترة , ثم يبدأ في الزوال حتى لا يبقى منه إلا الظل . أما دين المرأة فيزداد يوما بعد يوم , ويزداد كلما تقدم الإنسان في السن .
115- الجمال يؤثر ( في الرجل ) عادة في البداية , لكن بعد اتصال الرجل بالمرأة يضعُف تأثير الجمال ويأتي دور الطيبة والمزاج الحسن والذكاء وخفة الظل وحسن العشرة وسلامة القلب و ...وباختصار يأتي دور الإيمان والعمل الصالح .
116- " يالله كم كانت تكونُ قداسةُ النساء وإيمانُـهن كبيرين وعظيمين لو كان حبُّهن للخالق يعادلُ حبَّـهن للدنيا وللمال ".
117- من أراد أن يُكرم المرأة - على أنها أمٌّ – فليعلم أن هذا الإكرامَ يبقى ناقصا ولا يكملُ إلا بأن يكرمَها كذلك زوجة وأختا وبنتا حتى تُصبحُ مواطنة صالحة ومدرسة إن أعددتها أعددتَ شعبا طيبَ الأعراق .
118- إذا حرصتَ على شرف المرأة ( أية امرأة ) كما تحرص على شرف أختك ودافعت عنها كأنها إحدى محارمك , فعندئذ وعندئذ فقط أنتَ تستحقُّ أن تكون رجلا , وإلا فأنت ذكرٌ ولكنكَ لستَ رجلا .
119- إذا وجدَ الواحد منكم في يوم ما " رجلا ساقطا " يريدُ أن يعتدي على امرأة (أية امرأة) , فإن عليه أن يأخذَ عصا أو سكينا أو ... ويقول للآخر" تفضل ! إنك لن تصل إليها إلا على جثتي !". هذا هو فقط الرجل , وغير ذلك هو ذكر فقط لا رجل .
120 -" المرأة تحب بقلبها والرجل يحب بعقله , لذلك هي أكثر سعادة منه في الحب ".

يتبع : ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
inass
صديق برونزي
صديق برونزي


البلد : الجزائر
الهواية :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1291
الجنس : انثى
نقاط : 2410
السمعة السمعة : 15
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: كلمات من نور من عالم المرأة   الخميس أكتوبر 16 2014, 21:30


121- المرأة المباركة والحكيمة والكيسة الفطنة تجعلُ من الرجلِ غليظِ القلب رجلا رقيقا . وكذلك فإن النساءَ بلا عشرة الرجال يذْبَـلن , وإن الرجالَ بلا عشرة النساء يتبَـلّـدُون .
122- في ال10 نساء مات عنهن أزواجهن تجد واحدة تتزوج بعد ذلك و 9 نساء يرفضن الزواج من أجل أولادهن . وأما الرجال فإن واحدا يرفض الزواج وأما 9 فيتزوجُ الواحد منهم بثانية بعد موتِ الزوجة الأولى بشهور أو سنوات قليلة فقط .
123- مما يُحسَبُ للمرأةِ لا عليها أن الأطفالَ الذين استطاعوا أن يسعدوا معنيا بهم وبتربيتهم على أيدي أمهاتهم بعد موت آبائهم هم أضعافُ من نالوا هذا الحظ على أيدي آبائهم بعد فقد أمهاتهم .
124- لا تنسي أن الرجال الذين لا يخافون الله لا يكذبون في شيئ مثلما يكذبون على المرأة حين يريدون إيقاعها في شباكهم . إنهم يعتبرون المرأة مجرد سيجارة يدخنونها ثم يرمونها غير مأسوف عليها .
125- المرأةُ بعد أن نالت سلطانا لا حدَّ له على عقولِ الرجالِ , وهم في نشوةِ الشهواتِ وتحت تأثيرِ الأهواءِ , لم تستخدمْ هذا السلطان في البناء والتشييدِ , ولكنها (التي لا تخافُ اللهَ) صرفته في الهدم والتبديدِ .
126- للرجل نقول " أنتَ ما زلت طفلا ما دمت لم تتزوج , حتى ولو كان عمركَ 40 سنة " , وكذلك للفتاة نقول " أنتِ ما زلتِ طفلة إلى أن تتزوجي , حتى ولو بلغتِ الأربعين".
127-" أحسن الزوجات من قامت بدور الزوجة والعشيقة في نفس الوقت ". أما كزوجة فالأمر واضح , وأما كعشيقة فمن أجل أن تقضي له حاجته منها بكل الطرق الممكنة وكأنها ستغادره غدا أو بعد غد .
128- الجمالُ للمرأة كالمال للرجل : كل منهما قوة وسلطان ... ومنه لا يهم الكثير من الرجال ( للأسف الشديد ) غير الوجه الجميل للمرأة .
129- مطلوب منك أن تُرِيَ لزوجتكَ من أول يوم أسوأ ما عندكَ , حتى إذاقبِلتْ مضطرة بك وصبرت محتسبة عليكَ , تـعود أنتَ فتُريَـها أحسنَ ما عندكَ من معاشرة طيبة , فتفرحُ هي بذلك وتحس وكأنها تزوجت بك من جديد .
130- قال رسول الله : ما تركت بعدي فتنة أشد على الرجال من النساء . ومع ذلك هناك فتنة قريبة من فتنة النساء , ألا وهي فتنة الزعامة والمسؤولية والإمارة , فتنة الكرسي وما أدراك ما الكرسي !.
131- المرأة سيئةُ الظنِّ كثيرةُ الهواجسِ , وحسنةُ النيةِ هادئةُ البال . ولو أحسنت المرأةُ الظنَ لأمال الله قلوبَ الغير لحسن الظن بها هي , وأما إن بالغت في إساءة الظن بالغير أساء الغيرُ الظن بها غالبا .
132-المرأة لها كيسان أحدهما تحفظ فيهسيئات زوجها وفي الثاني حسناته . الأول محكم الغلق ومنه فهي لا تكادتنسى سيئة لزوجها مهما كانت قديمة . والثاني مثقوب كلحسنة تدخل فيه تخرج في الحين .
133-قبل الزواج تبحث المرأة عن شيء واحد وهو الزواج , ولكنها عندما تظفر بالزوج تصبح تطلب منه كل شيء مما يقدر عليه أو لا يقدر عليه , من الضروريات ومن الكماليات .
134- المرأة الجميلة ليست دائما طيبة , ولكنالمرأة الطيبة دائماَ جميلة , لأن الطيبة والأدب والأخلاق والدين و... كل ذلك يُـضفي على المرأة جمالا هو أهم مليون مرة من الجمال الجسدي المادي .
135-" الزوجة مثل الدائن : تتذكر – غالبا - كلَّ ما قدمته لزوجها ". وفي المقابل : هي تنسى غالبا جلَّ ما قدمه لها زوجُها . " لو أحسنت إليها الدهر كله ثم أسأت إليها مرة واحدة لقالت ما رأيت منك خيرا قط " .
136- " الأم تأمل أن تجد لابنتها زوجا أفضل من أبيها , ولكنها تؤمن بأن ولدها لن يجد زوجة مثل أمه " , وذلك بسبب أنانية المرأة ... وهذه حسنة من حسنات الرجل , لأن الرجل يحب - دوما - لابنته من هو خير منه هو .
137-" لن يستطيع أيرجل في العالم أنيرضي زوجته ، ولو أوتيمال قارون ... لأنهناك دائما في طلباتها ما لا يستطيع الزوج تحقيقه " !.
138- " البنت في بيت أهلها ستظل صغيرة لا تشعر بالمسؤولية ( وستبقى بلا زواج طفلة ) ولو بلغت ال 40 من عمرها ". ومن اعتبرت نفسها امرأة ناضجة وهي ما زالت لم تتزوج بعد , هي واهمة حتى ولو كان عمرها قد تجاوز الأربعين .
139- شهرة المرأة ( أو ما يقوله عنها الناس ) هو عندها أهم بكثير من سعادتها .
140-" إعط المرأة حقَّها ولا تزدْ , فإنها تتمرد ". وهذه نصيحة غالية مطلوب تطبيقها مع الزوجات خاصة ... وهي صالحة مع أغلبية النساء ( لا كل النساء ) . ننصح بها الرجال ولو غضبت بسببها بعض النساء .
141- "على المرأة ألا تنال من عطف الرجل إلا ما هي جديرة به , فإن أعطيتْ أكثر من ذلك كانت مصدرَ شقائه وبؤسه وعاره ". وهذا الذي يجهله أغلبُ الأزواج ولا تقبل به أغلبية الزوجات .
142- لا يجعل المرأة طاغية كفرعون إلا ضعفُ الرجل , ولا يحسُنُ بمن غلبَ الرجالَ أن تغلِـبَـهُ النساءُ . والمرأةُ تحب الرجلَ الذي يُخضعها ( يحسن إليها ولا يظلمها ) وتكرهُ الرجلَ الذي تُـخضعهُ هي .
143- الحرية الزائدة تفسد المرأة , وهي تفسد الزوجة كذلك , بل هي تفسد غالبا حتى الزوجة الصالحة .
144- لا يجوز للمرأة أن تنخدعَ بكل من ادعى أنه يريد أن يتزوجها , لأن الرجل لا أمان فيه وهو يتعامل مع المرأة , والرجل لا يكذب في شيء مثلما يكذب على المرأة حين يريد أن يعتدي عليها .
145- من مداخلِ الرجل إلى قلب المرأة الأجنبية : الهدية , قولُه لها " أنت جميلة " , قولُه
" أنا أحبك " , قولُه " أريد أن أتزوجك "... فانتبهي أيتها المسلمة ولا تنخدعي .
146- المرأة لمتخلق لتكون محط إعجاب الرجال جميعا, بل لتكون مصدر لسعادة رجل واحد , وهو زوجها .
147- الرجل الذي لا يريد الزواج من امرأة ثرثارة يعيش أعزبا .
148-" المرأة التي تصغي لكلمات الإعجاب من رجل , تقع في الخطيئة دون أن تدري "... وكم من جرائم زنا أو... ارتُكبت ضد نساء , وكانت أول خطوة هي كلمة إطراء من رجل ساقط لامرأة أجنبية عنه .
149- ليس ثمة كذبة - مهما تكن غريبة ومفضوحة - لا تصدقها المرأة , مادامت مديحا لها .
ولا ننسى أن حب المرأة للمديح يسري في دمائها .
150-" المرأة التي حُرمت من أبيها في الطفولة تحتاج لقوي يحميها , والتي حُرمت من أمها في الصغر تحتاج لرفـيـق يعرف كيف يرعاها ".


يتبع : ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
inass
صديق برونزي
صديق برونزي


البلد : الجزائر
الهواية :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1291
الجنس : انثى
نقاط : 2410
السمعة السمعة : 15
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: كلمات من نور من عالم المرأة   الخميس أكتوبر 16 2014, 21:31


151- المرأة المثالية ذكية , بحيث تفهم أن ملاحقـتها للرجل يقضي على شوق الرجل الداخلي نحوها , لأنها إن فعلت ذلك فماذا يبقى له أن يفعل معها أو لها ؟!. ولذلك من الصعب أن تقول المرأة لرجل : أحبك , حتى ولو كانت تحبه .
152- ماذا تريد المرأة ؟!. إنها تريد وبـبـساطة كل ما لا تستطيع الحصول عليه ... والمرأة لا ترى البتة ما نفعل من أجلها . إنها لا ترى إلا ما لا نفعل من أجلها .
153 - الأم تشتاق إلى ولدها ( أو ابنتها ) وتحب دوما أن تزوره أو يزورها - مهما كان كبيرا - , وتقنعُ ولو برؤيته وتكليمه ولو لدقيقة واحدة . هذا هو قلب الأم وهذه هي طبيعتها وهذا هو شعورها الذي يجب أن يُراعى من طرف كل الأولاد .
154-أشقى امرأة هي التي : تنظر في أمور الدنيا إلى من هو أحسن منها , وتنظر إلى الكون بالعين السوداء لا البيضاء , وتنظر إلى الحياة بعين التشاؤم لا بعين التفاؤل .
155 - لـو تجـاوزت المرأة عن بعض هـفـوات زوجها لاستطاعت أن تعيش أسعد ما تكون , ولكن المرأة النكدية والمشاكسة تصر على أن تُـشقي زوجها ثم تشقى هي معه .
156- الزوجة الصالحة والصحة الجيدة هما أفضل كنوز الرجل ...والمرأةُ الصالحةُ خيرٌ للرجلِ من عينيه ويديه .
157 - لم تخلق حواء من رأس الرجل لئلا تتعالى عليه , ولا من رجله لئلا يحتقرها , بلاستلها الله من ضلعه لتكون تحت جناحه فيحميها وتكون قريبة إلى قلبه فيحبها وتحبه .
158 - إذا قسوتَ على المرأة - بدون أن تظلمها - كسبْـتها وربحتها , وإذا توددتَ إليها
- وبالغت - خسرتَـها وضيعتها ... والمرأة كالبحر مطيعة لمن يقوى عليها , جبارة على من يخشاها .
159- المرأة الضعيفةُ هي التي تكرهُ زوجها وتريد السيطرة عليه بالباطل , وأما القويةُ فهي التي تُكرِهُ زوجَها ( بحسن معاملته وباتباع سياسة حكيمة معه ) على حُـبـها والإحسان إليها .
160--المرأة المتكاملةُ هي الأمُّ حينما يحتاجُ المرءُ إلى حنان الأم وهي الأختُ حينما يحتاج إلى مودة الأختِ وهي البنتُ حينما يحتاجُ إلى بِـرِّ البنت وهي الزوجةُ حينما يحتاجُ إلى عطف الزوجة وهي كل هذا ...
161 - رجل تزوج 3 نساء في نفس الليلة . هو ذاك الذي تزوج امرأة جميلة لا تدخر جمالها إلا لزوجـها , وقنوعة لا تكـلف زوجها ما لا يطـيـق , وتـتـقنُ في نفس الوقت فن الطبخ ". ما أروعه من زواج !.
162-" النساءُ متاعُ الرجال في الحياة , وهنَّ أشبه بمنقولات المسافر : تعب ومشقة وحمل ثقيل , ولكن لا يمكنُ الإستغناءُ عنهن أبدا ", ولا تستقيم الحياةُ بدونهنَّ أبدا .
163-" الرجلُ بدون المرأة والمرأةُ بدون رجل : مخلوقان ناقصان في النظام الطبيعي , ولكن كلما كان التناقضُ في الطباع كلما كان الوفاق بينهما ".
164-" ننفرُ- نحنُ الرجال - دائما من المرأة التي تُشبهُـنا ( في صفات يتصف بها الرجل , وهي خاصة به ) , ذلك لأننا نبحثُ في الجنس الآخر عما هو مناقضٌ فينا ". إن الحياة لا تحلو ولا يستقيمُ أمرُها إلا بهذا التناقض , أو هذا التكامل .
165- سحرُ المرأة الحقيقي أشكالٌ وألوان , ومنه : أن المرأةَ قادرةٌ على أن تجعل الشابَ الصغير يشعرُ أنه قد أصبح رجلا , والشيخَ يشعرُ أنه قد أصبح شابا , والرجلَ الذي بلغ منتصفَ العمر يشعرُ أنه قد أصبحَ واثقا من نفسه ومن الحياة .
166- ما عادى مُفكرٌ أو فيلسوفٌ المرأةَ إلا وهو يعاني من عاهة أو عقدة أو جُرح في نفسهِ
( أي أنه مريض نفسيا ) . ولا يصحُّ أن يُـؤخذَ ذلك منه , وذلك لأن الخطأَ لا يُقتدى به .
167- هموم الرجل عظيمة وأعظمها فراقامرأة يحبها ... والرجليتمنى السعادة ولكن المرأة تصنعها له ... والجنة الحلوة تحلو أكثر وأكثر بوجود المرأة فيها .
168- تضع المرأة كيسَ مالها في يديها حتى تراهُ النساء ( بسبب التفاخر الزائد فيما بين النساء ) أما الرجل فيخفيه في جيـبه لكي لا تراه امرأتُـه ( حتى لا تكلفه ماديا ما لا يطيق).
169-تعجَّب عندما تثبتُ المرأةُ على رأي , لا عندما تُغيـرُ من رأيـها مرات ومرات في وقت قصير ...المرأة أشد تقلبا في آرائـها من الرجل ... ولا شيء يتغير أكثر من الوقت والنساء ... والمرأة أقل ثقة في نفسها من الرجل .
170- تفهمُ المرأةُ متطلباتِ الطفل بسبب شعورها الطفولي , بينما يبتعد الرجلُ عن عقلية ومحيط الطفل بسبب تطوره الذهني . والمصلحة العامة للطفل تحتاج إلى هذه وإلى ذاك .
171-" عندما أراد الله أن يخلق كائنا يناسب الرجلَ طولا , ويناسب الطفلَ تفكيرا : خلق المرأة ".
172-" تتردد المرأة بين أن تكون وفية لزوجها أو أن تكون شخصية بارزة ". ومنه فإن التي لها طموح كبير وتعلق بالشهرة كبير وميل زائد لأن تقود أكثر مما تُـقاد , هذه المرأة من الصعب عليها أن تكون وفية لزوجها .
173- " الأوفياء من الرجال ( بعد موت الزوجات ) لزوجاتهم أقلُّ دوما من الوفيات من النساء ( بعد موت الأزواج ) لأزواجهن . ونفس الشيء يقال عما بعد الطلاق . وهذه حسنة من حسنات المرأة .
174-" المرأة أشد أعدائنا لأنها تملك قيادة اللذات , وهذا هو سر قوتها التي بها يمكن أن تتغلب على كل الرجال ".
175-صداقةُ الرجلِ للمرأةِ نكتةٌ طريفةٌ تشبهُ صداقةَ القطِّ للفأرِ.وغبية وستون غبية بل أغبى النساء تلك التي تُصدق أن الحب بين رجل وامرأة أجنبية يمكن أن يتحول إلى صداقة بريئة .
176- قل للمرأة : أنت جميلة , تتحول إلى حمقاء . وللأسف فإن المرأة تصدق من يقول لها أنت جميلة حتى ولو كان القائل أعمى , وتفرح بمن يقول لها أنت جميلة ولو كان لا يريد بها إلا شرا .
177- المرأة أقدرُ على كتمان سرها وأعجزُ عن كتمان سر غيرها ... هي أفضلُ وسيلة لنقل الأخبار ... هي تنقل الأخبار السيئة أكثر من نقلها للأخبار الحسنة ... السر في قلبها كالسم إن لم يخرج منها قتلها ...والسرُّ الوحيد الذي تحفظه المرأة هو ذلك الذي تجهله .
178- الأسرار في نظر المرأة نوعان : نوع تافه لا يستحق أن تحتفظ به , ونوع آخر مهم جدا بحيث لا تستطيع أن تحتفظ به .
179- الرجل للمرأة والمرأة للشيطان : المرأةَ تغلبُ الرجلَ , والشيطانُ يغلبُ المرأة َ. والمرأةُ هي الشَّرَك الذي يقعُ في حبائلهِ أغلبُ الرجالِ , و"ما تركت بعدي فتنة أشد على الرجال من النساء" .
180-" إن المرأة تُـقبل في صورة شيطان وتُـدبِر في صورة شيطان . فإذا أبصر أحدكُم امرأة فليأت أهله , فإن ذلك يردُّ ما في قلبه ". ومنه فإن المتعة واحدة بل هي مع الزوجة أطيب , ولكن الشيطان يُـزين الأجنبيةَ للرجل .


يتبع : ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
inass
صديق برونزي
صديق برونزي


البلد : الجزائر
الهواية :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1291
الجنس : انثى
نقاط : 2410
السمعة السمعة : 15
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: كلمات من نور من عالم المرأة   الخميس أكتوبر 16 2014, 21:32

181-" وضعَ الشيطانُ المرأةَ تحت الرجل , كي يبقى الرجلُ تحتَـه هو ", أي أن الشيطانَ يريد أن يسيطرَ على الرجل عن طريق فتنة المرأة .
182-" لو نظرت المرأةُ في الحياة بمقدار مما تنظر في المرآة , ما كان بين النساء امرأة حمقاء ".
183- " لو أحبت المرأة الله والمصحف وتلاوة القرآن كما تحب المرآة لكان لها شأن آخرولكانت قيمتها عند الله أكبر وأعظم " .
184-" الذميمةُ حقا هي الجميلةُ التي طمستْ جمالَهـا بسوءِ الخلق ", لأن الجمال الحقيقي هو جمال الخلق قبل أن يكون جمال الصورة .
185-" لا تقل لها - أيها الرجل : أنتِ ذميمةٌ , فإن الذي خلقها هو البارئ المصوِّر . ولا تنسَ " إن أكرمكم عند الله أتقاكم ".
186- " الزوجة القبيحة - إن كانت قادرة على السحر الحلال - تجعلك ( أيها الزوج ) تعيسا في البداية وسعيدا في نهاية المطاف ", بإذن الله تعالى .
187 - " المرأة ضعيفة عقل " , ولكنها في المقابل قوية عاطفة . ولأسباب عدة منها هذه جعل الله الجنة تحت أقدام الأمهات ولم يجعلها تحت أقدام الآباء . والله ضرب المثال لرحمته الواسعة بالأم ولم يضربها بالأب .
188-" بين رضا المرأة وغضبها خيط رفيع جدا ", لأنها شديدة التقلب .
189-" المرأة تفاحةٌ أو ثعبانٌ أو تفاحة وثعبان في نفس الوقت " , ومنه فاللهم اجعلها لنا تفاحة ولا تجعلها لنا ثعبانا .
190- دموع المرأة تذيب الرجلَ الذي أمامها , وعندما تبكي المرأة تتحطمُ مقاومة الرجل , ودموع المرأة تساوي كثيرا وتكلفها قليلا لأنها بالبكاء القليل يمكن أن تحصل من الرجل على الكثير.
191- محاولتك التفاهم مع امرأة تبكي أشبهُ بمحاولتك تقليب أوراق الصحيفة أثناء العاصفة , أي أن التفاهمَ صعبٌ جدا . والأولى هو تركُها حتى تنتهي من البكاء ثم التحدث إليها بعد ذلك .
192- الأم تحبُّ برقة والأبُ يُحبُّ بحكمة ... وأعظم الحب حب الله للعباد ثم حب الوالدين للأولاد . ومنه قيل " من أشْـقى أباهُ وطردَ أمَّهُ فهو إبنُ الخزيِ والعار ".
193-- المرأةُ تصنعُ الأبطالَ في بطنها الصغير , ثمَّ تقدمهم شهداءَ في وطنها الكبير... والأمُّ التي تهزُّ السريرَ بيمينها هي التي تهزُّ العالمَ بيـسـارِها .
194-" النساء اللاتي حُرمن من عناية الأمهات هنَّ غالبا ضعيفات ", لأن القوة - أغلب القوة - تأخذها البنتُ من تربية أمها قبل أن تأخذها من تربية أبيها .
195-"عندما يقع الولدُ تبكي الأم , وعندما تقع الأمُّ يضحكُ الولدُ ", ومنه ما أبعد الفرق بين قلب الأم وقلب الولد !!!.

196- ولدٌ بدون أب نصفُ يتيم وبدون أم هو يتيمٌ كاملٌ ... هي أمي : لا فرق عندي إن كانت غنية أم فقيرة ... يمكن هجر الأب ولو كان قاضيا ولا يمكن هجر الأم ولو كانت مُتسوِّلة .
197- لو جردنا المرأة من كل فضيلة لكفاها فخرا أنها تمثلُ شرفَ الأمومة . والمثال الأسمى للحب ( بعد حبنا لله وحب الله لنا ) : حبُّ الأم لطفلها .

198-- " المرأة والمال والكرسي تضيع الرجل ". هذه هي نقاط ضعف الرجل الأساسية في كل زمان ومكان : المرأة أولا , ثم يأتي المال والكرسي في المرتبة الثانية والثالثة .
199- يمكن للأم أن تُعاقبَ إبنها وتضرِبهُ , ولكنها سرعان ما تغمرهُ بالقبلات ... ويدُ الأمِّ حلوةٌ ولو ضربتْ .
200-" حتى و لو كان الإبنُ حية , فإن الأمَّ تلُـفُّ به صدرَها " , ومن هنا جعل الدينُ الجنةَ تحت أقدام الأمهات .


يتبع : ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
inass
صديق برونزي
صديق برونزي


البلد : الجزائر
الهواية :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1291
الجنس : انثى
نقاط : 2410
السمعة السمعة : 15
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: كلمات من نور من عالم المرأة   الخميس أكتوبر 16 2014, 21:33

201 -- الحجابُ يُجمِّلُ المرأةَ جمالا يجعل الرجلَ يحترمُها والتبرجُ يُجمِّلُها جمالا يجعلُه يطمعُ فيها , وكل أنثى تتمنى من الرجل الاحترام ولا تقبل أن يطمعَ فيها غيرُ زوجها إلا امرأة ساقطةٌ .
202- من دون وجود المرأة فلا معنى للمال . يمكن للرجل أن يسعد مع المرأة ولو لم يكن معه إلا الضروري من المال , ولكن من الصعب أن يسعد بلا امرأة معه حتى ولو كان أغنى من قارون .
203- " وطن المرأة زوجها " , ومنه فإن المرأة مهما كان جمالها ومالها وحسبها فإنها تبقى دوما تحتاج إلى زوج صالح يسعدها وتسعده . الزوجة الصالحة حسنة الدنيا للزوج , ولكن الزوج الصالح هو كذلك حسنة الدنيا للمرأة .
204-" المرأة ظل الرجل , عليها أن تتبعه لا أن تقوده ". عليها أن تتبعه تبعية تكامل وتقاسم أدوار لا تبعية عبودية , وعليها أن تتبعه تبعية تسعدها ولا تشقيها , وعليها أن تتبعه تبعية تجعلها تحترم الرجل وتقدره .
205- الويل للدار التي تصيح الدجاجة فيها ويصمت الديك.ويل للدار التي تختلط فيها المهام فـتصبح المرأة تعمل عمل الرجل وهو يعمل عملها. ويل للدار التي شعارها ( أبي في الدار وأمي في السوق ).
206- إذا أردت أن تتزوج فاسأل عن الأم أكثر مما تسأل عن الأب , لأن الأم تترك بصماتها التربوية على البنت أكثر من الأب , ثم إن تأثير الأم على البنت حتى بعد الزواج هو أكبر بكثير من تأثير الأب .
207- " النساء يتعلمن البكاء ليكذبن " . يمكن أن نختلف على نسبة النساء اللواتي يستخدمن الدموع كسلاح للكذب على الأزواج , ولكن المؤكد أنهن كثيرات . وهذه السيئة خاصة بالنساء لا بالرجال .
208-" المرأة التي تحب اثنين تخدع كليهما ". المرأة أكثر وفاء في الحب من الرجل ... ومنه فإذا حدث وأن ادعت أنها تحب اثنين فإنها غالبا لا تحب أيا منهما ... إما أن تحب واحدا فقط وإلا فإنها تكذب على الكل وتخدع الكل .
209- إذا مات الأبُ فحضنُ الأم وسادتُـك وإذا ماتت الأمُّ ستنامُ على عتبة الدار وأهونُ على الإنسان أن يفقِد أبا غنيا من أن يفقِدَ أما فقيرة ومنه جاء في الإسلام ( أمك ثم أمك ثم أمك ثم أبوك) .
210- الأمُّ تقلق على صحةِ ولدِها , وزوجةُ ابنها تسعى إلى معرفة أية هدية يهديها إليها زوجُها . ومنه فرق بين الأم التي تعطي بلا حدود والزوجة التي لا تكاد تعرف مع زوجها إلا (هات ) .
211 - " أذاهبٌ أنت إلى المرأة , إذن لا تنس السوط " . والسوط هو للتهديد لا للضرب , وأما الضرب فربما صلُـح لامرأة واحدة فقط من 10 نساء . والرجل الذي لا يضرب المرأة أفضل عند الله من الذي يضربها .

212- " الرجالُ ( كلُّ الرجال وعلى رأسهم الأبطالُ والعظماء والعباقرة والأنبياء والعلماء والشهداء والصالحون و ... ) من صنعِ أمهاتهم ".

213- لو أن العالم كله في كفة وأمي في الكفة الأخرى , لرجحتْ كفةُ أمي ... وفي العالم شيء واحدٌ خير من الزوجةِ هو : الأم , والأم فقط .
214 -" نصيحتي لكل راغب في الاستيلاء على قلب المرأة : أن يكون حبُّه لها حين اجتماعه بها مدة يومين أو 3 أيام , ومن ثم فليهجرْها أسبوعين , ثم فلينتظرْها فإنها ستبحث عنه منقبة عن مكانه , فلا طاقة لها حينذاك على فراقه , إذ تتأججُ نيران حبِّـه الدفين في حناياها ".
215- ما أعظمَ ثم ما أعظم ثم ما أعظمَ ما قالت الأمُّ في ابنها في يوم ما :
لوْ على جسدي بنعليهِ مشَى لمْ أقلْ لهُ يوما : بُـنيَّ تـأنـَّـا
216- يقال (المالُ بين يدي امرأة لا يدومُ أبدا والولد بين يدي رجل لا يعيشُ أبدا ) , وجمالُ المرأة غالبا ما يبعثُ الغرورَ في نفسِها فيفسدها إلا إن تواضعت لله وخافـته وأطاعته .

217- ضاعف لأمك العطاء فقد أعطتك كل حنانها . ضاعف لها الغذاء فقد غذتك من عصارة جسدها . احملها في شيخوختها فقد حملتك في طفولتك . اذكرها دائما في صلاتك . إن رضا الله يأتي من رضاها عنك .
218-" أسعد ساعات المرأة هي الساعة التي تتحقق فيها أنوتثها الخالدة وأمومتها المشتهاة , وتلك هي ساعة الولادة " .
219-غالبا ما تفكر المرأة بقلبها ( وبعاطفتها ) : ومن هنا نتج ثلثُ أخطائها ومتاعبها .
220- "عندما تكره المرأة رجلا لا تعترف له حتى بفضائله ", لأنها إذا أحبت أحبَّت بقوة , وإذا كرهت فإنها تكره بقوة كذلك " . والمرأة إذا أحبت أحبت حبا أعمى وإذا أبغضت أبغضت بغضا أعمى كذلك .


يتبع :...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
inass
صديق برونزي
صديق برونزي


البلد : الجزائر
الهواية :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1291
الجنس : انثى
نقاط : 2410
السمعة السمعة : 15
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: كلمات من نور من عالم المرأة   الخميس أكتوبر 16 2014, 21:34


221- " في النساء فتنتان , وفي الأولاد فتنة واحدة " فأما في النساء : أن تؤدي إلى قطع الرحم وأن يبتلى الرجل بسببها بجمع المال من الحلال والحرام . وأما في البنين فما يبتلى به الرجلُ بجمع المال لأجلهم " .
222-" إختر زوجتك بعين شيخ , واختر حصانك بعين شاب ". ومنه فما أحوج الرجل إلى استشارة والديه أو من هم أكبر منه في أمر زواجه حتى يباركالله له فيه .
223- " إختر لك زوجة بسمعك لا ببصرك ". ومنه فاهتم أيها الرجل قبل أن تتزوج , اهتم بما تسمع عن المرأة التي تريدها زوجة لكأكثر مما تهتم بجمالها الظاهري الذي تراه بعينك.
224-- إشتر من بيت الغني جوادا ومن بيت الفقير زوجة . ولا تنس أن زوجة فقيرة صاحبة دين أفضل لك 100 مرة من امرأة غنية بنصف دين .
225-- " تخيَّـرْ لنفسك ( من أجل الزواج ) فتاة أمُّها طيبة , ولو كان أبوها شيطانا " , وذلك لأن أثر الأم ( الطيب أو الخبيث ) على البـنت أكثر عادة من أثر الأب على البنت .
226- أمعن النظر والفكر أولا في أم الفتاة , ثم ادرس على ضوئها أخلاق الفتاة . ولك بعد ذلك - بإذن الله - أن تطمئنَّ على مستقبل حياتك الزوجية .
227- " لا تتزوجْ المرأةَ ذات الجمالِ المُفرِط , لأنه يمكن أن يكون في قلبها أكثر من شخص ", بسبب أنها تعتبر نفسها محلَّ طمعِ أغلبِية الرجال .
228- لا ينبغي أن يختار المرءُ زوجتهُ إلا : المرأةَ التي يمكن أن يختارَها كصديق فيما لو كانتْ رجلا . وهذا أمر مهم جدا .
229- " لا ينبغي للعاقل أن يتزوج حسناء جميلة , فإنه يكثر عشاقـُها , وتزهو وتتعالى على زوجها ".
230- " تزوج أيها الرجل من بيئة كريمة معروفة باعتدال المزاج وهدوء الأعصاب والبعد عن الانحرافات النفسية , لأن هذه أجدر أن تكون منها الزوجة الحنينة على ولدها , الراعية لحق زوجها ".
231-- مهما كانت طبقةُ البنت من الاجتماع ( أي من طبقة اجتماعية راقية ) , فالعمل المنـزلي ضروري لها . ومنه فإن إتقان زوجة المستقبل لشؤون البيت أمرٌ مـهم جدا .
232- " ثلاثة أشياء تُنقص من قيمة المرأة : اللسان الطويل والثرثرة الفارغة والكبرياء الزائفة ".
233-- الرجل يعشُق المرأة التي تنسى وعودَهُ , وخاصة منها المتعلقة بما فيه تكلفة مادية زائدة ومنه ما أسعـد الرجل الذييرزقه الله بزوجة قنوعة تعلقها بالدين أكثر من تعلقها بالدنيا.
234- " أحسنُ طريقة لكي تحتفظ الزوجةُ بزوجها هي أن تُظهر إعجابَـهـا بعيوبه " , ثم تُعينه بعد ذلك على التخلص منها بطرق غير مباشرة .
235- كلُّ رجل يحلمُ بالتزوج من فتاة لا تحلمُ بالمال , وذلك لأن من أبغض النساء (إلى الرجل) المرأة التي تكلفه - ماديا - ما لا يطيق , ومن أفضل النساء ( عنده ) المرأة القنوعة الراضية بما قسم الله لها ولزوجها .
236- المرأةُ لا تأسِرك بجمالها بقدر ما تأسِرك وتكسِبك بغفرانها لأخطائك ... وأرضٌ مزروعة وامرأةٌ مطيعة هما أحسـنُ ما في الدنيا بالنسبة للرجل .
237- " يكون زواجُك أقربَ إلى النجاح إذا كانت زوجتُك أقلَّ منك درجة في العلم , وأكثرَ درجة في الأخلاق ".
238- " إذا لم تتزين المرأةُ لزوجها بطريقة باهرة , فإنها لن تُدخلَ البهجةَ إلى قلبه ".
239 - أقبل على زوجتك مرة وأعرض عنها ثانية , وأحسن إليها ولكن لا تبالغ في الإحسان إليها ... والمرأةُ لا تعرفُ من الحب إلا أن تربطَ رجلا إلى كعبها , فإذا لم تستطعْ الغلبةَ عليه خضعت له .
240- لا تتزوج من امرأة تظلم أمك وتُحرشُك عليها و... , لأن هذه امرأة لا خيرَ فيها , ولأن الله سيُسخِّرُ لها غالبا في المستقبل عروسا تظلمها هي ( أي حماتها ) وتُحرش زوجها عليها .


يتبع : ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
inass
صديق برونزي
صديق برونزي


البلد : الجزائر
الهواية :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1291
الجنس : انثى
نقاط : 2410
السمعة السمعة : 15
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: كلمات من نور من عالم المرأة   الخميس أكتوبر 16 2014, 21:34


241 - " الزواج ليس نظاما فاشلا , ولكن بعض الأزواج أو الزوجات هم الفاشلون أو الفاشلات ".
242 -" الزوجة الجديدةُ جديدةٌ بتجديدها ولو بعد قِدمِ أبنائها ". ومنه فإن الطائعة لربها ثم لزوجها , الجذابة والنظيفة تبدو شابة وجديدة حتى ولو بلغت الستين . وأما التي تفتقر إلى الصفات السابقة فإنها تظهر وكأنها عجوز حتى ولو بلغت فقط من السن الثلاثين ".
243 - " الزوجة الحكيمة هي التي تسامحُ زوجها وتعاقبُ نفسها على خطئه هو ", إذا رأت أنها يمكن أن تكون سببا ولو غير مباشر في هذا الخطأ .
244 -" الزوجة الحكيمة هي التي تعرف أخطاء زوجها ولكنها تُحاذر أن تذكرها له ", بالطريقة المباشرة التي لا تُساعده على تقبُّل النصيحة .
245 -" الزوجة الصالحة هي التي تُصلح أخطاءَ زوجِها دون أن تُشعره بذلك , ولكنها في المقابل تُصلحُ أخطاءها بزوجها وهي تُشعره بذلك ", أي وهي تُشعره أنه هو سبب تصحيحها لأخطائها وأنه هو- بعد الله - صاحب الفضل في ذلك .
246 -" الزوجةُ العاقلة هي التي تتزينُ لزوجها كما لو كان رجلا غريبا " , أي بأحسنِ طريقة وكأنها تفعل ذلك لزوجها للمرة الأولى .
247 -" الزوجة العاقلة تحكمُ زوجَها بطاعته ( أي بحرصها الدائم على طاعته ) , ولا تردُّ عليه في جدل إلا عندما تهدأُ ثورتـه ".
248 - الزوجة المثالية هي التي تعاملكَ - أيها الزوج – كصديق , والمرأةُ الحكيمة تملأ بيـتَـها بالحب والجمال والصدق والخير , والدنيا لا تحلو إلا بالمرأة عموما وبالزوجة خصوصا .
249 -" المرأةُ أثـقـلُ شيء على النفس إذا انقطع حبها " , أي انقطع حبها لنا أو حبنا لها , ولم تعد تحبُّنا أو لم نعد نحبُّها .
250-- سأتخلى عن كلعبقريتي وكتبي ومجدي وشهرتي من أجل امرأة تنتظر قدومي على العشاء بلهفة وشوق , ومن أجل امرأة تعلن في كل وقت " زوجي عندي هو أفضل الأزواج".
251 - المرأةالعاقلة تضع السكر في كل ما تقوله للرجل , وتنزع الملح من كل ما يقوله لهاالرجل . ما أعظمها من امرأة !.
252- عليك بالمرور عبر العديد من محلات الأزياء والمجوهرات للوصول إلى قلب المرأة ... ثلاثة أشياء تحبها المرأة أكثر : المال والجمال والزواج .
253 - " المُـغفل : الرجلُ الذي يسألُ المرأةَ عن سنِّـها " , لأنه من الصعب أن تصدقه في جوابها عن ذلك ... وكل امرأة تتمنى أن تكون من مواليد 29 فيفري حتى تطفئ شموع ميلادها مرة واحدة كل 4 سنوات فقط .
254 - عندما يتعدى عمرُ المرأة الخمسين , يصبحُ همُها إحصاءَ النساء اللائي يفُقْـنها سنّا ...
تحب المرأةُ زوجَها حين يذكرُ تاريخَ ميلادها بشرط أن ينسى عمرَها ... كلُّ شيء يظهرُ صغيرا ثم يكبرُ ما عدا أعمارُ النساء .
255- " البنتُ (التي تتزوج الغني الأكبر منها سنا ) لا ترى في الغني كبـرَه " , بل ترى ماله فقط .
256 - المرأةُ كالظل كلما ركضت وراءه هرب منك , وكلما هربتَ منه لحق بك .تحلم المرأة بالرجل الذي يبكي بين يديها ولكنها لا تحب سوى الرجل الذي تشتري حبه بدموعها , ولكن أكثر الرجال لا يعلمون .
257- " كلما كانت المرأةُ ضعيفة الإيمان كلما كان جيبُ الزوجِ أهمَّ عندها من قلبه ".
258- " المرأة التي تُبذر مالَ زوجِها في التافه من الأشياء امرأةٌ لا تستحق الاحترامَ ".
259- المرأةُ التي تبيعُ جسدَها حبا في المال لا تلبث أن تفقدَ المالَ في حب الجسد , لأنها ستنفق المال في النهاية على جسدها من أجل جعله أكثر إثارة وجاذبية للساقطين من الرجال .
260- " المرأة التي تُداعبُ شعرَك قبل الزواج هي نفسها التي تداعبُ جيوبَك بعده ".


يتبع : ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
inass
صديق برونزي
صديق برونزي


البلد : الجزائر
الهواية :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1291
الجنس : انثى
نقاط : 2410
السمعة السمعة : 15
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: كلمات من نور من عالم المرأة   الخميس أكتوبر 16 2014, 21:36

[size=24]261 - " المرأة اللحوح ثقيلة جدا : هي ترمي بكل ثقلها على الرجل وتكتم أنفاسَه وتضغطُ على أعصابه . إنها إذا طلبتْ منه شيئا تُصر عليه وتُلح من أجل تحقيقه . إنها دائمةُ السؤال , ومعتادةُ الطلبات , ومولعةٌ بالتأكيد والتكرار الممِل على ما ترغبُ في الحصول عليه ".
262- المرأةُ حين تفيق من نومها أول ما تقوله : أريد , أريدُ ... الرجلُ الغني مهما كان ذميما هو ليس بشعا في نظر المرأة ... والجواهر والمال والذهب هي أخلصُ صديق للمرأة .
263 - أفضل صديقة للفتاة هي أمها ثم محفظة زوجها ... الذهب يُغري المرأةَ ... تحبُّ النساءُ نوعين من الرجال : الغني والأغنى .
264 - إياكِ أن تتزوجي من رجل ضعيف الشخصية مع أهله ووالديه . كونُ الرجل يحسنُ إلى أهله ويطيع والديه شيءٌ طيب , وأما ذوبانُ الرجل في أهله أو في والديه فهو مرفوض .
265 - المرأةُ تُفضِّل الحياةَ مع رجل ظريف لطيف الذوقِ حتى ولو كان عنده بعض التقصير في دينه , على الحياة مع رجل متدين تدينا فيه تعصب وتشدد , وبسببه هو كثير الانـتـقاد لها والتهجم عليها والاستهزاء بها والسخرية منها .
266 - " لكل امرأة عمران : عمرُها الحقيقي , والعمرُ الذي تريده هي ".
267 - " تُفضل المرأةُ أن تكون أمة لغني ، بدلا من أن تكون زوجة لفقير ", وهذا بسببِ شدة تعلقها بالمال .
268- " ليس التوفيق الأول في الزواج أن يجد المرءُ زوجة صالحة ، ولكن التوفيق الحقيقي والأهم هو أن يكون هو زوجا صالحا ".
269 - " الحياةالزوجيةشركة ، يقوم الرجل فيهابالتدبير ، والمرأةبالتبذير " , وذلك بسبب حب المرأة ( بشكل عام ) الزائد للمال , وعدم انتباهها للجهد الذي بذله الرجل من أجل جمعه , وتكليفها لزوجها ما لا يطيق .
270 -" ثلاثة أشياء تسقط قيمة المرأة : حب المال ، والأنانية ، وحب السيطرة , وثلاثة ترفعها : التضحية ، والوفاء ، والفضيلة " .
271 - " الرجل الناجح هو الذي يكسب مالا أكثرمما تستطيع أنتنفقزوجته ، المرأةالناجحةهي التي تستطيع العثور على هذاالرجل " .
272 - الزوج الصالح هو الصادق والصريح منذ الوهلة الأولى , الذي لا يخفي عند الخطبة ما تكرهه المرأة في الرجل , الذي يُحسن معاشرةَ زوجته فيكون لطيفا بها وبأهلها وبكل مالهَا علاقةٌ به .
273 - الزوج الصالح هو الذي يُداعب زوجته ويلاطفها ويعطيها حقها من المرح البريئ , معتدل الغيرة , يثق في زوجته ولكن لا يقبل منها أيَ تقصير أو تعد للحد مع الله أو مع الناس , الذي يُحسن الحديث مع زوجته ويحسن الاستماع إلى حديثها .
274- الزوج الصالح هو الذي يُقدِّر رأي زوجته , ويبدو دوما أمام زوجته حَسن المظهر جميل الهيئة , ويحفظ أسرار حياته الزوجية , ويُحافظ على مظاهر رجولته .
275- " لا تتزوج المرأة بثلاث : مدمنٌ للخمر، عاقٌّ لوالديه ، ديُّوث " , والعياذ بالله تعالى .
276- "من الأفضل للمرأة الزواج برجل يحبها . هذا أفضل لها من الذي تحبه ".
277-- قد تصبحُ المرأةُ الحرة امرأة عابثة إذا ما أصبح زوجُها جاسوسا عليها , لذلك لا يجوز للرجل أن يبالغَ في مراقبة زوجته وأن يتجسسَ عليها بناء على أوهام أو شكوك .
278- " المرأةُ تكونُ أكثرَ صراحة عن سنها وهي في سنِّ العشرين " , لأنه سن مفضل عندها .
279 - الكهولةُ أحسنُ سنِّ للرجل , ولكن الشبابَ أحسنُ سنِّ للمرأة ... أذكى الأزواج وألطفُـهم معشرا هو الذي ينادي زوجته مهما بلغ بها العمر " يا صغيرتـي " ... العمرُ والجمالُ أهمُّ رأسمالِ المرأة .
280 - من يتذكر مولد المرأة ،وينسى عمرها ، هو رجل دبلوماسي ... أسعدسيدةهي التي تتزوج عالم آثار لأنها كلما تقدمت في السنزاد تقدير الزوج لها .

[/size]
[size=24]281 - " إذا أردت أن تعرف السن الحقيقية للمرأة ،فاسأل زوجة أخيها ", لأنها ستخبرك بالحقيقة بسبب الغيرة الموجودة عادة بينهما .
282 - " لا شك أن الرجلَ لا يستطيعُ أن يفهمَ حقيقة المرأة , ولكن الذي لا شك فيه هو أن المرأة كذلك لا تفهم حقيقة نفسها ".
283 -" المرأةُ : أنتَ أيها الإنسان ( أي إنسان) لا تطيقُ وجودَها ولا غيابَـها ", بحيث إذا حضرتْ تنزعج من وجودِها , وإذا غابتْ تنزعج من غيابِـها لأنك تشتاقُ إليها " .
284-" المرأةُ تؤمنُ بالدين أكثر من الرجل , وهي تؤمنُ كذلك بالخرافات والخزعبلات أكثر منه ".
285 - المرأةُ الفاضلةُ تأمرُ زوجها , وهي تطيعُهُ , بدون أي تناقض بإذن الله . وصدقتْ من نصحتْ ابنتَها ليلةَ عرسِها : كوني له أمة يكنْ لكِ عبدا .
286 -" المرأةُ التي يعتبرُها الرجلُ كلَّ شيء , تكافئُه هي بأن تعتبرَه لا شيء ", وهذا كلامٌ ينطبقُ على نوعية من النساءِ اللئيمات : الإحسانُ الزائدُ إليهن يفسدهُن ويجعلهُن يتمردن على من أحسنَ إليهن خاصة إنْ كانَ زوجا .
287 -" النساءُ وُجِدْن لنُحبهن , لا لنفهمهن ", لأنه لا يمكن لأحد أن يفهم المرأةَ أو يعرفَـها على حقيقتها مهما كان ومهما حاول .
288 - " يكفي المرأةَ رجلٌ واحدٌ كي تفهمَ كلَّ الرجالِ , ولكن لا يكفي الرجلَ مئاتُ النساءِ حتى يفهمَ امرأة واحدة " .
289 - تُخْلِصُ المرأةُ لأحزانها على زوجها بعد وفاته أكثرَ من إخلاصِها لزوجها في حياته ... ولا تعرفُ المرأةُ قيمةَ هنائها مع زوجها إلا حين تُفارقُهُ , وهذا أمر يحزننا كثيرا نحن معاشر الرجال .
290 - " ثلاثة أصناف من البشر لا يستطيعون فهم المرأة ،الأطفال والشبان والشيوخ ".
291 - المرأة كالدنيا إذا أحببتها أهملتك ، وإذا أهملتها أحبتك ... والمرأةُ تؤمنُ بالرجلِ الذي لا يؤمنُ بها وتخضعُ للرجلِ الذي لا يريدُ أن يخضعَ لها .
292 - لا تقفُ أطماعُ المرأة ( المتعلقة بالمال والدنيا ) عند حدّ ولا تقنعُ أبدا , فلوْ كانت تملكُ خزائنَ الأرضِ كلها لطمعت في خزائن السماء . وهذا مصدر تعب أغلبية الرجال مع زوجاتهم .
293- قد تستطيعُ الذميمة أن تثيرَ في الرجلِ حُـبا لا تقوى على إثارته رائعة جمال , لأن الشعورَ بالنقصِ قد يُولِّد العبقريةَ . أما الإحساسُ بالاكتمال عند الجميلة فقد لا يُولِّد غير الكبرياء المـُزيفة.
294 - " لا تنسى المرأةُ جمالها مهما بلغتْ من العُمرِ : ففي ال 60 تقول بأنها في ال 40 , وتتصرف كشابة في ال 30 , وتلبسُ كبنت في ال 20 " .
295 - إنَّ شُغلَ المرأةِ اليوم كشُغلها قبل التاريخِ : ما تزالُ صارفة أكثرَ عنايتِها إلى تزيينِ ظاهرِها وتحسينِ هندامِها , والبحثِ عن وسائلِ إعجابِ الرجلِ بها .
296- " أكبرُ وأعظمُ كذبة تَصدُرُ من المرأةِ قولها ( لا يُهِمُّـني جمالُ جسمِي ) ".
297 - " في الزمانِ الماضي لم يكنْ لباسُ المرأة أجملَ من اليوم , ولكنهُ كان أكملَ", لأن العري والتبرج والانحلال و ( السقاطة ) أصبحتْ اليوم فنـا من الفنون تُجنَّدُ له وسائلُ إعلام ومؤسساتٌ وإداراتٌ ومصانع وأموالٌ و ... الخ ...
298 - " كلما اشتدَّ ولعُ المرأة بالمظاهر احتضرَ فيها القلبُ " , لأن الله " ما جعل لرجل من قلبين في جوفه " , ومنه لا يمكن أن يجتمعَ عند المرأةِ حرصُها على العري والتبرج والسفور من جهة , وطلبـُها إحياء قلبها بالإيمان والتقوى من جهة أخرى .
299 - يا ليتَ ما تُنفِقُهُ المرأةُ على الماكياج يُنفَـقُ في أعمالِ البرِّ, إذن لزالَ الفقرُ والجهلُ والمرضُ تماما من فوق الأرض .
300 -- المجتمع الجاهل يغفر للرجل انحرافه ( مع امرأة ) ويقـتل المرأة على انحرافها , مع أن الشريعة أوجبت لكل منهما الستر حين الزلل وحتّمت عقوبة كل منهما حين تثبت الجريمة , بدون أي تفريق .

[/size]
[size=24]301 - ليس أتعسَ من حياةِ النساءِ اللواتي لم يعرفنَ إلا أن يكنَّ جميلات ذلك بأنه ليسَ أقصرَ من عمرِ الجمالِ . وبسبب تعلق المرأةُ بالجمال فإنها تُنفقُ على ثيابها 4 أضعافِ ما يُنفقهُ الرجلُ على ثيابهِ
302 - " المرأةُ التي تبالغُ في الاهتمامِ بزينتها وهندامها , لا يمكنُ إلا أن تُحبَّ شخصا واحدا هو : نفسَها " .
303 - " إذا تحدثَ الرجلُ حاولَ أن يكون منطقيا , ولكن إذا تحدثت المرأةُ حاولتْ أن تكونَ جذابة ".
304 -" ليس الأمرُ الأكثر صعوبة استمالة المرأة , ولكن الصعب هو هجرُها ". وقليل من الرجال من يطيق هجرَ المرأة حتى ترجع إليه وتطلب منه العفو . أغلب الرجال يبدؤون الهجر ثم يضعفون فيرجعون للمرأة بدون تحقيق ما يريدون .
305 - " إذا عثرَ الرجلُ نظرَ أمامه ليرى ما الذي أعثرهُ , بينما المرأةُ تنظرُ وراءها لترى : هل رآها أحدٌ أم لا ؟! " , من شدة اهتمامها بكلام الناس وخوفها منه .
306 - " تُطيعُ المرأةُ زوجَها في الوقتِ الذي لا يريدُ لها أن تُطيعَهُ ", من شدةِ عنادِها بطبيعة الحال .
307 - من أعظمِ ما يؤلمُ المرأةَ سهرُ الرجل خارج البيت .
308 - " النساءُ يفضلن أن نذكرهن ولو بسوء على أن نهملهن أبدا ", لأن الإهمال يَقتلهـنَّ.
309 - كثرةُ الخجل في الرجل تجعلُ المرأةَ تتساءل : من هو الرجل فيهما ومن هي المرأة ؟! , وحقَّ لها أن تتساءل لأن الخجل شيء والحياء شيء آخر , ولأن المرأة شيء والرجل شيء آخر .
310 - تحبُّ المرأةُ الحزمَ في الرجل , كما يحبُّ هو الجمالَ فيها ... وعقول النساء في جمالهن , وجمال الرجال في عقولهم .
311 - "حين تشتكي لك المرأةُ همومها لا تُهِمُّها مقدرتُـك على إزالتها بقدرِ ما يـُهمها أن تستمعَ لها ".
312 -" إذا أُعجبتْ المرأةُ بالرجلِ الصموتِ فلأنها تعتقدُ أنهُ يُنصتُ لها ". أما لو علِمتْ بأن هذا طبعه معها ومع غيرها من الناس فإنها عندئذ ستنزعجُ منه ومن صمتِـه كثيرا .
313 - عندما تبدو المرأةُ أمامَـك ضعيفة فهي في أوج قوتِـها ... أسعدُ ساعات المرأة هي ساعةُ التسليمِ والخضوعِ للرجلِ القوي... كوني له أمة يكن لكِ عبدا .
314 - " المرأةُ المطيعةُ لزوجها : تملكُ عقلَـه ودمه وحياتـه ". وياليت المرأة الجاهلة التي تعتبر طاعتها لزوجها إذلالا واحتقارا لها تسمعُ هذه الحـكمةَ .
315 -" المرأةُ الحكيمة تعرفُ جيدا أنها كلما أطاعت الرجلَ جيدا تأكَّـد حُكمُـها " . لكن أين هي هذه المرأة في دنيا الناس اليوم ؟! .
316 -" طاعةُ الرجلِ لزوجته وابتغاء مرضاتها ومبالغته في الإحسان إليها , دليلٌ على اقتراب الساعة ".
317 - " المرأةُ سعيدة عندما تـُصْدر الأوامرَ , ولكنَّـها تكونُ أكثـرَ سعادة عندما تُـنَـفذ الأوامر التي يُصدِرُها لها الرجلُ ".
318 - " المرأةُ سمكةٌ تُـعطي الطُـعم لصيَّـادها ", لأنها تقول باستمرار - بلسان الحال لا المقال- لمن يفهمها : يا رجل احكمني , كن قواما علي ... أنا أريدُ ذلكَ وأسعدُ بذلكَ .
319 -- المرأةُ هي المستعمرةُ الوحيدة التي تحارب وتشقى حتَّـى لا تحصلَ على استقلالها عن الرجل . هي مفطورة على حب الاستناد في الحياة على الرجل : تخضع لهُ وتتقوى به , وهو يرعاها ويحبُّـها .
320- النساءُ يخسِـرن بمساواتـهن الرجال أكثرَ مما يخسِـرن وهـنَّ أدنى منهم . وكل من يدعو المرأة إلى المساواة المطلقة مع الرجل , هو يكذب عليها ولا يريد منها في النهاية إلا مصلحته الحقيرة ليس إلا .

يتبع : ...
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
inass
صديق برونزي
صديق برونزي


البلد : الجزائر
الهواية :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1291
الجنس : انثى
نقاط : 2410
السمعة السمعة : 15
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: كلمات من نور من عالم المرأة   الخميس أكتوبر 16 2014, 21:38

[size=24]
321 - كن فوق المرأة بالسن والمال والحب , و إلا احتقرتْـك , ولتكنْ هي فوقك بالصبر والجمال والأدب , وإلا احتقرتَـها أنتَ ".
322 - الرجلُ الفاشلُ هو الذي لم يُـغضبْ امرأة في حياتِـه ... وليعلم كل رجل أن المرأةُ ظلُّه : عليها أن تتبعه لا أن تقوده . تتبعه لوجه الله ويقودها بما أمر الله : بالجد والحزم والإحسان .
323- الرجل ينتهك شرف المرأة في الغالب من باب " المال " الذي هو نقطة ضعف المرأة . ومنه فلتحذر المرأة أن تبيع شرفها بالمال فتخسر وتثبت بأنها مغفلة حين استبدلت الذي هو أدنى بالذي هو خير .
324-" قد يكونُ الرجلُ العاملَ الأكبر في انحراف المرأةِ , إن وجدتْـه لا يريدها كما تريدُ , غيرت سلوكَها نحو ما يريده هو , وحسُنَ أمرها واتجه إلى خير" , ولكنها إن وجدتْـه مستسلما لها يبتغي مرضاتِـها في كل وقت كما يفعلُ الكثيرُ من ضُعفاء الرجالِ , انحرفتْ أو على الأقل أتعبـتْـه بطريقة أو بأخرى .
325 - " إن المرأةَ السويةَ لا يُرضيها من الرجلِ أن تكون مسيطرة عليه ولا تتعلقُ بالرجلِ الذي تديرهُ كيفما تشاءُ وهي تحتقرُ من تراه ألعوبة في يدها لأنها بطبعها تريد الإستناد لما هو صلبٌ ومتين ".
326- المرأة عندما تتزين وتخرج من بيتها لا تفعل ذلك للظهور فقط بمظهر لائق كما تزعم الكثيرات , وإنما تفعله – غالبا - لاصطياد الرجال أو كسب إعجابهم , ولكن النساء لا يعترفن بذلك لا لأنفسهن ولا لغيرهن .
327 - " يكونُ الرجلُ أضعفَ ما يكون حينما تتحدثُ المرأةُ عن قوته , وتكونُ المرأةُ أقوى ما تكون حيـنما تُـبدي ضعفَـها أمامَـه ".
328 - " إغراءُ المرأةِ يقاوَمُ من طرف الرجلِ بطريقة واحدة هي اللامبالاة ", طبعا من طرف من يقدرُ على ذلك من الرجالِ , وقلَّ من يقدِرُ .
329 - " إذا أردتَ أن تسيطرَ على قلبِ المرأةِ فاكبحْ جماحَ قلبِـك ولا تُـطلِـق له العَـنَـان ", وقَـلَّ من يقدرُ على كبحِ جماحِ قلبـِه للأسف الشديد , بسبب شدة تعلق الرجل - أي رجل – بالمرأةِ .
330--الرجال هم سبب عدم حب النساء للرجال ... كن رجلا حقا وسترى أن المرأة عندئذ لا يمكنها أن لا تحبك حتى ولو أرادت ذلك ... ستحبك عندئذ شاءت أم أبت .

331 - أحسنُ انتقام من امرأة جميلة : إيقافُ امرأة أجمل منها أمامَـها ... وقد لا تهتمُّ المرأةُ
( كثيرا ) بأن تكون سعيدة في زواجها , قدرَ اهتمامِـها بأن تكون محسودة منْ صديقاتِـها وذلك بسبب الغيرة الزائدة فيما بين النساء .
332 - من الصعبِ جدا أن تجدَ فتاة تعترفُ بتفوقِ فتاة أخرى عليها في الجمالِ ... ولا تشنقْ امرأة ولكن تزوَّجْ عليها فقط , وذلك بسبب غلبة الغيرة على المرأة .
333 -" تتأنقُ المرأةُ من أجلِ امرأة أخرى , وتتزوجُ لأنَّ غيرها سبقتْـها للزواج , وتعتـني بـبـيـتها لتبدو نظيفة أمام زائراتها . ولولا هذا – أي لولا مراعاة المرأة الزائدة للناس - لكان للمرأة شأن آخر أكبر وأعظم .
334 -" من السهلِ أن نجعلَ دولَ أوروبا المتطاحنةِ تتصالح , ولكن من الصعبِ أن نصالحَ بين امرأتين متخاصمتـيـن ".
335 - يـتَّسِعُ المنزلُ الواحد لأي عدد من الرجال , ولكنه لا يتسع ولو لامرأتين إثنتين ...
ولا شيئَ يُرهقُ الزوجةَ أكثرَ من أن ترى جيرانَـها يشترون ما لا تقدر هيَ على شرائِـهِ ... كل ذلك بسبب الغيرةِ .
336 - الأختُ تحبُّ أخاها إلى درجة التضحية والموت , ولكنها تحبُّ في شريكةِ حياتِه
( أي زوجةِ أخيها ) أن تكون أقلَّ منها في المواصفات , إن لم نقل تحب لها أن تكون ذميمة .
337 -" الزوجة الغيورُ , امرأةٌ تضعُ السمَّ لزوجِـها في الكأسِ , ثم تشربُـه هي" , أي أنها في الكثير من الأحيان هي التي تتحمل تبعاتِ غيرتها الزائدة , لا زوجُها .
338 -" المرأةُ التي تغارُ على زوجها من كل امرأة , توحي إليه دوما - سواء بقصد أو بغير قصد , وبسبـب غيرتها الزائدة - أنها أقلُّ من كل امرأة ".
339 - المرأةُ تقتلُها الغيرةُ , والرجلُ يقتلُهُ إغراءُ المرأةِ , وكذا فتنتُها الكبيرةُ التي ما ترك رسول الله صلى الله عليه وسلم على الرجلِ أشدَّ منها .
340 -" إذا تخليتَ عن المرأةِ جاز أن تُسامحَـكَ , أما إذا أحببْتَ امرأة غيـرَها فإن ذنبَـكَ لا يُغتفرُ", فانتبه أيها الرجل ! .
[/size]
[size=24]
321 - كن فوق المرأة بالسن والمال والحب , و إلا احتقرتْـك , ولتكنْ هي فوقك بالصبر والجمال والأدب , وإلا احتقرتَـها أنتَ ".
322 - الرجلُ الفاشلُ هو الذي لم يُـغضبْ امرأة في حياتِـه ... وليعلم كل رجل أن المرأةُ ظلُّه : عليها أن تتبعه لا أن تقوده . تتبعه لوجه الله ويقودها بما أمر الله : بالجد والحزم والإحسان .
323- الرجل ينتهك شرف المرأة في الغالب من باب " المال " الذي هو نقطة ضعف المرأة . ومنه فلتحذر المرأة أن تبيع شرفها بالمال فتخسر وتثبت بأنها مغفلة حين استبدلت الذي هو أدنى بالذي هو خير .
324-" قد يكونُ الرجلُ العاملَ الأكبر في انحراف المرأةِ , إن وجدتْـه لا يريدها كما تريدُ , غيرت سلوكَها نحو ما يريده هو , وحسُنَ أمرها واتجه إلى خير" , ولكنها إن وجدتْـه مستسلما لها يبتغي مرضاتِـها في كل وقت كما يفعلُ الكثيرُ من ضُعفاء الرجالِ , انحرفتْ أو على الأقل أتعبـتْـه بطريقة أو بأخرى .
325 - " إن المرأةَ السويةَ لا يُرضيها من الرجلِ أن تكون مسيطرة عليه ولا تتعلقُ بالرجلِ الذي تديرهُ كيفما تشاءُ وهي تحتقرُ من تراه ألعوبة في يدها لأنها بطبعها تريد الإستناد لما هو صلبٌ ومتين ".
326- المرأة عندما تتزين وتخرج من بيتها لا تفعل ذلك للظهور فقط بمظهر لائق كما تزعم الكثيرات , وإنما تفعله – غالبا - لاصطياد الرجال أو كسب إعجابهم , ولكن النساء لا يعترفن بذلك لا لأنفسهن ولا لغيرهن .
327 - " يكونُ الرجلُ أضعفَ ما يكون حينما تتحدثُ المرأةُ عن قوته , وتكونُ المرأةُ أقوى ما تكون حيـنما تُـبدي ضعفَـها أمامَـه ".
328 - " إغراءُ المرأةِ يقاوَمُ من طرف الرجلِ بطريقة واحدة هي اللامبالاة ", طبعا من طرف من يقدرُ على ذلك من الرجالِ , وقلَّ من يقدِرُ .
329 - " إذا أردتَ أن تسيطرَ على قلبِ المرأةِ فاكبحْ جماحَ قلبِـك ولا تُـطلِـق له العَـنَـان ", وقَـلَّ من يقدرُ على كبحِ جماحِ قلبـِه للأسف الشديد , بسبب شدة تعلق الرجل - أي رجل – بالمرأةِ .
330--الرجال هم سبب عدم حب النساء للرجال ... كن رجلا حقا وسترى أن المرأة عندئذ لا يمكنها أن لا تحبك حتى ولو أرادت ذلك ... ستحبك عندئذ شاءت أم أبت .

331 - أحسنُ انتقام من امرأة جميلة : إيقافُ امرأة أجمل منها أمامَـها ... وقد لا تهتمُّ المرأةُ
( كثيرا ) بأن تكون سعيدة في زواجها , قدرَ اهتمامِـها بأن تكون محسودة منْ صديقاتِـها وذلك بسبب الغيرة الزائدة فيما بين النساء .
332 - من الصعبِ جدا أن تجدَ فتاة تعترفُ بتفوقِ فتاة أخرى عليها في الجمالِ ... ولا تشنقْ امرأة ولكن تزوَّجْ عليها فقط , وذلك بسبب غلبة الغيرة على المرأة .
333 -" تتأنقُ المرأةُ من أجلِ امرأة أخرى , وتتزوجُ لأنَّ غيرها سبقتْـها للزواج , وتعتـني بـبـيـتها لتبدو نظيفة أمام زائراتها . ولولا هذا – أي لولا مراعاة المرأة الزائدة للناس - لكان للمرأة شأن آخر أكبر وأعظم .
334 -" من السهلِ أن نجعلَ دولَ أوروبا المتطاحنةِ تتصالح , ولكن من الصعبِ أن نصالحَ بين امرأتين متخاصمتـيـن ".
335 - يـتَّسِعُ المنزلُ الواحد لأي عدد من الرجال , ولكنه لا يتسع ولو لامرأتين إثنتين ...
ولا شيئَ يُرهقُ الزوجةَ أكثرَ من أن ترى جيرانَـها يشترون ما لا تقدر هيَ على شرائِـهِ ... كل ذلك بسبب الغيرةِ .
336 - الأختُ تحبُّ أخاها إلى درجة التضحية والموت , ولكنها تحبُّ في شريكةِ حياتِه
( أي زوجةِ أخيها ) أن تكون أقلَّ منها في المواصفات , إن لم نقل تحب لها أن تكون ذميمة .
337 -" الزوجة الغيورُ , امرأةٌ تضعُ السمَّ لزوجِـها في الكأسِ , ثم تشربُـه هي" , أي أنها في الكثير من الأحيان هي التي تتحمل تبعاتِ غيرتها الزائدة , لا زوجُها .
338 -" المرأةُ التي تغارُ على زوجها من كل امرأة , توحي إليه دوما - سواء بقصد أو بغير قصد , وبسبـب غيرتها الزائدة - أنها أقلُّ من كل امرأة ".
339 - المرأةُ تقتلُها الغيرةُ , والرجلُ يقتلُهُ إغراءُ المرأةِ , وكذا فتنتُها الكبيرةُ التي ما ترك رسول الله صلى الله عليه وسلم على الرجلِ أشدَّ منها .
340 -" إذا تخليتَ عن المرأةِ جاز أن تُسامحَـكَ , أما إذا أحببْتَ امرأة غيـرَها فإن ذنبَـكَ لا يُغتفرُ", فانتبه أيها الرجل ! .
[/size]
[size=24]341 - قد تنقلب نعمة الأطفال إلى نقمة , إذا ما نقلت الزوجةُ أغلب وقتها وحبها لأطفالها . إن الرجل يبقى دوما طفلا صغيرا يحتاجُ من الزوجة اهتماما خاصا كما يحتاج الطفل من الأم اهتماما خاصا .
342 - " الصداقةُ النسائيةُ لا تصمدُ – عادة - أمامَ الرغبةِ في الفوز بإعجابِ الرجلِ " , ومنه ما أكثرَ ما تخلت نساءٌ ونساءٌ عن صديقاتهن من أجل شيء واحد هو الحرص على نيلِ إعجابِ رجال !.
343 -" الغيرةُ غيرتان : غيرةٌ ( معتدلةٌ ) يُصلحُ بها الرجلُ أهلَـهُ , وغيرةٌ ( مُبالغ ٌ فيها ) تُـدخلُه النارَ ", والعياذُ بالله .
344 - " لا شيء يُزعج المرأةَ مثل الزوجِ إذا كان غيورا ( خاصة إن بالغ ) , ولا شيء يُزعجُها ويوجعُها مثله إذا لم يكن غيورا ( وكان مُتبلِّد الإحساس ) ".
345 -" غيرةُ المرأةِ على الرجلِ لا تبلغُ ( وإن أفرطَتْ ) مبلغَ غيرةِ الرجلِ على المرأةِ . ولذلك أحل اللهُ للرجلِ أربعة من النساءِ لِـمَا سبقَ في علمِه أن في صبرِ المرأةِ مُحتملا . ولمْ يجعلْ اللهُ للمرأةِ أن تنظُرَ إلى غير زوجِها لِـمَا سبقَ في علمِه أنَّ صبرَهُ لا يحتملُ ذلك ".
346 -" المرأة إذا أحبت كانت ملاكاكريما … فإذا دبت الغيرة الزائدة في قلبها تبدلت إلى شيطان رجيم ".
347 -" لا تأسفالمرأة على قلة ما عندها قدر أسفها على كثرة ما عند غيرها " , وذلك بسبب الغيرة الزائدة عند المرأة بشكل عام .
348 -" تسعد المرأةبغيرةالرجل الذي تحبه ،وتختنق بغيرةالرجل الذي يحبها ولا تحبه "!.
349 -" ما أكبرالفرق بين الحب والغيرة ... فالحب الكبير يولد الغيرة ، والغيرةالشديدةتقتل الحب " !.
350 -المرأةُ تعلمُ أنها ضعيفةٌ إلى جانبِ الرجلِ ولكنها لا تيأسُ ما علِمتْ أنها فاتنة لهُ وأنها غالبةٌ له بفتنتها وأنها قادرةٌ على تعويضِ ضعفِها بما تبعثُه فيهِ من شوق إليها ورغبة فيها .
351 -" المرأةُ ترغبُ في إثارة الحب العنيف في قلب الرجل أكثر مما ترغبُ هي نفسها أن تقاسمهُ هذا الحبَّ العنيف ".
352 - " الرجلُ الذي يتصدَّى للفهدِ هو نفسُهُ الذي يخافُ المرأةَ ",لأنها تغلبُه بسحرها وفتنتها وجاذبيتها وأنوتثها .
353 -" لا شيء يُضايقُ المرأةَ أكثر من عدم اهتمام الرجال بها ".
354 -" الرجلُ يقولُ عن المرأةِ ما يُريدُ , أما المرأةُ فتفعلُ به ما تريدُ ".
355 - " لذة المرأة في تحطيم غرورِ الرجلِ ولذةُ الرجلِ في إرضاءِ غرورِ المرأةِ " , وهذا من عجائب عالم الرجل والمرأة .
356 - المرأة هي فتنة الرجل الكبرى , ومنه " يصعبُ على مائة رجل إثارةَ امرأة واحدة , ولكن تكفي امرأةٌ واحدة لإثارة مائةِ رجل ".
357 -" يقول الرجالُ : العلمُ قوةٌ , وتقولُ النساءُ : الجمالُ سلطانٌ ". وكلٌّ منهما على صواب بطبيعة الحالِ .
358 - الصداقةُ بين المرأة والرجل سرعانَ ما يتغيَّرُ إسمُها , وتصبحُ (سقاطة ) أكرمكم اللهُ , لا (صداقة ) . ولا ننسى أنه لا توجد عندنا في الإسلام صداقةٌ بين المرأة والرجل الأجنبي عنها .
359 - شيء من الغرام - ولو بقُـبلة - كفيلٌ بقتل كل أخوة بين رجل وامرأة أجنبية , ومنه لا يجوز أبدا للمرأة أن تسمح لأجنبي عنها أن يمس ولو شعرة من رأسها تحت أي عنوان وبأي عذر كان .
360 - الرجل الذي لا ترضيه امرأة واحدة يمنحها حبَّه وعطفَه , يستبعدُ جدا أن ترضيه عشرات النساء , وذلك لأن جمع النساء كجمع المال كلما تضخَّم المبلغُ تطلَّع الجامعُ إلى الزيادةِ . هذا إلا في حالات شاذة ونادرة .
[/size]

[size=24] 361 - "عندما ترتدي المرأةُ فستانَ عرسها ترى فيه ذاكَ الإنتصارِ على قوةِ الرجلِ , وأما الرجلُ فلا يرى فيه إلا ما يُخفيهِ الفستانُ ".
362-" الرجال يحبون بسرعة لكنهم يكرهون ببطء , وأما المرأة فقد لا تحب إلا ببطء ولكنها تبغض وتكره بسرعة ".
363 - المرأة التي لا تدخر جمالها لزوجها فقط , يلتف حولها المعجبون بها طمعا فيها . وهذه المرأة تشبه قطعة الحلوى التي يحُفُّ بها الذبابُ : تفقد قيمتها بسرعة ثم يعافها الناس .
364 -" الزوجة التي تجلب الأنظار ( لأنها جميلة جدا ) , لا تدعها تمشي وراءك " , بل راقبها واتركها تمشي أمامك . والأفضل أن لا تتزوج بها أصلا .
365 - حـذار من الـنساء الجميلات , فـعـندما تبدأ رقـتهن تظهر يـبـدأ خضوعنا واستسلامنا لهن . وللأسف فإن أغلب من تغلبهن الزوجات : غلبتهن أولا بالجمال الزائد وبالفتنة وبالإغراء .
366 -" ليس للمرأة الجميلة جدا أصدقاء , بل عشاق (من الرجال) وحاسدات (من النساء) ".
367 - "خير خصال النساء شرار خصال الرجال :الزهو والجبن والبخل .فإذا كانت المرأة مزهوة لم تمكن أجنبيا من نفسها ،وإذا كانت جبانة خافت منكل شي يعرض لها ، وإذا كانتبخيلة حفظت مالها ومال زوجها " .
368 - المرأة الجميلة ليست دائما طيبة ولكنالمرأة الطيبة دائماَ جميلة , لأن الطيبة والأدب والأخلاق والدين و ... كل ذلك يضفي على المرأة جمالا هو أهم مليون مرة من الجمال الجسدي .
369 -المرأةُ الجميلة كالملِـك يمدحها الناسُ أو الرجالُ ( غالبا ) لمصلحة . ومن يتزوج امرأةلجمالها فقط هو كمن يشترى بيتا لجمال طلاء واجهته فقط ... ومنه (عليك بذات الدين تربت يداك ) .
370 -لا شيء بالوجود يرفع قدر المرأة ،كالحياء والعفة ...وحياء المرأةأشدجاذبيةمن جمالها ...والمرأةبين الملائكةوالبشر ولكنها أقربإلىالملائكةإنتحلت بالحياء والعفة .
371 - " ليست كل جميلةنقيةطاهرة ، ولكن كل نقيةطاهرةجميلة ".
372 - أجملنساء الدنيا :امرأةتمنع نفسها من لذةالنوم ( في بداية الليل ) لتعرض نفسها على زوجها , فإن لم يكن في حاجة إليها وقفت في محراب الصلاة والقيام تطلب الأجروالثواب من الله وحده .
373 -" أن تحب من طرف واحد فهذا ألم " , ومنه ما أصعب أن تحب من لا يحبك , وما أصعب أن تحب من لا يعرف بأنك تحبه , وما أصعب أن تحب من يكرهك أو يسيء إليك .
374- تُـصدقُ أو تؤمنُ المرأةُ بالحبِّ ولو تملَّـقَ لها به متسوِّلٌ , ومنه فإن المرأة بسبب
طيبتها الزائدة ( وأحيانا بسبب سذاجتها ) يمكن أن تُخدع بكل سهولة من طرف ساقطين من الرجال .
375 - " أتعس النساء تلك التي تتخلى عن الأنوثة وتظن أن الإنطلاق والميوعة والإنحلال هو أقصر الطرق إلى قلب الرجل وحبه , بينما هذه الحرية المطلقة تشوه صورتها في نظره وتزلزل مكانتها في قلبه ".
376 -" أشقى امرأة في الوجود: التي تـمنحُ جسدَها لزوجها وتمنح قلبها لحبيبها أو عشيقها ".
377 -"ما أشد همجية الرجل الذي يقـتحم رحابَ امرأة امتلأ قلبُـها بحب سواه من الرجال " ,
ومنه لا يجوز للرجل أن يفرض على المرأة أن تحبه هو , وهو يعلم أنها تحب غيره من الرجال .
378 -" المرأة التي لا تعرف كيف تصفح عن أخطاء زوجها لا يمكن أن تحبه حق الحب ".
379 - المرأة تغفر أخطاء من تحبه , ولكنها تصنع أخطاء لمن تكرهُه من الناس ... عندما تحب المرأة رجلا تغفر له حتى جرائمه , وعندما تكرهه لا تعترف له حتى بفضائله .
380 - " المرأة تكتم الحب 40 سنة ولا تكتم البغض يوما واحدا " , أي أنها تجد سهولة في إخفاء الحب أكثر مما تجده في إخفاء البغض .


يتبع : ...
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
inass
صديق برونزي
صديق برونزي


البلد : الجزائر
الهواية :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1291
الجنس : انثى
نقاط : 2410
السمعة السمعة : 15
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: كلمات من نور من عالم المرأة   الخميس أكتوبر 16 2014, 21:40

[size=24] 381 -" المرأة تحبُّ أن يحبها الرجل بدون ( لماذا ؟ ) أو بدون ( من أجل ماذا ؟ ) , ليس لأنها جميلة أو طيبة أو مهذبة أو رقيقة أو ذكية أو ... ولكن فقط لأنها هي ".
382 -" عندما تكره المرأةُ رجلا إلى درجة الموتِ , فاعلم أنها كانت تحبه إلى درجة الموت ", ومنه فالأفضل أن لا تحب المرأةُ بقوة حتى لا تكره ( إن كرهت ) بقوة .
383 -" يمكن للمرأة أن تحب الرجل الذي تكرهه , ولكن يستحيل عليها أن تحب الرجل الذي تحتقره". وممن تحتقرهم : الرجل الضعيف معها .
384 - " ما أبعد الجنس عن الحب , وما أكثر ما يتم الجنس بلا حب بل حتى مع الكراهية !. ما أكثر ما يتم شراء الحب ( الكاذب ) أو الجنس بالمال , وأما الحب فلا يشترى أبدا بالمال !. إن الحب والجنس لم يكونا أبدا توأمين ".
385 --" الزنا يُفسد الحبَّ " , بل لا يبقى مع الزنا أي حب ... ومنه فكم هي مضحكة ومبكية كلمة " أحبك " التي يقولها الرجل للمرأة وهو يزني بها !!؟.
386 -" تحب : هذا شيء جميل , ولكن أن تذوب فيمن تحب ( وتعتبره حسنات فقط ولا سيئة له ) فهو شيء مذموم لأن هذا هو الحب الأعمى ".
387-- يجد الرجل المتعة الكاذبة واللذة الزائفة مع الخليلة , ولكنه لن يجد الطمأنينة والسكينة والمودة والرحمة والحب إلا في أحضان الزوجة الحلال ...ولكن أكثر السقاط من الرجال لا يعلمون .
388 -" لذة الحب تدوم لحظة , ولكن كآبة الحب ( إن ارتكب المحب حراما مع من يحب ) قد تدوم مدى الحياة ".
389 -" الرجل أشدُّ محافظة على سر الآخرين منه على سره , والمرأةُ على النقيض تحفظُ سرها أفضل من سر الآخرين ".
390 -" يبقى الحب بين الشاب والشابة مشتعلا مادام العفافُ مُصانا , فإذا مُسَّ ( وانحرف الشابان وارتكبا الحرام ) انطفأ الحب ".
391 -- المرأة تنتظر من الحب السعادة أكثر من اللذة , والرجل يـنتظر من الحب اللذة أولا وقبل أي شيء آخر , وتلك هي مشكلة من المشاكل الأساسية بين الزوجين .
392 -- " حبُّ المرأة للزوج أدومُ من حبِّ الرجلِ للزوجة ", لأن المرأة أكثر وفاء في الحب من الرجل , ومنه فإن الرجل يفكر في تغيير الزوجة أو في الزواج الثاني أكثر مما تفكر المرأة في الزواج الثاني بعد طلاقها أو بعد وفاة زوجها .
393 -" إذا أحبت المرأة نفسَـها وجدت صعوبة في حب الرجل ", ولذلك فإن أنانية المرأة وحبها لزوجها متناقضان أو هما خطان متوازيان لا يلتقيان .
394 -" الرجل إذا أحب فهو كالثعلب : حذر مراوغ , وأما المرأة فإنها إذا أحبت ضحت وأخلصتوتفانت ".
395 -"الحب من طرفين هو الحب الحقيقي " , وأما الحب من طرف والظلم والتعدي من الطرف الآخر فهو حب لا يمكن أن يدوم لمدة طويلة .
396-" الزواج من امرأة غبية هادئة خيرٌ من الزواج من امرأة ذكية ولكنها مشاكسة ".
397-" الزواجُ جنةٌ وارفةُ الظلال , والمرأةُ الجاهلة جحيمها ".
398 - " قد تجد إمرأة تكفر بالحب , لكنك لن تجد - عموما - إمرأة واحدة تكفرُ بالزواج ".
399-" الزوج الصالح نعمة لا تقدر بثمن : نعمة على رؤوس الزوجات , لا تعرف قيمتها إلا من تزوجت سكيرا عربيدا ".
400 - إن السعادة الزوجية في يد الزوجة أكثر مما هي في يد الزوج ...إن سعادة الرجل في حياته تتوقف على مزاج زوجته أكثر من أي شيء آخر.

[/size]
[size=24]
401 -- ( إني أعمل كل ما يرضيه , وأصبر على كل ما لا يرضيه ) , قالتها أعرابية لامرأة ما عن سر حفظ محبة زوجها لها وعن سر سعادتها معه .
402 -" تعيشُ المرأة المثقفة دائما في ربيع الحياة الزوجية
( وتبدو دوما جديدة سعيدة ) , بينما تحيا المرأة الجاهلة
( وليس الأمية ) في الظلمات ".

403 -" خير النساء من عفَّـت وكَـفَـتْ ورضيت باليسير , وأكـثرت التزين , ولم تظهـرْه لغير زوجها ".
404 - كي تشعر الزوجة بالسعادة , يجب أن تُـوفرها أولا لزوجها . ومنه فإن من تسيء معاملة زوجها يستحيل أن تسعد حتى ولو بدا لها غيرُ ذلك . ونفس الشيء يقال عن الرجل كذلك .
405 - " لا شيء يُشَـرِّف المرأة مثل صبرها على زوجها , ولا شيء يُشينها مثل صبر زوجها عليها ". اللهم ارزقنا زوجات صالحات .
406 - " لا يجوز للمرأة أبدا أن تقول لزوجها : أنت فاشلٌ ".
407 -" الحرية الزائدة تفسد حتى الزوجة الصالحة ".
408 - يقالُ بأن المرأةَ تسقطُ في الحب بسهولة : لأنها جاهلة بطبائع الرجال الذين يعملون من أجل اصطيادها , وهي تستجيبُ لنداء العاطفةِ بمرونة لأنها ضعيفة .
409 - من مظاهر أنانية المرأة أنها تقارِنُ زوجها كثيرا بغـيره من الرجال , ولكنها هي لا تقبل أبدا أن يقارنها زوجُـها بأية امرأة أو أنثى أخرى مهما كان الدافع والمكان والزمان والظرف .
410 - المرأة هي وزارة الداخلية , لا يستتب الأمن في المنزل إلا وهي علي رأس العمل . وأما الرجل فهو وزارة الخارجية التي تحمي ذلك الكيان الشامخ من الخارج .
411 - تقلق المرأة على المستقبل حتى تجد عريسا , في حين أن الرجل لا يقلق على المستقبل إلا بعد أن يجد زوجة .
412-- إذا أردتَ أن تتخذ فتاة من الفتيات زوجة لك ، فكن لها أبا وأما وأخا .. لأن التي تترك أباها وأمها وأخوتها لكي تتبعك ، يكون من حقها عليك أن ترى فيك رأفة الأب وحنان الأم ورفق الأخ .
413 - المرأة شديدة التأثر والانفعال , وهذا ما يبعدها عن الإنصاف وصدق النظر ومتانة الحكم . ومن هنا فإن الرجل - في منصب القضاء أو المحاماة - أكثر إنصافا وتحقيقا للعدل من المرأة .
414-- لاتنظر إلى زوجة جارك إذا أردت أن تصون بيتك , وإذا طمعت في زوجة جارك فلا تلم إلا نفسك إذا خانتك زوجتك في يوم ما مع أجنبي عنك . من يزنِ يُزنَ بأهله ولو بعد حين وكما تدين تدان .
415- المرأة تهتم بالشخص أكثر من اهتمامها بالموضوع . ومن هنا فإن للشخصية ( جذابة أو منفرة ) دخل كبير في أحكامها .
416- لا تكون المرأة أماً بولادتها بل بتربيتها لأولادها .
417- المرأة معشوقة الرجل في صباه , ورفيقة له في شبابه , وممرضته في شيخوخته , ووريثته بعد مماته .
418- لا تثن على زوجك قبل سبع سنين .
419- قالت فتاة لشاب كان يريدها للزواج : إنني مستعدة لأن أكون لك شريكة في جميع همومك وضيقك , فقال لها : ولكن لا هم عندي ولا ضيق , فقالت له : سيكون عندك متى تزوجت يا حبيبي .
420- إن جمال المرأة يزداد كثيرا جدا بعد الزواج .
[/size]
[size=24]421- إن تأثيرالمرأة في تغيير تاريخ العالم أكبر من تأثير الرجل .
422- تستطيع أجمـل امرأة أن تقود أقوى رجل .
423- لا تطلب من المرأة أن تحبك ، اجعلها تحبك .
424- كلما زاد اهتمام المرأة بتجميل وجهها قل اهتمامها بتجميل بيتها .
425- ما من عدو لدود لجمال المرأة ، أكثر من القلق الذي يقربها من الشيخوخة .
426- خذي من آسيا الصبر ، ومن خديجة الوفاء ، ومن فاطمة الثبات .
427- من القواعد المقررة أن عظماء الرجال يرثون عناصر عظمتهم من أمهاتهم.
428- لا أستطيع أن أعيب جمالك أيتها المرأة في شيء إلا أنني أعلم أن الحب والوفاء لا يجتمعان في أصحاب الوجوه الجميلة . والجميلة جدا من الصعب أن تكون وفية للرجل إلا إن كانت صاحبة دين قوي .
429- ليس أصعب من حياة المرأة التي تجد نفسها واقفة يبن رجل يحبها ورجل تحبه .
430- ليس الرجل كالمرأة . يستطيع الرجل أن يجمع بين ثلاث نساء : امرأة يحبها وامرأة يعبث معها وامرأة يشكو إليها .ولكن المرأة ليست طامعة كالرجال فهي لا تؤمن إلا بواحد : تحبه وتعبث معه وتشكو إليه .
431- إذا تلبد قلب الرجل بالهموم انزاحت سحب الضباب بظهور المرأة .
432- امرأة بلا حياء كطعام بلا ملح , وامرأة بلا ابتسامة أدعى ما في الوجود للملل .
433- المرأة كالبحر مطيعة لمن يقوى عليها , جبارة على من يخشاها .
434 - فرق بين استمتاع بامرأة حلال وبين (سقاطة ) مع امرأة حرام . ومنه فكثيرون يعتقدون بأنهم يشترون اللذة ( الحرام ) في حين أنهم في الحقيقة يبيعون أنفسهم لها كالعبيد الأرقاء .
435- إذا أحب الرجل امرأة سقاها من كأس حنانه ، وإذا أحبت المرأة رجلاً أظمأته طويلا ودائماً إلى نفسها وجمالها .
436- إذا كنت تحب امرأة فلا تكرر ذلك عليها كثيرا ، فإن الإكثار من عبارة ( أنا أحبك ) منك لامرأتك هي غالبا أوّل ما تجعل المرأة تفكر في السيطرة عليك وإحكام قبضتها حول عنقك .
437-- فتنة المرأة للرجل كبيرة , ومنه فابتسامتها الجميلة تدفع الرجل لآن يعبر الجبال والمحيطات , وكذلك فإن نظرة منها شذراء يمكن أن تجعله جامدا لا يتحرك .
438- الرجال يموتون من الحب ، والنساء يحيين به .
439- الرجـل الذي لا يحـب في حياته هو أتعس رجـل في الـعـالـم .
440- الرجل القوي : هو الذي يستطيع أن يخضع المرأة لإدارته بدون أن يأمرها بذلك
[/size]


441- الرجل الناجح : هو الذي يستطيع أن يربحمن المال أكثر مما تريد امرأته إنفاقه . وهذا أمر صعب جدا لأن المرأة تريد عادة أن تنفق بلا حدود .
442- الزوج العاقل هو الذييعترف بالخطأ , حتى ولو لم يكن قد ارتكبه فعلا .
443- تسلك المرأةطريق العبيد لتسود الرجلَ , وأما الرجل فيسلك طريق الأسياد من أجل ماذا ؟ من أجل أن تستعبدهالمرأة . وهذه من الحقائق الطريفة في دنيا الناس أو في عالم المرأة والرجل .
444- من تزوج امرأة على عجل , ندم علي مهل .
445- من لا امرأة له .. ليس رجلاً كاملا .
446- الرجل أقل مقاومة لمعظم الأمراض من المرأة , وينحل جسمهويتطرق إليه الفساد أسرع من جسم المرأة في السن نفسه . ونظراً للمتاعب الجمة التي تصادفه فإن عمره يكون غالباً أقصر من عمرالمرأة.
447-- يا ولدى إذا كنت عاقلاَ فأسس لنفسكبيتاَ وأحب زوجتك من قلبك . املأ بطنها واكس ظهرها واشرح صدرها . إياك أن تقسوعليها فان القسوة خراب للبيت الذي أسسته . لقد اخترتها أمام الله, فأنت مسئول عنها أمام الله .
448- المرأة أكثر تعرضاً للإكتئاب والإحباط والانفعالات العاطفية من الرجل , ويرجع ذلكإلى هرمون ( الأستروجين ) الذي يلعب دوراً في إفراز مادة ( السيروترين)المسئولة عن الحالة النفسية .
449- حاسة اللمس والشم والقدرة على التمييز بين الألوان , كل ذلك هو عند المرأة أكثر وأقوى منه عند الرجل .
450
- المرأة تستيقظ من نومها ( في الليل ) عدة مرات أكثر من الرجل , والمرأة أكثر تعرضاًللكوابيس الليلية من الرجل .
451- حلــمعندالرجــــلهوأنيحكــمالعالــــم, وأكبــرحلــمعنــدالمــرأةهو أنتحكممنيحكمالعالــــم .
452--الزوجة عندما تشتكى إلى زوجها هو لا يستمع إليها : إما أنه يتجاهلها كليا أو ينصت إليها لثواني ثم يقدم لها حلا ليجعلها تشعر بتحسن . إنها تريد منه فقط أن يتعاطف معها وهو يظن أنها تريد حلولا .
453- المرأة حينما تقدم النصح لزوجها دون أن يطلب منها ذلك أو تحاول " مساعدة " الزوج بطريقة انتقادية غير ودودة , هي بذلك تزعج الرجل مهما كانت تريد تغيير سلوكه إلى الأحسن .
454- من النادر أن يعنى الرجال والنساء نفس الشيء حتى عندما يستعملون نفس الكلمات , فالمرأة تستعمل كلمات للتعبير عن إحباطها وليس كمعلومة حقيقية , فيحكم الرجل على مشاعرها بطريقة خاطئة مما يؤدى لكثير من الجدال .
455- تحتاج الزوجة إلى الرعاية والتفهم والاحترام والإخلاص والتصديق والتطمين , بينما يحتاج الزوج إلى الثقة والتقبل والتقدير والإعجاب والاستحسان والتشجيع .
456- يحتاج الرجل إلى التقدير والتشجيع ليستمر في العطاء , وسيتوقف عن العطاء عندما يشعر أنه عرضة للاستخفاف , فعلى الزوجة أن تكون يقظة لتقدر الأشياء الصغيرة التي يقوم بها من أجلها بابتسامة أو شكر أو ...
457- الرجل لديه قدرة أكبر علىالقيادة وارتياد المخاطر , ومنه فقد جعل الله القوامة للرجل لا للمرأة .
458- عندما تفكر المرأة يشغل ذلك مخها كله لذا فهي أقلتركيزاً من الرجل, وعندما تحكي تجربه عاطفيةفإن مخها يتحرك أكثر من الرجل ب 8 أضعاف مما يعني أن المرأةأكثر عاطفة من الرجل .
459-المرأة أسرع في تعلمالقراءة والكتابة بينما الرجل أبطأ , وذلك حيث أن الجزء الأيسر من المخ هوالذي يتلقي هذه المهارة .
460- المرأة تتفوق على الرجل فيوصف الأشياء والتجارب .
461- المرأة تتفوق علي الرجل فيوصف الأشياء والتجارب ... والمرأة قدرتها أقل من الرجلفي ارتياد المخاطر ومواجهة الصعاب .
462-الرجل الساذجيطلب من المرأة أن تحبه , والرجل المجرب يجعلها تحبه .
463-قبل الزواج : يظل الرجل يفكر طوال الليل في كلمة قالتهاالمرأة , وبعد الزواج : ينام الرجل قبل أن تفتح زوجته فمها .
464- وراء كل رجل عظيم امرأة , خصوصاً إذا كانت محفظة نقوده في جيبه الخلفي .
465 - في فترة الخطوبة يتكلم الشاب وتصغي الفتاة , وعند الزواج تتكلم العروس
ويصغى العريس , وبعد الزواج يتخاصم الزوج والزوجة ويصغى الجيران . اللهم اهدنا وأصلح أحوالنا .

466- قبل الزواج يأخذ الرجل بيد المرأة حباً , وبعد الزواج يأخذ بيدها دفاعاً عن النفس .
467- اختيار المرأة كالحرب تكفى غلطة واحدة لجر الويل والخراب .
468--الوقت عند المرأة مرن جدا ( قابل للتمدد والامتطاط ) ومنه فعندما تبدأ المرأة في توديع أهل البيت الذي تزوره فهذا دليل على أنها في منتصف الزيارة لا في نهايتها كما يعتقد كثير من الرجال .
469- أبغض الرجالعند النساء شخصان : البخيل والجبان .
470- أحسن الرجال حظا معالنساء : هو الرجل القادر عن الاستغناء عنهن .

يتبع : ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nabila
صديق وفي
صديق وفي


البلد : الجزائر
الهواية :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 296
الجنس : انثى
نقاط : 551
السمعة السمعة : 7
العمر : 19
الموقع الموقع : sadakasoft.ahlamountada.net

مُساهمةموضوع: رد: كلمات من نور من عالم المرأة   السبت أكتوبر 18 2014, 11:43

بارك الله فيك إيناس

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كلمات من نور من عالم المرأة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى صداقة سوفت :: ¯°·.¸¸.·°¯°·.¸¸.·°¯ المنتديات العامة ¯°·.¸¸.·°¯°·.¸¸.·°¯ :: ۩ المواضيع المتميزة ۩-
انتقل الى: