منتدى صداقة سوفت

نورت منتديات صداقة سوفت ياآ ~ زائر ~ إن شاء الله تكون بألف خير وعاآفية ... نحن نناضل لبناء مجتمع تعمه معاني الصداقة والأخوة المعمقة بالحب والود
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

"ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا" ***
يُنصَبُ حول العرش يوم القيامة منابِر من نور عليها قوم لباسهم من نور ووجوههم نورليْسُوا بأنبياء ولا شهداء....يغبِطهم الانبياء والشهداء...هم المتحابون في الله على غير انساب بينهم ولا أموال يتعاطونها .



شاطر | 
 

 نص عن احترام القانون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هداية بسملة
صديق ذهبي
صديق ذهبي
avatar

البلد : الجزائر
الهواية :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 5158
الجنس : انثى
نقاط : 9688
السمعة السمعة : 110
العمر : 45
الموقع الموقع : صداقة سوفت

مُساهمةموضوع: نص عن احترام القانون    الإثنين ديسمبر 13 2010, 17:20

ثَـقافَـةُ احْتِرام الْـقانون


ثقافةُ احترامُ القانونِ هي الْقناعة التي يَجِبُ أنْ تكون عِنْدَ كلِّ فَرْدٍ في أيِّ مُجْتَمَعٍ من مُجتمعات الوطن ، بِأنْ يحترمَ القَوانين السَّارية في بلاده ، لأنَّ ثقافةَ احْتِرام القوانين تُساهم مُساهمة فَعَّالةً في تَجْذيرِ الآداب العامة وحقوق الإنسان.

ونحن في دُوَّل العالم الثالث يَجِبُ أنْ نَعْتَرِفَ بِأنَّنا نَفْتَقِدُ إلى ثقافة احترام القانون ، لأَنَّ مُعظَمَنا يُحاولُ دائماً أنْ يُخالِفَ القوانين السَّائِدة وعلى مُخْتَلف مُسْتَوَياتِنا ، مع أنَّنا نَعلمُ تمامًا بأنَّ ما نَرْتَكِبُهُ مِنْ أفْعالٍ مُخالِفَة لِلْقوانين نَسْتَحِقُ المُحاسبةَ بِسَبَبِها ، وأَفْضَلُ مثال على ذلك هو قانون المرور فنحن في الجزائر نَشْهَدُ بِاسْتِمْرار حوادثَ قاتلةً ، يذهب ضَحِيَّتُها كلَّ عام آلاف المُواطنين الأبرياء بَيْنَ قَتْلى وجَرْحى ومُعَوَّقينَ ، وسَبَبُ ذلك هو عَدَمُ الْتزام السَّائقين بقوانين وأَنْظِمَةِ المُرور ، فالسَّائق يُغَيِّرُ الْمَسْرَبَ الذي يسير عليه فجأةً فَيَتَسَبَبُ بِحادثٍ مُروريٍّ قاتِلٍ ، ونَفْسَ هذا السائق يقطع الإشارة الضَّوْئِية وهي حمراء ، ويتجاوز أحيانا في أماكن لا يَجوزُ التَّجاوز فيها أبدا ، وكل ذلك يؤدي إلى الْمَزيدِ مِنَ الحوادث المُؤسِفَة.

لذا يَقْتَرِحُ بَعْض الخُبَراء المُهْتَمين بثقافة احْترام القانون أنْ تَتَضَمَّنَ المَناهِجُ المدرسِيِّة دُروساًً خاصة عن ضَروَرة احْترامِ ثقافة القانون ، خُصوصاً لِلأجْيال الصَّغيرة من التلاميذ لأنَّ التلميذَ الصَّغيرَ عِنْدَما يَدْرُسُ هذا النَّوْع من الدُروس في مدرسته سَيَظَلُ راسِخاً في عَقْلِه ويَصْبِحُ جُزْءً من ثَقافَتِه عندما يَكْبُرُ .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نص عن احترام القانون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى صداقة سوفت :: ¯°·.¸¸.·°¯°·.¸¸.·°¯ التعليم والدراسة ¯°·.¸¸.·°¯°·.¸¸.·°¯ :: ۩ منتدى التعليم الإبتدائي ۩ :: ۩ منتدى ما يحتاجه معلم اللغة العربية ۩ :: السنة الخامسة :: المذكرات-
انتقل الى: