نورت منتديات صداقة سوفت ياآ ~ زائر ~ إن شاء الله تكون بألف خير وعاآفية ... نحن نناضل لبناء مجتمع تعمه معاني الصداقة والأخوة المعمقة بالحب والود
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

"ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا" ***
يُنصَبُ حول العرش يوم القيامة منابِر من نور عليها قوم لباسهم من نور ووجوههم نورليْسُوا بأنبياء ولا شهداء....يغبِطهم الانبياء والشهداء...هم المتحابون في الله على غير انساب بينهم ولا أموال يتعاطونها .



شاطر | 
 

 رجل استفاد من مرضه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زكرياء
مدير الموقع
مدير الموقع


البلد : غير معروف
الهواية :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 8296
الجنس : ذكر
نقاط : 173820
السمعة السمعة : 186

مُساهمةموضوع: رجل استفاد من مرضه   الجمعة يوليو 02, 2010 3:26 pm

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم .
لشد ما تأثرت بحكاية ذلك الرجل ولطالما رويت تلك الحكاية ، كان رجلاً ثرياً ووجيهاً ومعروفاً في قريته والقرى المجاورة أصيب بمرض السكر في الثمانينات من القرن الماضي وكان هذا المرض ليس منتشراً بالكثرة التي نراها هذه الأيام لذلك ذهب من قريتنا بعض الناس لزيارته والتخفيف عنه ومواساته في مأساته ؛ فإذا هو يجابههم بقوله : الحمد لله الذي أصابني بهذا المرض فقد كنت في صحة وعافية غافلاً عن ديني معتقداً أن الدنيا مفتوحة أمامي مباحة لطموحاتي مطواعة لرغباتي وعنفواني أشق عبابها ببارجة ضخمة من أرادتي القوية وعزيمتي الماضية .
وفي مختبر بسيط جاءت التحاليل لتنزلني من عليائي إلى أرض الواقع ولتسقط عن كتفي رداء الكبرياء . ولتحدد لي ما آكل وما لا آكل وما أشرب وما لا أشرب وأن أترك السيرة الفارهة لأسير على قدمي حتى أحرق السكر الذي عجز البنكرياس عن حرقه .
هنا علمت أنه لا إله إلا الله وأنه سبحانه قد يكون أراد بي خيراً إذ ابتلاني بهذا المرض حتى لاتكون نهايتي وأنا على الحالة التي ذكرت سابقاً .
وأنا أقول أن البعض منا يتعلم من تجاربه ، لكن من رأيي أن من تعلم من تجارب الآخرين هو الأذكى فاعتبروا ياأولي الألباب .




بسم الله الرحمن الرحيم(رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) [البقرة/286]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sadakasoft.ahlamountada.net
 
رجل استفاد من مرضه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى صداقة سوفت :: ۩۞۩ منتديات اسلامية ۩۞۩ :: ۩۞۩ المنتدى الإسلامي العام ۩۞۩-
انتقل الى: