نورت منتديات صداقة سوفت ياآ ~ زائر ~ إن شاء الله تكون بألف خير وعاآفية ... نحن نناضل لبناء مجتمع تعمه معاني الصداقة والأخوة المعمقة بالحب والود
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

"ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا" ***
يُنصَبُ حول العرش يوم القيامة منابِر من نور عليها قوم لباسهم من نور ووجوههم نورليْسُوا بأنبياء ولا شهداء....يغبِطهم الانبياء والشهداء...هم المتحابون في الله على غير انساب بينهم ولا أموال يتعاطونها .



شاطر | 
 

 كيف تجعل غرفة نومك مكان للراحة الدائمة ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سهى
صديق برونزي
صديق برونزي


البلد : الجزائر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1498
الجنس : انثى
نقاط : 3006
السمعة السمعة : 18
العمر : 33

مُساهمةموضوع: كيف تجعل غرفة نومك مكان للراحة الدائمة ؟   الجمعة أبريل 17 2015, 21:35

كيف تجعل غرفة نومك مكان للراحة الدائمة ؟


انها قاعدة أساسية من قواعد النوم: يجب أن تكون غرفة نومك مكان مهدئ ومريح ملاذ السكون. والمزيد من الفوضى والتشتت يجعل من الصعب التعايش فى هذه الغرفة المليئة بالاشياء التى لاتجعلك تشعر بالراحة.

هناك بعض النصائح لتحويل غرفة النوم الى مكان مريح وهادئ



جعل غرفة النوم مظلمة

تحت أضواء خافتة بينما كنت تستعد للنوم، أو اطفاء المصابيح العلوية، واطفاء مصباح السرير. وتمت برمجة الجسم للنوم عندما يحين الظلام، حتى تتمكن من تشجيع ذلك عن طريق تخفيف الضوء في الليل.

ضوء يمنع من إفراز الميلاتونين، وهو الهرمون الذي يشجع بشكل طبيعي الى النوم، ويمكن الكشف عن الضوء من خلال الجفون ووقتها عقلك لا يمكن ان ينتج الميلاتونين لو كان الخلط بين الليل والنهار، ويقول جويس Walsleben، دكتوراه، أستاذ مشارك في جامعة نيويورك للطب. “أنت تريد قدر من الظلام في غرفة النوم الخاصة بك.”





الحفاظ على غرفتك مظلمة

إخفاء الساعات الرقمية والالكترونيات المتوهجة من العرض. وضع الليل ضوء في الرواق أو الحمام في طبيعة الحال اذا اتاك مكالمة في 2 صباحا هذا أفضل من تحول على ضوء السقف الذي يعكر صفو مستويات الميلاتونين . و إذا كانت مصابيح الشوارع أو ضوء القمر يتألق من الخارج، قم بتركيب ظلال ثقيلة للنوافذ.

الحفاظ على غرفتك باردة

درجة حرارة الجسم تنخفض بشكل طبيعي اثناء النوم، لذلك تهدئة غرفة النوم الخاصة بك لعدم الاستيقاظ بعد نومك لضبط درجة حرارة الغرفة معظم الخبراء ينصحون وضع الحرارة على 5 درجات إلى أقل من 10 درجة متوسط ​​درجة الحرارة خلال نهارك.
“انها مختلفة عن كل شخص، ولكن غرفة النوم الخاصة بك ينبغي أن يكون ربما تحت 70 درجة“، ويقول Walsleben. تعاني النساء بعد انقطاع الطمث الهبات الساخنة أو أولئك الذين يحبون وضع البطانيات.



الحفاظ على غرفتك هادئة

إذا غرفة النوم الخاصة بك هى ضحية للأصوات غير مرغوب فيها من سيارات الإسعاف، أو الرياح العاتية،الستائر الثقيلة قد تساعد على التخفيف من الضوضاء، يمكن من الضوضاء ووضع سدادات لكبت الصوت تماما. إذا كنت تنام على الموسيقى، واستخدام مشغل مع “النوم” وضبط الخاصية التى تغلق تلقائيا بعد 30 أو 60 دقيقة، ويوصي دكتور وليام أستاذ الطب النفسي في جامعة ستانفورد ومؤلف كتاب الوعد من النوم. كما أن التحولات فى الجسم من خلال مراحل مختلفة من النوم، يمكن لضجيج غير متوقع يوقظك خلال دورات اقل عمقا.

الحفاظ على هدوء غرفتك

بعد أن كنت قد حققت هذه الشروط، والتخلص من أي شيء يحفز ذلك يصرف من المقاصد الرئيسية للغرفة: النوم وهذا يعني عدم وجود مشاية من التلفزيون او الكمبيوتر ، ولا تذكر أي شيء. يذكرك بالتعب والاجهاد وايضا التذكارات الشخصية،والألوان الهادئة وعدم الضجيج.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تجعل غرفة نومك مكان للراحة الدائمة ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى صداقة سوفت :: ¯°·.¸¸.·°¯°·.¸¸.·°¯ المنتديات العامة ¯°·.¸¸.·°¯°·.¸¸.·°¯ :: ۩ منتدى التنمية البشرية ۩-
انتقل الى: