نورت منتديات صداقة سوفت ياآ ~ زائر ~ إن شاء الله تكون بألف خير وعاآفية ... نحن نناضل لبناء مجتمع تعمه معاني الصداقة والأخوة المعمقة بالحب والود
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

"ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا" ***
يُنصَبُ حول العرش يوم القيامة منابِر من نور عليها قوم لباسهم من نور ووجوههم نورليْسُوا بأنبياء ولا شهداء....يغبِطهم الانبياء والشهداء...هم المتحابون في الله على غير انساب بينهم ولا أموال يتعاطونها .



شاطر | 
 

 ست معلومات هامة عن الصحة النفسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صفاءالحب
مشرفة
مشرفة


البلد : الجزائر
الهواية :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1538
الجنس : انثى
نقاط : 2949
السمعة السمعة : 50
العمر : 36

مُساهمةموضوع: ست معلومات هامة عن الصحة النفسية   الثلاثاء يناير 13 2015, 23:21



الاكتئاب والتوتر وغيرها من المشاكل النفسية التي تصيب
الجميع من حين لآخر لها العديد
من الأسباب الشائعة التي يعلمها الجميع، لكن هل تعلمين أن الوجبات السريعة
قد تكون سببا في الإصابة بالاكتئاب؟ أو أن التوتر الذي يصيبك أحياناً قد يكون
سببه وراثي؟ قد تكون هذه أسباب غير شائعة وجديدة على الكثير منا ولكنها
أحدث الدراسات في عالم الصحة النفسية التي

سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال.


1-تناول الوجبات السريعة قد يزيد من معدلات الإصابة بالاكتئاب :

نشرت مجلة الصحة العامة والغذاء دراسة مؤخراً أن تناول المنتجات المخبوزة
المعبأة مثل الكرواسون، الدونات والكب كيك أو الوجبات السريعة مثل البيتزا



والبرجر يرتبط بالإصابة بالاكتئاب بنسبة 51 % مقارنة بمن
لا يتناولون تلك الأطعمة.

2-التفاعل مع المجتمع يجعل العقل أكثر مرونة:

وفقا لمقال نشر مؤخراً في مجلة العلوم النفسية والاجتماعية ان الذين ينخرطون
في نشاطات اجتماعية مختلفة مثل اندية الشطرنج أو الفرق الرياضية يزيد من
قوة الشخص في تحمل المجهود البدني والتخلص من التوتر وذلك لأنها تزيد
من شعور الفرد بالانتماء ومن اهميته في المجتمع.

3-الوراثة تلعب دوراً هاماً في الإصابة بالتوتر:

تشير الدراسات الحديثة في مجال الصحة النفسية أن بعض الافراد لديهم مستويات
أقل من الجينات المرتبطة بالتوتر ويتمتعون بالقدرة على مواجهة التوتر، وهذا قد
يساعد في تقييم مخاطر الإصابة بالاكتئاب والقلق.

4-الجسم السليم والصحي يقلل من أعراض الاكتئاب:

دراسة أخرى اجريت في مستشفى للصحة النفسية على 203 من السيدات ذات
الوزن الزائد تتراوح أعمارهن من 40 الي 65 لمدة سنة أفادت أنه بعد
تخلص السيدات من الوزن الزائد تخلصن جميعا من اعراض الاكتئاب.

5-تناول الاوميجا 3 مفيد في علاج الاكتئاب:

أحماض اوميجا-3 الدهنية التي تتوفر في الأسماك، الجوز وبذور الكتان لها العديد
من الفوائد الصحية بالإضافة الى قدرتها في المساعدة على علاج الاكتئاب
والحفاظ على صحة خلايا الدماغ.

6-القلق الزائد يؤثر على صحة القلب والدورة الدموية:

دراسة نشرت في المجلة الكندية للصحة النفسية تمت على مدار ثلاث
سنوات على مرضي الاكتئاب والقلق أكدت على أن المرضى المصابين
بالقلق الزائد هم أكثر عرضة للإصابة بالسكتات الدماغية.



منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زكرياء
مدير الموقع
مدير الموقع


البلد : غير معروف
الهواية :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 8187
الجنس : ذكر
نقاط : 173691
السمعة السمعة : 186

مُساهمةموضوع: رد: ست معلومات هامة عن الصحة النفسية   الأربعاء يناير 14 2015, 16:10

بارك الله فيك صفاء الحب على المساهمة الهامة




بسم الله الرحمن الرحيم(رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) [البقرة/286]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sadakasoft.ahlamountada.net
حكيمو
صديق برونزي
صديق برونزي


البلد : الجزائر
الهواية :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 2771
الجنس : ذكر
نقاط : 7502
السمعة السمعة : 126
العمر : 48

مُساهمةموضوع: رد: ست معلومات هامة عن الصحة النفسية   الأربعاء يناير 14 2015, 18:04

مشكورة أختي صفاء على إختياراتك للمواضيع الجيدة
الصحة النفسية متعلقة تعلقاً كبيرا بالقلب 
فالقلب السليم والعامر بذكر الله سوف يفيض سعادة وراحة نفسية سوف تعود على الشخص نفسه ومن حوله بالخير والصحة والعافية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صفاءالحب
مشرفة
مشرفة


البلد : الجزائر
الهواية :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1538
الجنس : انثى
نقاط : 2949
السمعة السمعة : 50
العمر : 36

مُساهمةموضوع: رد: ست معلومات هامة عن الصحة النفسية   الأربعاء يناير 14 2015, 20:02

صدقت فبذكر الله تطمئن القلوب والنفوس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاطمة اكرام
صديق برونزي
صديق برونزي


البلد : الجزائر
الهواية :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 2409
الجنس : انثى
نقاط : 5401
السمعة السمعة : 21
العمر : 59
الموقع الموقع : صداقة سوفت

مُساهمةموضوع: رد: ست معلومات هامة عن الصحة النفسية   الخميس يناير 15 2015, 16:25

نحن العرب المسلمون ينطبق علينا المثل القائل :جاء يقلد مشية البط نسى مشيته من خلال هذا الموضوع الذي نزّلته صفاء يبيّن أنّنا سرنا وراء الغرب في الاكل واللبس وأشياء كثيرة..وتركنا عاداتنا في الاكل الطّبيعي الصحي وقواعد الاكل الصحي في اتباعنا لنصائح سيّدنا محمد صلّى اللّه عليه وسلّم وكنا ما أحلانا لكن  بعد انسياقنا وراءهم كثرت امراضنا وهمومنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ست معلومات هامة عن الصحة النفسية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى صداقة سوفت :: ¯°·.¸¸.·°¯°·.¸¸.·°¯ المنتديات العامة ¯°·.¸¸.·°¯°·.¸¸.·°¯ :: ۩ منتدى التنمية البشرية ۩-
انتقل الى: