منتدى صداقة سوفت

نورت منتديات صداقة سوفت ياآ ~ زائر ~ إن شاء الله تكون بألف خير وعاآفية ... نحن نناضل لبناء مجتمع تعمه معاني الصداقة والأخوة المعمقة بالحب والود
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

"ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا" ***
يُنصَبُ حول العرش يوم القيامة منابِر من نور عليها قوم لباسهم من نور ووجوههم نورليْسُوا بأنبياء ولا شهداء....يغبِطهم الانبياء والشهداء...هم المتحابون في الله على غير انساب بينهم ولا أموال يتعاطونها .



شاطر | 
 

 مشكل الانطفاء المفاجىء للحاسوب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mr.LoNeLy
صديق برونزي
صديق برونزي
avatar

البلد : الجزائر
الهواية :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1905
الجنس : ذكر
نقاط : 3380
السمعة السمعة : 21
العمر : 17

مُساهمةموضوع: مشكل الانطفاء المفاجىء للحاسوب   السبت ديسمبر 27 2014, 13:50


ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر 



هناك بالتأكيد خطوات ونصائح واشياء يجب عليك القيام بها لمنع جهازك من ارتفاع درجة الحرارة والمحافظة عليه. لذلك اذا كانت درجة حرارة جهازك مرتفعة فيجب عليك اتباع هذه النصائح والخطوات للحفاظ عليه.

  • تنظيف الجهاز باستمرار - يجب عليك تنظيف جهازك من الاتربة بشكل مستمر. فكما نعلم أن الاتربة تقوم برفع درجة حرارة الجهاز بسبب انها تمنع الهواء من الوصول اليه وبذلك لا يتم تبريده وبذلك تؤدي الي ارتفاع درجة حرارته. لذلك قم بتنظيف جهازك باستمرار.
  • ابقاء الجهاز في درجة حرارة مناسبة - يجب عليك وضع جهاز الكمبيوتر بشكل يسمح بوصول الهواء اليه ويجب أن تكون درجة حرارة الغرفة جيدة. فلا تقم بوضع الجهاز بالقرب اي جهاز اخر ربما يؤدي الي تدفق هواء مرتفع الحرارة اليه. وايضاً يجب عليك أن تسمح بدخول الهواء الي الكيسة بشكل مستمر. فعلي سبيل المثال يمكنك نزع الاجناب الخاصة بالكيسة ، وبذلك تكون مكونات الجهاز من بروسيسور وكرت شاشة معرضة بشكل مباشر للهواء.
  • فحص المروحة داخل الجهاز - يجب فحص مروحة البروسيسور بشكل مستمر وايضاً مروحة الجهاز وايضاً مروحة كرت الشاشة ان وجدت. فكل هذه الاشياء تؤدي الي تبريد المكونات ، واذا تعطلت احداها يؤدي ذلك الي ارتفاع درجة الحرارة. ويمكنك ايضاً استخدام مروحة خارجية بشكل مباشر علي الكيسة للمساهمة في رفع درجة حرارة الكيسة.
  • اختيار كيسة كمبيوتر جيدة - في البداية كيسة الكمبيوتر في حالة اختيار مكونات جهاز بمواصفات عالية يجب أن تكون ذات نظام تبريد سواء النظام المائي اذا كنت تستطيع تحمل تكلفته او حتي كيسة بها مروحة كبيرة او عدة مراوح و حتي "شفاط الهواء" ، فهناك كيسة الكمبيوتر التي تحتوي علي تبريد جيد واخري تجارية بلا تبريد.
  • استخدام مروحة خارجية في فترة الصيف - في فترات الصيف كما نعلم ترتفع درجة الحرارة وبذلك يكون تبريد الجهاز سئ ودرجة حرارته مرتفعه لذلك يجب أن تقوم باستخدام مروحة خارجية مع نزع جانبي الكيسة والابقاء علي المكونات مباشرة مع المروحة.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مشكل الانطفاء المفاجىء للحاسوب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى صداقة سوفت :: ¯°·.¸¸.·°¯°·.¸¸.·°¯ الكمبيوتر ¯°·.¸¸.·°¯°·.¸¸.·°¯ :: ۩ تبادل الخبرات في مجال الحاسب ۩-
انتقل الى: