نورت منتديات صداقة سوفت ياآ ~ زائر ~ إن شاء الله تكون بألف خير وعاآفية ... نحن نناضل لبناء مجتمع تعمه معاني الصداقة والأخوة المعمقة بالحب والود
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

"ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا" ***
يُنصَبُ حول العرش يوم القيامة منابِر من نور عليها قوم لباسهم من نور ووجوههم نورليْسُوا بأنبياء ولا شهداء....يغبِطهم الانبياء والشهداء...هم المتحابون في الله على غير انساب بينهم ولا أموال يتعاطونها .



شاطر | 
 

 علماء يؤمنون بالخالق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
King
صديق برونزي
صديق برونزي


البلد : الجزائر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1671
الجنس : ذكر
نقاط : 3657
السمعة السمعة : 29
العمر : 48

مُساهمةموضوع: علماء يؤمنون بالخالق   الجمعة ديسمبر 04 2015, 21:00

الملحدون يزعمون أنه يستحيل على المرء أن يؤمن بالخالق وهو من العلماء أنه لدى دراستنا لتاريخ العلوم واطلاعنا على سير أولئك العلماء الحقيقين الذين كشفوا النقاب عن اكتشافات هامة لا يسعنا الا أن نندهش إذ نعلم أن عددا كبيرا منهم هم من المؤمنين بالله 
بعض الامثلة عن علماء عظماء آمنوا 

جوهانس كبلر (1571-1630) (Johannes Kepler) 

استحق جوهانس كبلر بفضل إنجازاته العظيمة واكتشافاته في مجال علم الفلك، أن يوصف (بالرجل الذي باشر العملية التي اعتمدت المنطق بدل الخرافات) . فقوانينه الثلاثة حول مسار الكواكب، هي التي أرسلت أسس علم الفلك الحديث:

● يتحرك كل كوكب حول الشمس في مدار بيضوي الشكل.

● تزداد سرعة الكواكب كلّما إقتربت من الشمس؛

● ان نسبة مربع الفترتين التي تستغرقهما الدورة الكاملة لأي كوكبين حول الشمس، توازي نسبة مكعّب معدّل مسافة كل كوكب من الشمس.
لخّص جوهانس كبلر إيمانه بقوله: ( أنا مسيحي مؤمن )، معترفا بأن الله هو (الخالق اللطيف الذي كوّن الطبيعة من لا شيء) . كما ان قوانينه حول مسار الكواكب، جاءت وليدة إيمانه بأن الله هو إله ترتيب وليس اله تشويش. وهكذا فإن كتابه تحت العنوان (انسجام العالمين)، والذي اصدره في العام 1619 لتدوين مبدأه الثالث المتعلق بمسار الكواكب، وردت فيه هذه الكلمات: ((عظيم هو الله ربنا، وعظيمة قدرته، ولا نهاية لحكمته) .


روبرت بويل (1627-1691)(Robert Boyle) 
روبرت بويل رائد الكيمياء الحديثة، ساهم ايضا كثيرا في تقدم التفكير العلمي. ومن جملة اكتشافات بويل الشهيرة، نذكر مثلا، جهوده بشأن علاقة ضغط الغازات بحجمها، والتي لا تزال تعرف في ايامنا بقانون بويل. 


اسحق نيوتن (1642-1727)(Sir Isaac Newton)
كان اسحق نيوتن من اعاظم العلماء، وصاحب اكتشافات كثيرة، كقوانين الجاذبية مثلا، وقوانين الحركة، والحساب. كما ان نيوتن ساهم في تقدم العلوم، ولا سيما في حقول الفيزياء، والرياضيات، وعلم الفلك.


مايكل فاراداي (1791-1867)(Michael Faraday) 
كان مايكل فاراداي رائدا في حقل الكهرباء الذي كان مغمورا في ذلك الوقت. وهو المسؤول عن اختراع كل من المولد الكهربائي والمحول الكهربائي. كما انه كان من اوائل صانعي المحركات الكهربائية. وتقديرا لجهوده في حقل الكهرباء، اطلقوا التسمية فاراد على وحدة المواسعة الكهربائية.



صموئيل مورس (1791-1872) (Samuel Morse) 

اخترع صموئيل مورس التلغراف، ونظام مورس الذي دعي باسمه. 

متى موري (1806-1873)(Mathew Maury) 

كان متى موري رائدا في مجالي علم المحيطات (Hydrography) و علم وصف المياه (oceanography) لقد اصبحت بعض مقالات موري وكتبه من اشهر المراجع في هذين الحقلين. دعم موري بقوة مشروع مدّ خط اتصال عبر المحيط الاطلسي، والذي يعتبر اول انجاز عظيم في حقل الاتصالات الدولية.


جيمس جول (1818-1889)(James Joule)

اشتهر جيمس جول بإنجازه في حقل الفيزياء، حيث بيّن جول العلاقة بين الحرارة والحركة الميكانيكية، وهكذا دعيت وحدة الطاقة باسمه: الجول. وهو يقف ايضا وراء قانون جول، بالاضافة الى كونه احد مؤسسي العلم الحديث العهد في ذلك الوقت، والذي عرف بالطاقة الحرارية .وذلك بفضل تقديمه اساسا اختباريا للقانون الاول المختص بالديناميكا الحرارية، والذي يشير ضمنا الى ان الكون عاجز عن خلق نفسه بنفسه.


لويس باستور (1822-1895)(Louis Pasteur) 
هو مؤسس الصنف الجديد من العلوم والمعروف بعلم الاْحياء المجهري وعلم الجراثيم كما أنه اخترع التلقيح، وتحصين المناعة، والبسترة والتي ساعدت على إنقاذ حياة العديدين من الناس. وهو أيضا صاحب قانون النشوء الاْحيائي ، والقائل إن الحياة لا تأتي إلا من الحياة، داحضا بذلك فكرة التولد التلقائي والتي كانت رائجة في ذلك الحين. 


وليم طومسون (اللورد كلفن) (1824-1907)(William Thomson, Lord Kelvin)
اشتهر بإرسائه مبادئ الطاقة الحرارية، وبصياغته الدقيقة لكل من قانونها الأول الذي كان العالم جول قد عرضه أولا، ولقانونها الثاني. وهذان القانونان يظهران نظرية النشوْ لا تستند إلى أيه أسس علمية. وهو مكتشف قياس الحرارة المطلقة ، والتي أطلق اسمه على وحدتها، لتكريمه. كما أنه سجل نحو تسعين اختراعا خلال حياته.


جايمس كلارك ماكسويل (James Clark Maxwell)(1831-1879) ان نظريته الكهرطاسية، مع ما يرافقها من معادلات، هي التي مهدت السبيل امام فيزياء القرن العشرين. 



ان ما سبق ليس سوى غيض من فيض مشاهير العلماء العظام الذين اكتشفوا أمورا ذات أهمية، ولم يجدوا أي تضارب بين إيمانهم بالخالق وعبقريتهم العلمية.

علماء آخرون كثيرون من أمثال فلمنغ ( Fleming ) ، الرائد في حقل الالكرتونيك،

- لستر ( Lister )، مخترع الجراحة المعقمة ( Antiseptic Surgery )،

- سمسون ، مخترع البنج، 
- دالتون ( Dalton ) الذي أرسى مبادئ النظرية الذرية

- الإخوة رايت ( Wright brothers )، مخترعوا الطائرة المزودة بمحرك، 

- علينا أيضا ألا نسهو عن أعاظم العلماء من امثال باباج ( Babbage ) في علم الكمبيوتر، و فون براون ( Von Braun ) في علم الصواريخ الفضائية، و أويلر ( Euler ) في علم الحساب، و مندل ( Mendel ) في علم الوراثة، و باسكال ) Pascal ) في علم الأرجحية، و رامسي ( Ramsay ) في علم الكيمياء ... وكثيرين غيرهم ممن أعلنوا إيمانهم مجاهرة أمام الملا من دون أية مساومة .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حكيمو
صديق برونزي
صديق برونزي


البلد : الجزائر
الهواية :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 2898
الجنس : ذكر
نقاط : 7655
السمعة السمعة : 126
العمر : 48

مُساهمةموضوع: رد: علماء يؤمنون بالخالق   الجمعة ديسمبر 04 2015, 21:10

شيئ جميل ما قرأت من قدمت لنا أخي الكينغ 


فقط عندي تساؤل :


هل هولاء العلماء الذين دكرت لنا
( نيوتن - مايكل فارداي - جيمس جول وغيره مما ذكرت )


قد أمنوا وإعتنقو الإسلام أم لقد أمنوا وإعترفو بأن ما ذكر في القرآن يلامس الحقيقة ؟؟؟؟

/////
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
King
صديق برونزي
صديق برونزي


البلد : الجزائر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1671
الجنس : ذكر
نقاط : 3657
السمعة السمعة : 29
العمر : 48

مُساهمةموضوع: رد: علماء يؤمنون بالخالق   الجمعة ديسمبر 04 2015, 21:40

مع الأسف لم يؤمنوا 
بالرغم مما لمسوه من حقائق ربانية إلا أنهم استمروا على دينهم (حسب علمي المتواضع)


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علماء يؤمنون بالخالق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى صداقة سوفت :: ¯°·.¸¸.·°¯°·.¸¸.·°¯ المنتديات العامة ¯°·.¸¸.·°¯°·.¸¸.·°¯ :: ۩ منتدى التنمية البشرية ۩-
انتقل الى: