منتدى صداقة سوفت

نورت منتديات صداقة سوفت ياآ ~ زائر ~ إن شاء الله تكون بألف خير وعاآفية ... نحن نناضل لبناء مجتمع تعمه معاني الصداقة والأخوة المعمقة بالحب والود
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

"ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا" ***
يُنصَبُ حول العرش يوم القيامة منابِر من نور عليها قوم لباسهم من نور ووجوههم نورليْسُوا بأنبياء ولا شهداء....يغبِطهم الانبياء والشهداء...هم المتحابون في الله على غير انساب بينهم ولا أموال يتعاطونها .



شاطر | 
 

 تنا قضات التدرج السنة الثالثة 2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
qwe2010
صديق جديد
صديق جديد
avatar

البلد : الجزائر
الهواية :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6
الجنس : ذكر
نقاط : 8
السمعة السمعة : 1
العمر : 32

مُساهمةموضوع: تنا قضات التدرج السنة الثالثة 2011   الإثنين أكتوبر 03 2011, 21:01

لكن الذي هو موجود ان التدرج يقول ان اول محور هو محور المدرسة الذي يحتوي على الوحدات التي تعرفها لكن الصيغ والتراكيب موجودة في محور اخر وبالتالي هذا يؤثر على استعمال كراسة النشاط للغة الذي طبع وفق تدرج لتحقيق اهدافه وليس لتحقيق اهداف هذا التدرج فمثلا صيغة انتن مذكور في صفحة 36 في جملتين فقط و في صفحة 93 في جملتين وفي صفحة 27 جملة واحدة فقط من كراس النشاط فاي نظرية تربوية في العالم تؤكد على هذا التجوال بين الصفحات لماذا لحل جملة هنا وجملة هناك ونفس الشئ مع صيغة هن وعليه اذا كان المعلم غيور سيقوم بطبع تمارين لترسيخ المفهوم اكثر وكذلك الهمزة المتطرفة في نفس المحور (المدرسة) كل وحداته لا يوجد بها سوى على كلمتين فقط وهما (مساء والثلاثاء) فعلى التلميذ وقبله المعلم ان ينتقل الى محور اخر ص48في كراسة النشاط والى الصفحة 93 من كتاب القراءة فلماذا تبرمج نصوص تخالف الصيغ والتراكيب المراد دراستها حسب اطلاعي لا توجد اي نظرية في التعلم تقر بهذا وكذلك الالفاظ الدالة على الفضاء المكاني والزماني موجودة بشكل كبير في محور المدينة والحرف ص140 وفي كراس النشاط ص 71
فاذا كانت الوزارة تريد تدريس هذه الصيغ فتكون البداية من هذا المحور وليس بمحور في جهة والصيغ والتراكيب في جهة اخرى وهناك الكثير من الملاحظات الاخرى ففي محور الاسرة المطلوب في الصيغ والتراكيب دراسة (عن -ب) اذا تصفحنا نصوص المحور نجد ان حرف (عن) نادر وحرف (من) قليل جدا مثل نص البوم الصغير لكن نجد حروف الجر بكثر في نص ساعي البريد محور المدينة دون ان اتكلم عن كراسة النشاط اما التاء المفتوحة المطلوب دراستها في هذا المحور نجدها موجودة بكثرة في نص البط الصغي الموجود في محور الطبيعة والبيئة ص54اما صيغ (او-ام) لا يوجد اي تمرين عليها في كراس النشاط وغير مرتبط بالوحدة وهناك المزيد والمزيد ...................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هداية بسملة
صديق ذهبي
صديق ذهبي
avatar

البلد : الجزائر
الهواية :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 5158
الجنس : انثى
نقاط : 9688
السمعة السمعة : 110
العمر : 46
الموقع الموقع : صداقة سوفت

مُساهمةموضوع: رد: تنا قضات التدرج السنة الثالثة 2011   الإثنين أكتوبر 03 2011, 21:26






بارك الله فيك أخ qwe2010 على الملاحظات القيمة و التي هي في محلها و قد لاحظتها أنا أيضا و تأكدت منها لأنني أدرس السنة الثالثة
لكن ماذا عسانا نقول ؟ و المشكل مطروح في كل المواد و ليس العربية فقط فعن الرياضيات حدث و لا حرج عناوين مبهمة في التدرج و (انت حوس عليها في كتاب التلميذ) و يمضي الوقت بالمعلم و التلميذ و هما في بحث مستمر عن الدرس الموافق للعنوان
نسأل الله تعالى أن يصلح الأحوال
و ألف شكر لك مرة ثانية و أهلا و سهلا بك اخي بيننا






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
qwe2010
صديق جديد
صديق جديد
avatar

البلد : الجزائر
الهواية :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6
الجنس : ذكر
نقاط : 8
السمعة السمعة : 1
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: تنا قضات التدرج السنة الثالثة 2011   الأربعاء أكتوبر 05 2011, 16:29

برك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تنا قضات التدرج السنة الثالثة 2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى صداقة سوفت :: ¯°·.¸¸.·°¯°·.¸¸.·°¯ التعليم والدراسة ¯°·.¸¸.·°¯°·.¸¸.·°¯ :: ۩ منتدى التعليم الإبتدائي ۩ :: ۩ منتدى ما يحتاجه معلم اللغة العربية ۩ :: السنة الخامسة :: التوازيع و التدرجات-
انتقل الى: