نورت منتديات صداقة سوفت ياآ ~ زائر ~ إن شاء الله تكون بألف خير وعاآفية ... نحن نناضل لبناء مجتمع تعمه معاني الصداقة والأخوة المعمقة بالحب والود
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

"ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا" ***
يُنصَبُ حول العرش يوم القيامة منابِر من نور عليها قوم لباسهم من نور ووجوههم نورليْسُوا بأنبياء ولا شهداء....يغبِطهم الانبياء والشهداء...هم المتحابون في الله على غير انساب بينهم ولا أموال يتعاطونها .



شاطر | 
 

 أهم ما قيل عن شهر فبراير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زكرياء
مدير الموقع
مدير الموقع


البلد : غير معروف
الهواية :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 8295
الجنس : ذكر
نقاط : 173819
السمعة السمعة : 186

مُساهمةموضوع: أهم ما قيل عن شهر فبراير   الثلاثاء أبريل 10 2012, 17:17








أحداث شهر فبراير

فبراير هو الشهر الثاني في السنة في التقويم الجريجوري وهو أقصر الشهور الجريجورية والوحيد الذى يبلغ عدد أيامه 28 أو 29 يوما. ويكون الشهر 29 يوما في السنة الكبيسة، وذلك في السنين التى يمكن قسمتها على أربعة (فيما عدا السنين التى يمكن قسمتها على 100 وليس على 400). وفيما عدا ذلك فإن الشهر 28 يوم، تستعمل هذه التسمية في مصر والسودان وبعض بلدان الخليج في حين يسمى شباط في بلاد الشام والعراق من جذر شبط السّرياني الذي يُفيد الضرب والجلد والسَّوط ، أو يفيد الهبوب الشديد للرياح و فيفري في تونس والجزائر.

يبدأ فبراير(في علم التنجيم) عندما تكون الشمس في برج الجدى وينتهي في برج الدلو . وفلكيا عندما تبدأ الشمس في برج الدلو وتنتهى في برج الحوت.

تم تسمية الشهر على على اسم فيبروس "Februus", إله النقاء الروماني. وقد كان يناير وفبراير أخر الشهور التى تمت إضافتها للتقويم الروماني, فقد إعتبر الرومان أن الشتاء فترة لا تحتوي على شهور. وتقريبا في عام 700 قبل الميلاد قام رومولوس خليفة الملك نوما بومبيليوس بإضافة الشهور يناير وفبراير ليصبح التقويم مساويا للسنة القمرية. وقد كان فبراير حسب ما إقترحه نوما يحتوى على 29 يوم (30 يوم في السنة الكبيسة).ولكن أغسطس قام بحذف يوم من شهر فبراير ووضعه في شهر أغسطس (والذى تم تسميته كذلك للشهر تكستاليليس) وذلك لتمجيد إسمه, بحيث لا يحتوى شهر يوليوس قيصر يوليو على أيام أكثر.وعموما فهناك إثباتات تاريخية لهذا الأمر.

وقد كان فبراير في الأصل أخر الشهور في التقويم الروماني, حيث كانت السنة تبدأ في مارس. وفى فترات معينة قام القساوسة الرومان بإضافة شهر ميرسيدونيوس لربط السنة بالفصول.

الأسماء التاريخية لفبراير تتضمن شهر الشمس "Solmoneth" باللغة الأنجلو-الساكسونية. وشهر الكرنب "Kale-monath" حسب تسمية شارل الأعظم. وفى التقويم الياباني القديم, يطلق على الشهر كايزاراجي (如月, 絹更月 أو 衣更月). كما انه أحيانا يسمى مومتسوكى (梅見月) أو كونوميتسوكي (木目月). وفى اللغة الفنلندية يسمى هيلميكو "helmikuu" أى شهر اللؤلؤ.

وقد ينطق فبراير بدون الراء الأولى في بعض اللغات "فباير". وقد يكون هذا من باب التشابه مع الشهر يناير.

أحداث فبراير
عجلة الزمن الوثنية يبدأ فبراير عند أو بالقرب إمبولك في نصف الكرة الأرضي الشمالي ولوجناساد في نصف الكرة الجنويى.
في أيرلندا 1 فبراير إمبولك, عيد القديس بريجيد (النصير الثاني الأيرلندي) واليوم الأول للربيع. وفى التقويم الأيرلندي يسمي الشهر فيبرا.
2 فبراير كاندلماس ويوم جروندوج
3 فبراير سيتسبورن (節分) في التقويم الياباني
4 فبراير ريسشون (立春) في التقويم الياباني
12 فبراير يوم ميلا لورد فاوست
14 فبراير يوم القديس فالانتين
21 فبراير يوم الشهيد ويتم الإحتفال به من قبل أهل البنغال
21 فبراير عيد الأم
في الولايات المتحدة فبراير هو شهر التاريخ الأسود

نبذات
30 فبراير وقع ثلاث مرات فقط في التاريخ.
في السنين البسيطة يبدأ فبراير في نفس اليوم من الإسبوع مثل مارس ونوفمبر, وفى السنين الكبيسة يبدأ في نفس اليوم من الإسبوع مثل أغسطس.
زهرة فبراير هى القرنفل.
حجر فبراير هو الزمرد.
مواليد شهر فبراير إما برج الحوت أو برج الدلو.







بسم الله الرحمن الرحيم(رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) [البقرة/286]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sadakasoft.ahlamountada.net
 
أهم ما قيل عن شهر فبراير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى صداقة سوفت :: ¯°·.¸¸.·°¯°·.¸¸.·°¯ الثقافة والإعلام و التاريخ ¯°·.¸¸.·°¯°·.¸¸.·°¯ :: ۩ حدث في مثل هذا اليوم ۩-
انتقل الى: